الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المصري يتحدى سموحة الليلة لتأمين موقعه في الدوري

السبت 15/يوليو/2023 - 09:41 ص
المصري البورسعيدي
المصري البورسعيدي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي، نظيره سموحة، اليوم السبت، في الساعة السابعة مساءً، على استاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي. 

 

المصري يتحدى سموحة الليلة لتأمين موقعه في الدوري 

 

 

وحقق فريق المصري البورسعيدي فوزاً هاماً على نظيره فاركو، بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وأحرز محمد عبداللطيف جريندو الهدف الأول للمصري بالدقيقة السادسة من عمر المباراة، عن طريق ركلة جزاء.

 

وفي الدقيقة 75 سجل جابر كامل الهدف الثاني بالخطأ في مرماه ليحتسب للفريق البورسعيدي، وسدد فرانك تسديدة قوية تسكن شباك فاركو وينتهي اللقاء بثلاثة أهداف دون رد.

 

بينما فاز فريق سموحة على نظيره إنبي بنتيجة 2-1، فى المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ33 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وسجل هدفي سموحة كل من، صديق كالابا ومصطفى سعد في الدقيقتين (6) و(43)، فيما أحرز هدف إنبي أحمد أمين أوفه في الدقيقة (17).
 

 

ويحتل فريق المصري المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 47 نقطة، بعدما خاض 32 مباراة، حقق الفوز في 11 مباراة وتعادل في 14 لقاءات وخسر 7 مواجهات، سجل لاعبيه 34 هدفا واستقبلت شباكهم 32 هدف.
 

بينما يقع سموحة في المركز العاشر، برصيد 39 نقطة، بعدما خاض 33 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل فى 12 لقاء وخسر في مثلهما، سجل لاعبيه 35 هدف واستقبلت شباكهم 43 هدف.

 

ومن جانب أخر، أعلنت رابطة الأندية المصرية عن انتهاء رحلة درع الدوري المصري رسميًا بعد مسيرة امتدت لـ 47 عامًا، وأنها المرة الأخيرة هذا الموسم الذي سيسلم فيه إلى الفائز قبل أن يوضع في المتحف

 

وكتبت رابطة الأندية المصرية عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "رحلة 74 عامًا تنتهي هذا الموسم".


واضافت: "لقد كان درع الدوري العام هو أبرز علامات الكرة المصرية عبر تاريخها، للمرة الأخيرة سيسلم الدرع إلى الفريق الفائز بلقب الدوري قبل أن يوضع في المتحف ليصبح شاهدًا على حقبة تاريخية للكرة المصرية".

 

وأختتم: "نتطلع لرؤية الدرع الجديد الموسم المقبل معبرًا عن مرحلة جديدة للكرة المصرية"