السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"لم يستطيع الحركة بشكل طبيعي".. أخر ظهور للفنان ايمان البحر درويش

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 01:30 م
مصر تايمز

تصدر اسم الفنان ايمان البحر درويش بعد انتشار صورته الصادمة على مواقع التواصل الاجتماعي وتبين إصابته بوعكه صحية شديدة .

 

"لم يستطيع الحركة بشكل طبيعي".. أخر ظهور للفنان ايمان البحر درويش


وكان آخر ظهور للفنان ايمان البحر درويش من خلال فيديو نشره على صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي"فيس بوك"، في أول ظهور له عقب أزمته الصحية الأخيرة.

 

وظهر إيمان البحر درويش خلال  الفيديو ممسكًا بالمايك، بجوار طبيب العلاج الطبيعي الخاص به، وحاول الغناء، ولم يستطع الحركة بشكل طبيعي


وكان ظهر، في مقطع فيديو تم التقاطه في شهر يونيو عام 2021، حيث كان يؤذن ومتواجد مع المصلين، الذين يستعدون لأداء صلاة الفجر.

 

 

مرض ايمان البحر درويش

 

أثارت ابنة الفنان إيمان البحر درويش حالة من الجدل بعدما نشرت صورة صادمة له تبين تعرضه لوعكة صحية شديدة.

 

وانتشرت الصورة على نطاق واسع خلال الساعات القليلة الماضية ،وظهر إيمان البحر درويش وقد فقد شعره وفقد الكثير من وزنه وبملامح متغيرة.

 

وكتب مصطفى كامل على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك: بعض الزملاء الصحفيين أرسلوا لي صوره للفنان إيمان البحر درويش في حاله مرضيه صعبه جداًيصعُب عليّٰ نشرها.

 


تابع مصطفى كامل: ارجوا من الزملاء من يعرف أي رقم من أرقام أسرته أن يرسله لي في أسرع وقت  حتي تقوم النقابه بدورها علي وجه السرعه

 

وكان إيمان البحر درويش دخل في خلافات كبيرة طوال السنوات الأخيرة، منها خلافه مع مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقة المصرية حاليا، بعد اتهام البحر للأخير بتزوير انتخابات سابقة لنقابة الموسيقيين.


كما انتشرت شائعات منذ عدة سنوات عن اختفاء إيمان البحر درويش في ظروف غامضة، وبعد عدة أشهر خرجت ابنته تنفي كل المزاعم مؤكدة أن والدها في العناية المركزة لمروره بظرف صحي طارئ.


وإيمان البحر درويش مواليد مارس 1955، جده هو الفنان سيد درويش، طوال مسيرته الفنية حرص إيمان البحر درويش على إعادة إحياء تراث جده، وقدم عدد من الأغاني له وأشهرها "محسبوكم إنداس".


وإلى جانب الغناء والتلحين كان لإيمان البحر درويش تجارت تمثيلية منها فيلم حكاية في كلمتين" مع الفنانة ليلى علوي، ومسلسل "الإمام الشافعي" وغيرها من الأعمال.

 

وكتب مصطفى كامل على صفحته الشخصية بموقع فيس بوك: بعض الزملاء الصحفيين أرسلوا لي صوره للفنان إيمان البحر درويش في حاله مرضيه صعبه جداًيصعُب عليّٰ نشرها


تابع مصطفى كامل: ارجوا من الزملاء من يعرف أي رقم من أرقام أسرته أن يرسله لي في أسرع وقت  حتي تقوم النقابه بدورها علي وجه السرعة، وكان إيمان البحر درويش دخل في خلافات كبيرة طوال السنوات الأخيرة، منها خلافه مع مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقة المصرية حاليا، بعد اتهام البحر للأخير بتزوير انتخابات سابقة لنقابة الموسيقيين.

 

كما انتشرت شائعات منذ عدة سنوات عن اختفاء إيمان البحر درويش في ظروف غامضة، وبعد عدة أشهر خرجت ابنته تنفي كل المزاعم مؤكدة أن والدها في العناية المركزة لمروره بظرف صحي طارئ.

 

وانقلبت وسائل التواصل الاجتماعي رأساً على عقب بعد نشر الصورة، وتم تداولها بشكل واسع في الدقائق الأولى من نشرها على حساب أمنية بحر، داعين للنجم ايمان البحر درويش بالشفاء العاجل.
 

وجاءت بعض التعليقات على الصورة تناشد المسؤولين في نقابة الموسيقيين بتولي علاج المطرب الكبير ايمان البحر درويش، كما طالب البعض الآخر مجلس الوزراء متمثلا في وزارة الصحة بعلاجه على نفقة الدولة.


 

يشار إلى أن إيمان البحر درويش، كان عرف بأنه عمل في الماضي على إعادة إحياء أعمال جده، سيد درويش، فقدمها بطريقة ممتازة لاقت إعجاباً كبيراً في معظم المنطقة العربية، برغم اختلاف أسلوب أغانيه عن أنماط الغناء التي كانت سائدة في ذلك الوقت.

 

كما المعروف عن إيمان البحر درويش، أنه أجاد بالتمثيل، خصوصا في فيلم "حكاية في كلمتين" حيث قام بدور البطولة مع الفنانة ليلى علوي، إلى درجة أن عرض الفيلم استمر أكثر من عام. كما أدى دور البطولة في مسلسل "الإمام الشافعي" وأيضا في مسرحية "بنت الحكومة" ووضع أيضا بعض الموسيقى التصويرية وقام بغناء التترات لبعض المسلسلات التلفزيونية، بحسب الوارد بسيرته.

 

نقابة الموسيقيين تسعى للتواصل مع أسرة إيمان البحر درويش



وفي وقت سابق، كشف الفنان مصطفى كامل -النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية- خلال اجتماع الجمعية العمومية المصغر للنقابة، تفاصيل حول فترة توليه النقابة .

 

وقال مصطفى كامل، إنه استلم النقابة بعد أحداث 25 يناير 2011، ووقتها كانت خزينة النقابة خاوية، مشيرا إلى أنه في ذلك الوقت أنعش الخزينة وأصبح بها ما يقرب من 13 مليون ونصف المليون جنيه، مدعما قوله بمستندات عرضها على الشاشة.

 

وأضاف مصطفى كامل: "أنا قولت لـ إيمان البحر درويش لو مفيش فلوس تدفع بيها معاشات الموسيقيين فأنا هسلف النقابة من جيبي".