الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفل بمئوية توفيق الدقن في دورته الـ 39

الإثنين 17/يوليو/2023 - 12:31 ص
توفيق الدقن
توفيق الدقن

تحتفل إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، بمئوية الفنان الراحل توفيق الدقن، وذلك خلال فعاليات الدورة الـ 39.

 

مهرجان الإسكندرية السينمائي يحتفل بمئوية توفيق الدقن في دورته الـ39

 

ويقيم المهرجان حفلا خاصا بحضور ماضي الدقن نجل الفنان الراحل توفيق الدقن، الذي يتسلم درع الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما بحضور حشد من صناع السينما في مصر ودول البحر المتوسط، كما يقدم المهرجان كتابا يتضمن السيرة الذاتية والفنية للفنان الكبير من تأليف الناقد السينمائي طارق مرسي.

يذكر أن الفنان توفيق الدقن ولد في 3 مايو عام 1923 وتوفي في 26 نوفمبر 1988 بمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، عن عمر يناهز 65 عامًا بعد إصابته بمرض فشل كلوي.

وكانت أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، أنه سيتم الاحتفال خلال دورته الـ39 بمئوية الفنان محمود مرسي، وذلك تكريمًا لمسيرته الفنية الكبيرة.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية تقام دورته هذا العام خلال الفترة من 3 إلى 8 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء محمد الشرف محافظ الإسكندرية، وتنظمه الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي يرأس مجلس إدارتها الناقد الكبير الأمير أباظة ويشارك به الأفلام الطويلة والقصيرة من دول البحر المتوسط في أفريقيا وأسيا وأوروبا.