الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مرتضى منصور مدافعاً عن نجليه بعد اتهامات السمسرة: "اللي عنده دليل يقدمه للنيابة"

السبت 15/يوليو/2023 - 12:00 م
مرتضى منصور
مرتضى منصور

دافع مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك "المعزول"، عن نجليه أمير وأحمد مرتضى منصور، بعد الاتهامات التي وجهت لهما مؤخرًا بالحصول على عمولة وسمسرة من وراء صفقات الزمالك.

 

مرتضى منصور مدافعاً عن نجليه بعد اتهامات السمسرة: "اللي عنده دليل يقدمه للنيابة" 

 

وقال مرتضى منصور، في تصريحات عبر قناة الزمالك: "أمير مرتضى منصور، سايب النادي بقاله 15 يوم في مراسي، أمير المليونير، أمير أغنى مني أناشخصياً، أمير اللي بيدفع من جيبه بياخد عمولة وسمسرة، والنادي عارف أنه بيدفع من جيبه، وأحمد ياريتكم يبقى معاكم زي اللي مع أحمد".

 

وأضاف مرتضى منصور: "اللي يقول أن ولادي بياخدوا عمولة وسمسرة يروح يعمل بلاغ،اللي عنده دليل يقدمه للنيابة، أعمل عشان أحبسك".

 

وتابع مرتضى منصور: "احنا بناخد عمولة وسمسرة! طيب أنا هتبرع بـ30 مليون جنيه ليه؟ يعني أنا أخد عمولة مليون جنية وأروح أتبرع بـ 30؟".

 

ومن جانب أخر، أحالت نيابه الشؤون الاقتصادية وغسيل الأموال المدعو مرتضى أحمد محمد منصور، للمحاكمه أمام دائره الجنح بالمحكمه الاقتصاديه بجلسه 30 يوليو الجارى فى القضية رقم 1443 لسنة 2023ً جنح إقتصاديه القاهره بناء على الشكوى المقدمه منا للنائب العام بتهمه سب وقذف محمود الخطيب رئيس مجلس ادارة النادى الأهلي واساءه استخدام وسائل التواصل والازعاج وهى جرائم معاقب عليها بالحبس الوجوبى والغرامة بحسب مواد الاتهام التى احالت بها النيابة العامة المتهم للمحاكمه.

 

كما تنظر الدائره الثالثه جنايات إقتصاديه بجلسه 10 أغسطس استئناف المذكور على حكم حبسه حضوري 3 أشهر بتهمه سب الخطيب وحضور المتهم وجوبى أمام تلك المحكمه.


وتنظر الدائره الثانيه جنايات اقتصاديه القضيه رقم 113 لسنه 2023 جنح ضد المذكور بتهمه التعدى بالسب والقذف على موظفين عموميين وحضور المتهم وجوبى.


بالاضافة إلى 5 قضايا أخرى منظوره أمام تلك المحكمه بالدرجه الاولى ومازال حوالى 15 قضيه اخرى ضد المذكور قيد التحقيقات بمعرفة النيابة العامه وينتظر تحديد جلسات جديده للمحاكمات ضد المتهم فى تلك القضايا.


ويذكر ان ذات المحكمه سبق وعاقبت مرتضى الحبس سنه مع الشغل والنفاذ وأوقفت تنفيذ عقوبة الحبس لكبر سن المحكوم عليه كما قضت الدائره الثالثه جنايات اقتصاديه بحبسه شهر مع الشغل وتم تنفيذ العقوبه بسجن وادى النطرون فى القضيه رقم 83 لسنه 2022 وترتب على هذا الحكم زوال عضويته كرئيس لنادى الزمالك.

 

عمرو أديب يهاجم وزير الرياضة: "ناقص تروح العدل الدولية علشان مرتضى منصور يكمل"

 

وجه الإعلامي عمرو أديب، رسالة قوية إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يعدما رفضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، الطعن المقام من مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، على حكم عزله من رئاسة النادي.

 

وقضت المحكمة، بتأييد الحكم السابق صدوره بزوال صفة مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك، وإلزام مجلس الإدارة، بالدعوة لعقد جمعية عمومية لإجراء انتخابات جديدة في أقرب وقت.

 

وقال عمرو أديب في تصريحات عبر برنامجه "الحكاية"، "اللى ناقص أن وزارة الشباب والرياضة تروح ترفع قضية في محكمة العدل الدولية في لاهاي يقولهم أن ماحدش هينفع يبقى رئيس نادي الزمالك غير مرتضى".


 

وأضاف عمرو أديب، "ليه معرفش عاوزين مرتضى منصور يبقى رئيس نادي الزمالك، وأنتو عاوزين العدل ولا شبة العدل الدول التي تتقدم تستخدم العدل شبة العدل لا يجعل البلدان تتقدم".

 

عمرو أديب: "نادي الزمالك مملوك للدولة مش لـ مرتضى منصور وولاده"

 

قال الإعلامي عمرو أديب، إن نادي الزمالك يمر بأسوأ مراحله مع مرتضى منصور، موضحاً أن الزمالك نادي تربوي مملوك للدولة وليس مملوكاً لمرتضى منصور وأبنائه.

 

وأضاف مرتضى منصور في تصريحات عبر برنامجه "الحكاية"، أنا فهمت كل حاجة حصلت في مصر في آخر 20 سنة إلا مرتضى منصور.. بيعملوا بيه إيه مش عارف.. مفيد في إيه.. مش عارف.. أكيد في حد عارف حاجة أنا مش عارفها"، متابعاً، "نفسي حد يبعتلي رسالة على واتساب ويفهمني.. وقتها هقول خلاص، أنا هحرق دمي ليه".


 

وقال الإعلامي عمرو أديب، إنه لا توجد قناعة لدى الرأي العام برحيل مرتضى منصور عن منصب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، رغم تأييد المحكمة الإدارية العليا لقرار حكم عزله.

 

وأضاف عمرو أديب، "مرتضى منصور قاعد في النادي.. ماسك الحديدة (الميكرفون) في إيده وهيطلع يشتم عائلتي كلها، مرتضى منصور، بيقول فيه إنه يتلقى اتصالات من شخصيات بالدولة تطالبه بأن يكون موجوداً بالزمالك دائما وبخاصة في ظل الظروف الحالية التي يمر بها النادي".


وعقب عمرو أديب: "طبعا مرتضى منصور ميقصدش دولة أحمس ولا الدولة الفرعونية.. هو بيتكلم عن الدولة اللي موجودة دلوقتي، والحكومة اللي موجودة دلوقتي والأجهزة اللي موجودة دلوقتي، الدولة المصرية مش عارفة تعيش.. أصل فيه مشكلة في سد النهضة"، متحدياً مرتضى منصور أن يذكر اسما من المسئولين الذين يدعي أنهم يتواصلون معه.

 

وقال عمرو أديب مخاطباً مرتضى منصور: "أتحداك تقول اسم واحد من اللي قالولك خليك قاعد في نادي الزمالك.. ولا تقدر.. مرتضى منصور يحتمي بأن الدولة وراءه.. هو مرتضى منصور عمل إيه".

 


ورأى عمرو أديب، أن مرتضى يهيمن على الجمعية العمومية لنادي الزمالك بسبب الاشتراكات المجانية التي أتاحها، ما يعني أنه سيفوز بالانتخابات عندما يترشح لها مُجددا، ويستمر رئيسا لنادي الزمالك حتى عام 2060.