الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اعتقال 4 فلسطينيين وإصابة آخرين بحالات اختناق في الضفة الغربية المحتلة

الإثنين 17/يوليو/2023 - 12:39 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 4 فلسطينيين، بينهم امرأة، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وأصيب عدد آخر بحالات اختناق بالغاز السام خلال مواجهات في نابلس وبيت لحم.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الاحتلال اعتقل شابا فلسطينيا من مدينة قلقيلية، أثناء مروره عبر حاجز عسكري قرب قرية النبي إلياس، شرق قلقيلية.

 

 

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب شاب لم تُعرف هويته بعد، بعد أن صدم جيب عسكري الدراجة النارية التي كان يقودها، ما أدى إلى إصابته في قدمه، قبل أن يتم اعتقاله، خلال اقتحامها قرية شوفة، جنوب شرق طولكرم.

 

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والدي الأسير عمار أمين النجار (27 عاما)، الذي اعتقل في وقت سابق اليوم، بعد مداهمتها لمنزلهم، والعبث بمحتوياته في منطقة أبو كتيله في الخليل، وتسليمها بلاغات لأشقاء الأسير لمقابلة مخابراتها.

 

إلى ذلك، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز السام، بعد أن هاجم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال منزلا في بورين، جنوب نابلس.

 

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة في تصريح صحفي: إن مجموعة من مستوطني "يتسهار" هاجموا بحماية جنود الاحتلال منزل "أم أيمن صوفان" في بورين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المكان، أسفرت عن إصابة عدد من الفلسطينيين بالاختناق.

 

على صعيد آخر، أصيب شابان بالرصاص المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها مدينة بيت لحم.

 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من الرصاص، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة باب زقاق حتى مفرق الراضي، ما أدى إلى إصابة شابين برصاص المطاط في الأطراف، والعشرات بحالات اختناق.

 

وفي بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة، أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فلسطينيا من حي وادي حلوة على هدم منزله ذاتيا.

وكانت محكمة الاحتلال في القدس أصدرت قرارا بإخلاء منزله، وهدمه على نفقة صاحبه، أو أن يتحمل نفقات الهدم في حال هدمه الاحتلال، بحجة عدم الترخيص .