الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انتشار مرض غريب بإحدى القرى بقنا والمصابين يكشفون أعراض مخيفة (فيديو)

الأحد 16/يوليو/2023 - 04:28 م
اهالى القرية
اهالى القرية

تعرض أهالي قرية العليقات محافظة قنا، لمرض غريب انتشر فيها وأصاب نحو 250 شخص بأعراض مختلفة.

وقال أحد المصابين بالمرض الذي يُقال عنه "حمى الضنك" خلال البث المباشر مع "مصر تايمز" من داخل نجع سندل بقرية العليقات مركز قوص، جنوبي محافظة قنا أنه تعرض للإصابة من أيام، وحاليا درجة حرارته مرتفعة عند استخدام محلول من الصيدلية تهدأ ثم تعود مرة أخرى.

وأضاف المصاب أنه لا يستطيع الخروج من المنزل فدائما يشعر بحالة خمول وتكسير في العظام ولا يستطيع تذوق أي شئ حتى المياه ومستمر في استخدام المحاليل والمسكنات من صيدلية القرية دون الذهاب إلى المستشفى لبعدها مسافات طويلة عن منازلهم. 
 

وأكد أهالي نجع سند بقرية العليقات التابعة لمدينة قوص بمحافظة قنا جنوب القاهرة أن مرضا غريبا انتشر بين سكان القرية وتمثلت أعراضه في ارتفاع كبير بدرجات الحرارة وتكسير عظام وقيء ودوخة وصداع، وتستمر لمدة 7 أيام، مرجحين أن يكون سبب ذلك انتشار البعوض والحشرات وربما تلوث حدث في مياه الشرب.

 

وأضاف الأهالي أن الأعراض باتت تنتقل بسهولة بين الأفراد نقلا من الحشرات والبعوض فيما بدأت الجهات المختصة اخذ الاحتياطات اللازمة، حيث تم أخذ عينات من المواطنين للتأكد من نوع الإصابة، بالإضافة إلى تولي فريق من مديرية الصحة بالمحافظة عمليات رش ضد الحشرات والبعوض داخل القرية بالكامل لتطهيرها.


كذلك أخذ عينات من مياه الشرب للتأكد من سلامتها، فيما تقرر إرسال وفد طبي للقرية لمتابعة حالة المصابين وتقديم العلاج اللازم لهم لحين التحقق من المرض الغامض ونوعه والوقوف على أسبابه.