الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كشف حساب ديكلان رايس مع وست هام بعد انضمامه لارسنال

السبت 15/يوليو/2023 - 04:27 م
ديكلان رايس
ديكلان رايس

أعلن نادي أرسنال الإنجليزي اليوم السبت في بيان رسمي، التعاقد مع النجم الإنجليزي ديكلان رايس، بعد رحيله عن فريق وست هام يونايتد، لتدعيم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الحالية استعداداً للموسم المقبل.

 

كشف حساب ديكلان رايس مع وست هام بعد انضمامه لارسنال

 

وخاض النجم الشاب ديكلان رايس مع نادي ويست هام يونايتد منذ أنضمامه لفريق الناشئين تحت 18 عاماً، 278 مباراة في جميع البطولات، بمعدل 23.451 دقيقة، سجل خلالها 15 هدف، وساهم في صناعة 14، وتلقى 30 بطاقة صفراء وسجله نظيف من حالات الطر. 

 

ومع الفريق الأول لنادي وست هام لعب 245 مباراة، بمعدل 20.572 دقيقة، وسجل خلالها 15هدف، وساهم في صناعة 13 هدف أخرين، وتلقى 29 هدف.

 

ونشر نادي أرسنال بيان رسمي جاء كالاتي:" انضم إلينا الدولي الإنجليزي ديكلان رايس من وست هام يونايتد، ووقع على عقد طويل الأمد ".

 

وأضاف:" يتمتع لاعب خط الوسط البالغ من العمر 24 عامًا بالفعل بخبرة واسعة، حيث شارك في 245 مباراة مع وست هام، و43 مباراة مع إنجلترا".

 

وقال ميكيل أرتيتا:"نحن سعداء حقًا لانضمام ديكلان إلينا، إنه لاعب يتمتع بقدرات هائلة ، وقد قدم أداءً على مستوى عالٍ في الدوري الإنجليزي ولمنتخب إنجلترا لعدد من المواسم حتى الآن، يقدم ديكلان جودة لا شك فيها للنادي وهو موهبة استثنائية لديه القدرة على أن يكون ناجحًا للغاية هنا ".

 

وأتم"يتمتع ديكلان بخبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي وهو يبلغ من العمر 24 عامًا فقط. لقد قاد فريقًا جيدًا للغاية في وست هام، وكما رأينا جميعًا، فقد فاز مؤخرًا بدوري المؤتمر، لقد كانت المسؤولية والدور الذي قام به مثيرًا للإعجاب للغاية ونحن متحمسون حقًا لانضمامه إلينا ".

 

وأعلن نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، صباح اليوم السبت، رحيل النجم الشاب ديكلان رايس، عن الفريق بشكل رسمي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

ونشر نادي وست هام بياناً رسمياً جاء كالاتي:" ويست هام يونايتد يمكن أن يؤكد أنه تم التوصل إلى اتفاق لمغادرة ديكلان رايس النادي مقابل مبلغ قياسي".


 

وأنهى نادي أرسنال الإنجليزي صفقه ضم ديكلا رايس، لاعب فريق وست هام يونايتد، خلال فترة الانتقالات الصيفية، استعداداً للموسم المقبل.
 

وسابقاً، ذكره الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المتخصص بسوق الانتقالات بشبكة سكاي سبورتس، أن أرسنال توصل لاتفاق نهائى مع وست هام.

 

وكتب فابريزيو رومانو، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "ديكلان رايس إلى أرسنال.. الاتفاق تم بين أرسنال ووست هام".

 

وأضاف : "الصفقة تمت مقابل 100 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 5 ملايين جنيه إسترليني إضافية تم الاتفاق عليها".

 

وأختتم: "إنه أغلى صفقة على الإطلاق في تاريخ آرسنال، كما أصبح أيضًا أغلى لاعب إنجليزي، ميكيل أرتيتا وإيدو كانا حاسمين فى إنهاء الصفقة".

 

وفي وقت سابق،أعلن الإسباني سيسك فابريجاس، لاعب أرسنال وبرشلونة وتشيلسي السابق، اعتزاله كرة القدم، وذلك بعد مسيرة احترافية دامت 21 عامًا، حقق خلالها كثير من الإنجازات البارزة، وسيتخذ الآن خطوته الأولى فى التدريب فى نادي كومو في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، والذى كان آخر محطاته فى الساحرة المستديرة كلاعب.


 

وكتب فابريجاس عبر "تويتر"، "لقد حان الوقت ببالغ الحزن أن أعلق حذاء اللعب الخاص بي، من الأيام الأولى لي فى برشلونة وأرسنال وبرشلونة مرة أخرى وتشيلسي وموناكو وكومو، سأعتز بهم جميعًا".

 

وأضاف، "من رفع كأس العالم، واليورو، إلى الفوز بكل شيء في إنجلترا وإسبانيا وجميع الألقاب الأوروبية تقريبًا ، كانت رحلة لن أنساها أبدًا".

 

وتابع: "كل من ساعدني وزملائي في الفريق والمدربين والمدراء والرؤساء والمالكين والمشجعين ووكيلي، إلى جميع أفراد عائلتي، من والديّ وأختي إلى زوجتي وأولادي، أعتز بنصائحكم وإرشاداتكم وتوجيهاتكم. إلى خصومي الذين حاولوا ضربي ، أشكركم على تقويتي".

 

وواصل: "لقد كان بالفعل أكثر من يستحق العناء مع كل الذكريات الرائعة والأصدقاء الذين صنعتهم في طريقي، لقد تعلمت أيضًا 3 لغات وأصبحت أكثر تعاطفًا وحكمة خلال رحلاتي، لقد عشت تجارب لم أفكر فيها مطلقًا، لو عشت مليون عام لن كنت سأقترب منها".


 

وأشار: "ليس كل شيء حزينًا على الرغم من أنني سأعبر الآن الخط الأبيض وأبدأ بتدريب فريقي كومو بالدرجة الثانية الإيطالي، نادي ومشروع لم أكن أكثر حماسة بشأنهما، فاز فريق كرة القدم الساحر هذا بقلبي منذ اللحظة الأولى وجاء إلي في الوقت المثالي في مسيرتي، سوف أمسكها بكلتا يدي".

 

واختتم: "لذلك بعد 20 عامًا لا يُصدق مليئة بالتضحية والتفاني والفرح، حان الوقت لنقول شكرًا وداعًا للعبة الجميلة".
 

جدير بالذكر أن نادي كومو الإيطالي هو الفريق الأخير الذي دافع فابريجاس عن ألوانه، والذي انضم إليه قادمًا من موناكو في أغسطس 2022 في صفقة انتقال حر.