الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزارة الدفاع الروسية تستكمل استلام الأسلحة والمعدات العسكرية من مجموعة "فاغنر"

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 11:33 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن القوات المسلحة الروسية تستكمل استلام أسلحة ومعدات عسكرية من وحدات مجموعة "فاغنر" وفقا لخطة معدة مسبقا.

 

وذكرت الوزارة في بيان: "وفقا للخطة الموضوعة، تستكمل القوات المسلحة الروسية استلام الأسلحة والمعدات العسكرية من وحدات مجموعة فاغنر".

 

وأوضحت أنه "تم نقل أكثر من ألفي قطعة من المعدات والأسلحة، بما في ذلك المئات من قطع الأسلحة الثقيلة: دبابات T-90 وT-80 وT-72 B3، وراجمات صواريخ من طراز "جراد" و "أورجان"، وأنظمة الصواريخ والمدافع "بانتسير" المضادة للطائرات، وحوامل مدفعية ذاتية الدفع من طراز "2 إس 1 جفوزديكا" عيار 122 ملم و"2 إس 3 أكتسيا" عيار 152 ملم و"2 إس 5 غياتسينت" عيار 152 ملم، و"2 إس 4 تيولبان" عيار 240 ملم، فضلا عن مدافع "هاوتزر" ومدافع مضادة للدبابات وأنظمة هاون وجرارات مدرعة متعددة الأغراض وناقلات الجند المدرعة، وكذلك معدات السيارات والأسلحة الصغيرة".

 

ووفقا للوزارة، لا تزال عشرات الوحدات من بين المعدات التي تم نقلها إلى القوات المسلحة الروسية من وحدات مجموعة "فاغنر" جديدة، حيث لم تستخدم مطلقا في القتال.

 

وأضافت وزارة الدفاع الروسية: "تم استلام أكثر من 2500 طن من الذخيرة المختلفة، وحوالي 20 ألف قطعة من الأسلحة الصغيرة".

 

وقالت الوزارة: "يتم تسليم جميع المعدات والأسلحة إلى المناطق الخلفية، حيث تقوم وحدات الإصلاح والترميم التابعة للقوات المسلحة الروسية بعمليات الصيانة والإعداد للاستخدام المقصود".