الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تفاصيل جلسة فيتوريا مع اتحاد الكرة ورابطة الأندية.. و3 طلبات قبل أمم إفريقيا (خاص)

السبت 15/يوليو/2023 - 10:52 ص
روي فيتوريا
روي فيتوريا

ينتظر اتحاد الكرة ورابطة الأندية عودة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر من البرتغال لعقد جلسة مشتركة لمناقشة العديد من الملفات.

 

تفاصيل جلسة فيتوريا مع اتحاد الكرة ورابطة الأندية.. و3 طلبات قبل أمم إفريقيا (خاص)

 

 

وعلم "مصر تايمز"، أن الجلسة ستشهد مناقشة مواعيد البطولات المحلية بداية من الموسم المقبل، بجانب وضع خريطة المباريات الودية والمعسكرات التي يرغب فيتوريا في خوضها استعداداً للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

 

وينتظر اتحاد الكرة التعرف على طلبات روي فيتوريا  لتجهيز المنتخب لبطولة أمم افريقيا التي يسعى لحصد لقبها بالإضافة إلى تجهيز اللاعبين بالشكل الأمثل لخوض معترك التصفيات المونديالية وتحقيق حلم الجماهير بالتأهل إلى بطولة كأس العالم 2026

 

وعلم "مصر تايمز"، أن فيتوريا لن يقبل بخوض منتخب مصر الأول مباريات ودية ضعيفة مثلما حدث في ودية جنوب السودان، حرصاً منه على تأهيل المنتخب الوطني لخوض بطولة أمم أفريقيا بمستوى متميز، حيث يرغب في ترتيب مباريات ودية من العيار الثقيل، على أن تكون من المستوى الأول في القارة السمراء.

 

وطالب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر من اتحاد الكرة ورابطة الأندية المشاركة في وضع أجندة ومواعيد البطولات المحلية بداية من الموسم المقبل، حتى يتم التنسيق والترتيب لفترات التوقف التي تلزم المنتخبات الوطنية بوصفة خاصة المنتخب الأول.

 

وطالب فيتوريا من جمال علام وأحمد دياب التعرف على الجدول الزمنى لانطلاق مباريات الموسم المقبل ومواعيد انتهاء بطولات الدوري والكاس وكأس الرابطة للموسم الجاري، حتى يتمكن من تحديد التوقفات التي تلزمه وامكانيه خوض مباريات ودية فيها.

 

ويفاضل روي فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر بين انطلاق الدورى أواخر شهر أغسطس أو أول سبتمبر المقبلين، وفى حالة رغبته فى إقامة جولتين من الدورى الجديد قبل مواجهة إثيوبيا بتصفيات أمم أفريقيا لتجهيز اللاعبين، سينطلق الدورى أواخر أغسطس، أما فى حال عدم طلبه ذلك سينطلق الدورى فى سبتمبر.

 

ويرتبط منتخب مصر بمباراة أوائل شهر سبتمبر المقبل أمام اثيوبيا فى ختام التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2023 ، والتى ضمن منتخب مصر التأهل لها رسميا بعد تصدره المجموعة الرابعة.

 

وأخري قرعة تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، ليعرف منتخب مصر منافسيه في طريق الوصول إلى النسخة المقبلة من المونديال.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى بجوار منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي، وتتأهل 9 منتخبات أفريقية مباشرة إلى مونديال 2026.

 

تم توزيع المنتخبات الأفريقية على 9 مجموعات تضم كل واحدة 6 منتخبات، بناء على التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

يلعب كل منتخب مواجهتين ذهاب وإياب مع كل منافسيه في المجموعة، ما ينتج عنه 10 مباريات لكل فريق.

 

ومن المقرر أن يتأهل متصدرو المجموعات مباشرة إلى نهائيات كأس العالم، فيما تشارك أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في ملحق فاصل يتأهل الفائز به إلى الملحق العالمي.