الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. 3 مواجهات في الدوري المصري.. المصري ضد سموحة..إنبي أمام سيراميكا كليوباترا..والإسماعيلي يواجه الاتحاد السكندري.. ونهائي كأس العرش المغربي بين الرجاء ونهضة بركان

السبت 15/يوليو/2023 - 02:06 م
الإسماعيلي
الإسماعيلي

خريطة مباريات اليوم..يقام اليوم السبت الموافق 15 من يوليو العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات، وجاء أبرزها اللقاء الذي يجمع بين الرجاء ضد نهضة بركان في نهائي كأس العرش المغربي، بجانب مواجهات هامة في الدوري المصري، أبرزها قمة الإسماعيلي ضد الاتحاد السكندري.

 

الإسماعيلي يواجه الاتحاد السكندري بعد ضمان البقاء في الدوري المصري 
 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي لمواجهة نظيره الاتحاد السكندري، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب استاد الإسماعلية، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر بطولة الدوري المصري.


 

 

وحقق فريق الإسماعيلي الفوز على الداخلية بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين خلال الجولة الـ33 من الدوري المصري الممتاز.

 

وسجل للإسماعيلي الهدف الوحيد في اللقاء نتيجة خطأ قاتل من الداخلية، عندما ضغط  مدبولي وصلت الكرة لياو أنور الذي سدد الكرة بقوة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السابعة من عمر المباراة لتسكن الشباك.


 

وبهذا الفوز ضمن الإسماعيلي البقاء في الدوري المصري الممتاز بشكل رسمي بعد جمعه 37 في المركز الـ11 بجدول ترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد الداخلية عند النقطة 32 في المركز قبل الأخير وأصبح قريبًا بشدة من الهبوط.

 

وحسم التعادل السلبي مباراة فريق الاتحاد السكندري أمام نظيره المقاولون العرب، في اللقاء الذي جمعهما باستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ33 وقبل الأخيرة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.


 

ويحتل فريق الاتحاد السكندري المركز السابع من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 43 نقطة، بعدما خاض 33 مباراة، حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 7 لقاءات وخسر 14 مواجهة، سجل لاعبيه 35 هدفا واستقبلت شباكهم 39 هدف.

 

 

بينما يقع الإسماعيلي في المركز الثالث عشر، برصيد 37 نقطة، بعدما خاض 33 مباراة، حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل فى 13 لقاء وخسر 12 مواجهات، سجل لاعبيه 31 هدف واستقبلت شباكهم 37 هدف.

 

وجاءت قائمة الاتحاد السكندري على النحو التالي: حراسة المرمى: عمرو خليل، صبحي سليمان، خط الدفاع: مصطفى إبراهيم، محمد الصالح، أحمد بهاء، السيد سالم ، خالد صبحي، خط الوسط: محمود عبدالعزيز، إسلام عبدالنعيم، محمد فارس، ناصر ناصر، محمد محمود، خالد الغندور، عبدالغني محمد، إبراهيم حسن، عموري، أحمد عيد، خط الهجوم: اوستن اموتو، مابولولو، أحمد حامدين.

 

ويغيب عن قائمة الفريق: المهدي سليمان، فارس السيد وكازيتو، مورو ساليفو ، محمود علاء، هشام صلاح، أحمد عادل "ميسي"، عمار حمدي، فوزي الحناوي، صبري رحيل.

 

وفي هذا السايق، قرر أحمد العجوز مدير الكرة وحمزة الجمل المدير الفني بنادي الإسماعيلي، توقيع عقوبة مالية على ثنائي فريق الكرة الأول بالنادي محمد بيومي وعصام صبحي، وذلك بعد واقعة اشتباكهما خلال مباراة الفريق الأخيرة بـ الدوري المصري الممتاز أمام الداخلية.

 

وجاءت العقوبة بتغريم الثنائي عصام صبحي ومحمد بيومي مبلغ 100 ألف جنيه، لما بدر منهما خلال المباراة.

 

ودخل الثنائي عصام صبحي ومحمد بيومي في مشادة داخل منطقة جزاء الإسماعيلي، وذلك أثناء معاتبة أحدهما للآخر بعد هجمة على مرمى الدراويش.

 

المصري يتحدى سموحة الليلة لتأمين موقعه في الدوري المصري
 

 

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي، نظيره سموحة، اليوم السبت، في الساعة السابعة مساءً، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي.

 

وحقق فريق المصري البورسعيدي فوزاً هاماً على نظيره فاركو، بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وأحرز محمد عبداللطيف جريندو الهدف الأول للمصري بالدقيقة السادسة من عمر المباراة، عن طريق ركلة جزاء.


 

وفي الدقيقة 75 سجل جابر كامل الهدف الثاني بالخطأ في مرماه ليحتسب للفريق البورسعيدي، وسدد فرانك تسديدة قوية تسكن شباك فاركو وينتهي اللقاء بثلاثة أهداف دون رد.

 

بينما فاز فريق سموحة على نظيره إنبي بنتيجة 2-1، فى المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وسجل هدفي سموحة كل من، صديق كالابا ومصطفى سعد في الدقيقتين (6) و(43)، فيما أحرز هدف إنبي أحمد أمين أوفه في الدقيقة (17).
 


 

ويحتل فريق المصري المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 47 نقطة، بعدما خاض 32 مباراة، حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 14 لقاءات وخسر 7 مواجهات، سجل لاعبيه 34 هدفا واستقبلت شباكهم 32 هدف.
 

بينما يقع سموحة في المركز العاشر، برصيد 39 نقطة، بعدما خاض 33 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل فى 12 لقاء وخسر في مثلهما، سجل لاعبيه 35 هدف واستقبلت شباكهم 43 هدف.

 

ومن جانب أخر، أعلنت رابطة الأندية المصرية عن انتهاء رحلة درع الدوري المصري رسميًا بعد مسيرة امتدت لـ 47 عامًا، وأنها المرة الأخيرة هذا الموسم الذي سيسلم فيه إلى الفائز قبل أن يوضع في المتحف

 

وكتبت رابطة الأندية المصرية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "رحلة 74 عامًا تنتهي هذا الموسم".


واضافت: "لقد كان درع الدوري العام هو أبرز علامات الكرة المصرية عبر تاريخها، للمرة الأخيرة سيسلم الدرع إلى الفريق الفائز بلقب الدوري قبل أن يوضع في المتحف ليصبح شاهدًا على حقبة تاريخية للكرة المصرية".

 

وأختتم: "نتطلع لرؤية الدرع الجديد الموسم المقبل معبرًا عن مرحلة جديدة للكرة المصرية"

 

 

إنبي يواجه سيراميكا كيلوباترا اليوم في الدوري المصري 
 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنبي لمواحهة نظيره سيراميكا كليوباترا، اليوم السبت، في تمام الساعة السابعة مساءً، باستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة الرابع والثلاثين والأخير من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

 

وفاز فريق سموحة على نظيره إنبي بنتيجة 2-1، فى المباراة التي جمعتهما، ضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي سيراميكا كليوباترا الفوز على نظيره بيراميدز بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما بملعب "عثمان أحمد عثمان"، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدوري المصري.


 

وسجل هدف بيراميدز الأول كريم حافظ في الدقيقة 37، وادرك صلاح محسن هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، وسجل صلاح محسز الهدف الثاني في الدقيقة 83.

 

ويحتل فريق إنبى المركز الثامن من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 42 نقطة، بعدما خاض 33 مباراة، حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 6 لقاءات وخسر 15 مواجهة، سجل لاعبيه 33 هدفا واستقبلت شباكهم 40 هدف.


 

بينما يقع سيراميكا في المركز الثاني عشر، برصيد 37 نقطة، بعدما خاض 33 مباراة، حقق الفوز فى 7 مباريات وتعادل فى 16 لقاء وخسر 10 مواجهات، سجل لاعبيه 31 هدف واستقبلت شباكهم مثلهما.

 

وتوج النادي الأهلي بطلاً لبطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الجاري للمرة 43 في تاريخه بعد غياب موسمين لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

 

الرجاء يواجه نهضة بركان الليلة في نهائي كأس العرش المغربي 
 

 

يشهد اليوم السبت إقامة المباراة التي تجمع بين فريق الرجاء البيضاوي ضد نظيره نهضة بركان، عللى أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، ضمن منافسات نهائي بطولة كأس العرش المغربي.
 

 

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الرجاء ضد نهضة بركان في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن منافسات المباراة النهائية من فاعليات بطولة كأس العرش المغربي.

 

وكان الرجاء قد تحصل على بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة كأس العرش المغربي، عقب فوزه على غريمه الوداد بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت بينهما بنصف نهائي البطولة على استاد المركب الرياضي محمد الخامس.

 

وتوج فريق نهضة بركان،  بطلاً لكأس السوبر الإفريقي بعد الفوز علي الوداد بثنائية نظيفة فريق الوداد البيضاوي.

 

وذلك خلال المواجهة التي أقيمت بينهم على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط على لقب بطولة كأس السوبر الأفريقي.
 

 

مباريات اليوم في الدوري العراقي 
 

-الطلبة ضد نوروز، الساعة 6:00 مساءً

-دهوك ضد الحدود، الساعة 7:45 مساءً

-نفط ميسان ضد الشرطة، الساعة 7:45 مساءً

-الكهرباء ضد الدوانية، الساعة 7:45 مساءً

-القوة الجوية ضد زاخو، الساعة 10:00 مساءً