الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وزيرة الثقافة: مهرجان العلمين يؤكد لا وجود لكلمة مستحيل في قاموس المصريين

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 07:37 م
 نيفين الكيلاني
نيفين الكيلاني

بدأ المؤتمر الصحفي الخاص بـ مهرجان العلمين بمدينة العلمين الجديدة، بنورث سكوير، للكشف عن تفاصيل انطلاق المهرجان في دورته الأولى، بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني ، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

 

قالت نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ، على هامش المؤتمر الصحفي ، يعتبر هذا الحدث أكبر حدث ترفيهي على أرض تلك المدينة الواعدة والتي تؤكد لا وجود لكلمة مستحيل في قاموس المصريين، وستظل الثقافة المصرية كلمة السر لبناء الجمهورية الجديدة بثقة وثبات


اردفت في حديثها: مهرجان العلمين مناسبة عالمية غير مسبوقة ونموذج لتعاون قطاعات الدولة المختلفة، وحرصنا على أن يضم المهرجان أن يعزز التواصل والتفاهم المشترك وتقديم محتوى ذو جودة عالية ، لذا نأمل أن يستمتع الجميل بهذا المهرجان الذي يعرض ريادة مصر الفنية والثقافية.


من جانبه قال عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ، خلال المؤتمر الصحفي ، منذ اشهر لم يستطع أحد أن يضع قدمه على هذه الصحراء ولكن لابد أن نستغل تلك البقعة لتحويلها إلى أهم مدينة سياحية عالمية على ساحل البحر الأحمر لتصبح محط أنظار العالم ، ويشارك فيه نخبه من النجوم والمبدعين في مختلف المجالات الفنية والترفيهية، ويستقبل مليون زائر من مختلف أنحاء العالم.


تابع: يشارك أشهر الموسيقيين والمبدعين ليكون فرصة للاستمتاع بالاجواء، كذلك القدرة على توفير فرص عمل، واشكر الوزراء على حضورهم .

 

جاءت فكرة إطلاق العلمين لتوثيق تحول هذه الأرض الصحراوية لمدينة عالمية، لتوضيح ما تتميز به مصر في القوة الفنية وتضمن اعمال مختلفة ثقافية ترفيهية رياضية، وإعداد فعاليات في وقت قياسي .

تبدأ أولى فعاليات مهرجان العلمين يوم 13 يوليو الجارى تحت شعار "العالم علمين"ويستمر طوال موسم الصيف ليقدم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.



ويضم المهرجان مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، إلى جانب معارض وعروض ترفيهية في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية وترفيهية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة.