الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الصحة اللبناني: سحب ترخيص الحضانة صاحبة واقعة تعنيف الأطفال وإغلاقها نهائياً

الأربعاء 12/يوليو/2023 - 03:00 ص
جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

أعلن وزير الصحة اللبناني في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض سحب ترخيص حضانة GardeRêve  في الجديدة وإغلاقها نهائياً، وتطبيق سياسة عدم التسامح مطلقاً، وذلك بعد تداول واقعة تعذيب وتعنيف لأطفال داخل الحضانة.

 

وأعلن الوزير اللبناني عن مجموعة من الإجراءات الجديدة الصارمة، مبيناً أن المشاهد الصادمة حول تعنيف الأطفال في إحدى الحضانات تطلبت تحركا سريعا، مبيناً أن المسألة برمتها الآن أمام القضاء.

 

كما قرر تحديث المراسيم والقوانين المتعلقة بحماية الطفل والأحداث، وزيادة المعلومات عن الحضانات المرخصة والموجودة على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة لتمكين الأهل من معرفة المزيد من المعلومات عنها، وضرورة التأكد من التزام الحضانات بالقوانين المتبعة بدءا من وجود الكاميرات المطلوبة إلى حصول العاملين في الحضانة على الشهادات اللازمة وإخضاعهم للتقييم الدوري المطلوب والتدريب المستمر.

 

وقرر وزير الصحة أيضاً تكثيف زيارات الجهات المراقبة بما فيها الزيارات الفجائية للتأكد من التزام الحضانات بالقوانين وعدم قبول أي تبرير لعدم الالتزام بصعوبة الأوضاع، وتم اعتماد سياسة عدم التسامح مطلقا (Zero Tolerance Policy) مع أي حضانة لا تلتزم بالمعايير المطلوبة، حيث لن يكون هناك أي تردد في اتخاذ أشد الإجراءات العقابية بحقها.

 

وكان الإعلامي اللبناني نيشان، فيديو مؤذي نفسيا لمربية فى إحدي الحضانات بلبنان وهى تضرب الأطفال الصغار وتعنفهم أثناء إطعامهم بشكل تسبب فى بكاء طفلة صغيرة.

 

وقال نيشان، هذه الحقيرة تعنف الأطفال تعنيف جسدي ولفظي داخل الحضانة ما عقوبة هذه المربية، موضحا أن الجهات اللبنانية قامت بغلق الحضانة وتلاحق المسئولين عنها ، وتفاعل معه عدد كبير من المشاهير ممن طالبوا بمعاقبة هذه السيدة على فعلتها