الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يواجه المقاولون الليلة للحفاظ على سلسلة اللا هزيمة في الدوري المصري

الأحد 16/يوليو/2023 - 09:40 ص
الأهلي
الأهلي

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على نظيره المقاولون العرب، اليوم الأحد، في تمام الساعة السابعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

الأهلي يواجه المقاولون الليلة للحفاظ على سلسلة اللا هزيمة في الدوري المصري

 

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى والمقاولون فى الدوري المصري الممتاز فى وجود استوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.

 

وتوج النادي الأهلي بطلاً للدوري المصري للمرة 43 في تاريخه، بعد غيابه عن القلعة الحمراء لمدة موسمين لصالح الغريم القليدي نادي الزمالك.

 

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 78 نقطة، بعدما خاض 30 مباراة، استطاع ان يحقق الفوز في 24 لقاء، وتعادل في 6 مواجهات ولم يهزم حتى الأن، وسجل لاعبي المارد الاحمر 58 هدف واستقبلوا 6 أهداف.

 

بينما يتواجد المقاولون العرب في المركز السابع برصيد 44 نقطة، بعدما لعب هذا الموسم 33 مباراة، حقق الفوز في 9 لقاءات، وتعادل في 17 مواجهة، وتلقى الهزيمة في 7 مباريات أخرين، وسجل لاعبيه 34 هدف في حين استقبلو 29 هدف.

 

واختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة، وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة فريق المقاولون العرب في الدوري المصري.
 

عقد مارسيل كولر، المدير الفني، محاضرة فنية بالفيديو مع اللاعبين قبل انطلاق المران الجماعي، وذلك لشرح بعض النقاط الفنية الخاصة بالمباراة.

 

وأدى اللاعبون تدريبات بدنية تحت إشراف أندريس إندويا مخطط الأحمال.

 

وقاد ميشيل يانكون مدرب الحراس، الرباعي، محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، تدريبات مكثفة على هامش المران الجماعي.

 

اختتم مارسيل كولر المدير الفني فقرات المران بتقسيمة قوية شارك فيها اللاعبون بثلاثة فرق.

 

ومن جانب أخر، أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه ضرورة مضاعفة الاهتمام والعمل على تطوير منظومة التحكيم بشكل عام وما يخص حكام "VAR" بشكل خاص.

 

وجاء في الخطاب أيضًا أنه سبق وأن أرسل النادي الأهلي عدة مكاتبات سابقة بخصوص منظومة التحكيم والارتقاء بها لإرساء العدالة بين الفرق المتنافسة، لكن تلاحظ في المباريات الأخيرة أن أخطاء الحكام المؤثرة ما زالت تلقي بظلالها، مثلما تعرض له فريق الأهلي في مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك.

 

خاصة من جانب حكام الـ"VAR" الذين يملكون الأدوات التقنية والوقت للمراجعة ومنح كل فريق حقه المشروع، وطلب الأهلي من اتحاد الكرة ضرورة الاهتمام بتطوير ودعم منظومة التحكيم قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد لضمان العدالة ونجاح المسابقات الكروية على كافة المستويات.