الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

كل ما تريد معرفته عن فعاليات اليوم الرابع لمهرجان العلمين الجديدة 2023

الأحد 16/يوليو/2023 - 04:01 م
مصر تايمز

ينطلق اليوم الأحد، فعاليات اليوم الرابع، لمهرجان العلمين الجديدة 2023، المقام في مدينة العلمين الجديدة في الفترة من 13 يوليو وحتى 26 أغسطس المقبل.

 

 

كل ما تريد معرفته عن فعاليات اليوم الرابع في مهرجان العلمين الجديدة 2023
 

ويضم مهرجان العلمين العديد من الفعاليات الترفيهية المختلفة، سواء الفنية أو الرياضة أو عرض أزياء، كما تتضمن فعالياته حفلات موسيقية وغنائية لعدد كبير من نجوم الوطن العربي، منها حفل للموسيقار الكبير عمر خيرت وحفل غنائي للنجمة إليسا وحفل للنجم تامر حسني، بالإضافة إلى حفل للفنان راغب علامة والنجمة نانسي عجرم، والفنانة أنغام وفرقة كايروكي وحفل لمغني الراب العالمي RUSS.

 

 

ويضم مهرجان العلمين ضمن فعالياته 12 نشاطًا بين الرياضي والترفيهي، وهي: عرض أزياء عالمي يضم أفضل 10 مصممي أزياء في الوطن العربي، حفلات لفنانين محليين وعرب ودوليين.


 

وأيضا بطولة لكرة القدم الشاطئية يشارك بها أكثر من 40 نجمًا في مختلف المجالات، بطولة ترايثلون سباق ثلاثي، بطولة بادل عالمية دولية، عروض للطائرات RC، بطولة للتجديف، سباق للسيارات، تحدي جيت سكي JET SKIS CHALLENGE، موكب الفراعنة للسيارات وهو الحدث الذي سوف يضم 100 سيارة فارهة تجوب شوارع مصر من سفاجا إلى العلمين الجديدة.

 

وتغلب على  الأجواء في مدينة العلمين الجديدة حاليا  السعادة الكبيرة، وكل من يتواجد هناك يستمتع بالأجواء الحالية بالمهرجان.

 

جاءت فكرة إطلاق العلمين لتوثيق تحول هذه الأرض الصحراوية لمدينة عالمية، لتوضيح ما تتميز به مصر في القوة الفنية وتضمن اعمال مختلفة ثقافية ترفيهية رياضية، وإعداد فعاليات في وقت قياسي .
 


بدأت أولى فعاليات مهرجان العلمين يوم 13 يوليو الجارى تحت شعار "العالم علمين"ويستمر طوال موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

 

 

ويضم المهرجان مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة.

 

وتشارك كبرى شركات التنظيم والحفلات بمصر والوطن العربي في تنظيم مهرجان العلمين الجديدة، حيث تقام الأحداث والفعاليات بثلاث مناطق رئيسية على مستوى المدينة بأكملها على مدار الساعة مع توافر كافة الخدمات العامة بأعلى معايير دولية، بما يتناسب مع تصميم المدينة وفقا للمعايير العالمية بما يسمى مدينة الجيل الرابع.