الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الكاف يعفي الأهلي من خوض المباريات المحلية أثناء دوري السوبر الإفريقي

الإثنين 17/يوليو/2023 - 03:26 م
الأهلي
الأهلي

أخطر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، اتحاد الكرة المصري بعدم إقامة أي مباراة للنادي الأهلي في المسابقات المحلية خلال الفترة ما بين 20 أكتوبر حتى 11 نوفمبر والتي ستقام فيها دوري السوبرليج الافريقي، وكذلك الأمر تم إخطار جميع الاتحادات التي سيشارك فيها الأندية الـ 8 في البطولة.

 

الكاف يعفي الأهلي من خوض المباريات المحلية أثناء دوري السوبر الإفريقي

 

 

وكشف مصدر داخل النادي الأهلي، ان الأدارة بدأت في فتح قنوات اتصال مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للأستفسار عن موعد مباراة السوبر الإفريقي من أجل وضع خطة الاستعداد للموسم الجديد.

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "بدأ النادي الأهلي في فتح قنوات تواصل مع الكاف لضرورة تحديد موعد مباراة اتحاد العاصمة في السوبر الافريقي من أجل وضع خطة الاستعداد للموسم الجديد".

 

واضاف المصدر: "السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي هو الذي طلب ذلك من أجل وضع خطة الموسم الجديد".


 

وتابع المصدر: "كولر طالب بسرعة معرفة موعد مباراة الأهلي واتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي بجانب موعد بداية الدوري المصري للموسم المقبل، وموعد استكمال بطولة كأس مصر".

 

وأختتم المصدر تصريحاته قائلا: "كولر طالب بذلك سريعاً من أجل وضع خطة الموسم المقبل، وتحديد مواعيد راحة الفريق بجانب وضع موعد لإنطلاق فترة الاعداد وعودة الفريق للتدريبات".


 

وكانت مباراة السوبر الافريقي محدد لها خلال الفترة من 11 إلي 13 أغسطس قبل تعديل الموعد إلي مطلع سبتمبر بشكل مبدئي ولكن الأهلي ينتظر الموعد الرسمي لابلاغ الجهاز الفني.

 

ومن جانب أخر، كشف الإعلامي أحمد شوبير أحدث تطورات في صفقة ضم المهاجم البرازيلي جوستافو سوزا المحترف في صفوف جونبوك الكوري، بعدما اتم النادي الأهلي معه جميع الأمور التعاقدية.

 

وقال أحمد شوبير في تصريحاته إذاعية: "سوزا وضع قدمه اليمنى فى استاد مختار التتش، بإصرار من مارسيل كولر، كولر كان يرغب في  موليكا أو سوزا ومازال عند رأيه اللى ظروفه تسمح ييجى الأهلى نجيبه".

 

وتابع: "لما ظروف سوزا سمحت الأهلي خلص القصة ومبقاش فى كلام عن السن ياجماعة، الراجل مقتنع بسوزا وعايزه، والأهلى نفذ طلباته".

 


واقترب النادي الأهلي من الاعلان رسمياً عن التعاقد مع المهاجم البرازيلي جوستافو سوزا بعدما اتم الأحمر معه جميع الأمور التعاقدية.

 

شارك مع عدد من الأندية قبل إن ينضم إلى جيونبوك الكوري، مثل كريسيوما وكورنثيانزوباهيا وجوياس وإنترناسيونال.

 

خلال مسيرته الكروية، لعب 264 مباراة، سجل 85 هدفًا، وصنع 21 هدفًا، ومنذ انضمام البرازيلي جوستافو سوزا لنادي جيونبوك الكوري، شارك في 126 مباراة في جميع المنافسات، ساهم في 67 هدفًا، منهم 51 هدفًا، و 16 أسيست، وخلال الموسم الحالي، خاض اللاعب 19 مباراة، سجل 5 أهداف، ولم يصنع أي هدف.