الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شوبير: حسام عاشور القائد التاريخي لـ الأهلي.. ويستحق أفضل معاملة

الإثنين 17/يوليو/2023 - 11:11 ص
حسام عاشور
حسام عاشور

وجه الإعلامي أحمد شوبير رسالة إلى جماهير النادي الأهلي، بعد الزيارة غير المتوقعة التي قام بها حسام عاشور إلى مقر النادي في وقت سابق.

 

شوبير: حسام عاشور القائد التاريخي لـ الأهلي.. ويستحق أفضل معاملة

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية، "ينفع نعاتب حسام عاشور على تصرفاته ونقول غلط كلنا بنغلط لكن ده الكابتن التاريخى للأهلى، وجاب بطولات كثيرة، ولازم الأهلى يقف معاه لو عنده أزمات مادية بعد اعتزاله وكمان يوفرله شغل ده عادى جدا".

 

وأضاف أحمد شوبير، "الناس بتقول غلط.. طيب ما يغلط وإيه يعني، هو إحنا ربنا علشان نحاسب حسام عاشور؟.. هو طلع قال كلمتين ماشي عادي ما كلنا بنغلط وبنبقى متعصبين في أوقات، لكنه لا تطاول ولا سب حد، وكان من حقه يلعب لأي نادي إيه المشكلة ما أغلب النجوم عملوا كده".

 

وواصل أحمد شوبير تصريحاته قائلاً، "حسام عاشور لم يفرض على الأهلي طلباته، لكنه كان يرغب في الاستمرار مع الفريق على عكس رغبة النادي الذي طلب منه الاعتزال مقابل عمل مهرجان في مباراة اعتزاله، فضلًا عن منحه فرصة للعمل بالنادي".

 

وأشار أحمد شوبير، "حسام عاشور من أساطير الأهلي بالأرقام، ومن حقه زيارة النادي في أي وقت يريده، متابعًا «ويتقابل أحلى مقابلة ويقعد على الدكة وسيد عبد الحفيظ كمان يطلب له شاي ويرحب بيه، والحضري وحسام وإبراهيم حسن كمان بييجوا الأهلي عادي".

 

واختتم تصريحاته، بأنه من أنصار عودة حسام عاشور إلى النادي الأهلي، وأن يقف النادي بجواره في الأزمات المادية والمشاكل التي يمر بها بعد اعتزاله كرة القدم، ويوفر له فرصة عمل.

 

شهدت الكرة المصرية عبر تاريخها، العديد من المواهب المميزة التي حفروا أسمائهم من ذهب في التاريخ، ليناولوا حب وإحترام جميع الجماهير، ومن أبرز تلك المواهب حسام عاشور نجم الأهلي السابق.

 

وكان عاشور نواة للجيل الذهبي للقلعة الحمراء في بداية الألفينات، حيث تم تصعيده من قبل مانويل جوزيه، المدير الفني الأسطوري للاهلي في عام 2004، ليشكل منذ هذ الوقت ركنًا أساسيًا في تشكيل المارد الأحمر في خط الوسط.


 

وانضم للفريق الأول في عام 2004 وسرعان ما نجح اللاعب في السيطرة على وسط ملعب الأهلي لسنوات عدة ليخطف جميع الأنظار.

 

 

وارتدى «عاشور» الشارة بعد خروج أسامة حسني، مهاجم الفريق الأحمر، واستمرت على ذراعه حتى نزول أحمد بلال، كابتن الفريق في تلك الفترة، وضرب حسام عاشور المثل في الانضباط والالتزام داخل أرضية الملعب، حتى أصبح أكثر لاعب يمثل النادي الأهلي بمجموع 514 مباراة مع الفريق الأول في مختلف البطولات.

 

شارك عاشور بقميص  الأهلي في 514 مباراة، من بينها 282 في بطولة الدوري المصري و132 في بطولة دوري أبطال إفريقيا بجانب كأس مصر والسوبر المصري، وفقاً لموقع "ترانسفير ماركت".

 

وتوج عاشور بـ36 بطولة مختلفة طوال مسيرته مع الأهلي: 
12 لقب للدوري المصري. 
3 ألقاب كأس مصر. 
5 ألقاب دوري أبطال إفريقيا. 
5 ألقاب للسوبر الإفريقي. 
1 لقب لكأس الكونفدرالية. 
10 ألقاب للسوبر المصري.

 

ولينهي عاشور مشواره مع الأهلي في 2020، بعد صدور قرار بعدم تجديد تعاقده مع المارد الأحمر، بناء علي رغبة السويسرى رينيه فايبر، المدير الفني للأحمر في تلك الوقت.


وخيرت إدارة الأهلي حسام عاشور ما بين الاعتزال والانضمام للجهاز الفني أو العمل بقناة النادي وتنظيم مباراة اعتزال، قبل أن يخرج اللاعب في فيديو يتحدث خلاله عن تجاهل النادي لمشواره الذي امتد نحو 16 عاما، وسط حالة من الغموض.


وفي أكتوبر 2020 اعلن مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، برئاسة محمد مصيلحي، عن التعاقد مع حسام عاشور، لاعب الوسط المدافع، كابتن النادي الأهلي، لمدة موسمين، بداية من الموسم الرياضي 2020-2021.


ووقع اللاعب على عقود الانتقال لنادي الاتحاد السكندري، في صفقة انتقال حر، بحضور الكابتن حسام حسن، المدير الفني، وشقيقه إبراهيم، مدير الكرة، ووليد بدر، المدير الإدارى للفريق.