الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عبدالله جمعة يؤدي تدريبات تأهيلية في مران الزمالك

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 12:38 م
عبدالله جمعة
عبدالله جمعة

خاض عبدالله جمعة الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فقرة تدريبات تأهيلية على هامش المران الذي أقيم اليوم الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمواجهة الأهلى المقبلة في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

عبدالله جمعة يؤدي تدريبات تأهيلية في مران الزمالك 

 

يأتي ذلك وفقا للبرنامج المخصص للاعب للتعافي من الإصابة التي يعاني منها اللاعب في العضلة الخلفية، وعقب أداء اللاعب التدريبات التأهيلية داخل الملعب، قام بخوض جلسة علاجية تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض لقاء الأهلي المقرر له يوم الخميس المقبل، والمؤجل من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

ويستعد فريقي الأهلي والزمالك لخوض مباراة القمة يوم الخميس المقبل، الموافق 13 من يوليو الجاري، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على أرضية استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ31 من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

وتوج النادي الأهلي تحت قيادة مدربه السويسري مارسيل كولر بلقب الدوري المصري للموسم الحالي، للمرة 43 في تاريخه، بعد غياب موسمين لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

 

ولم يستطع نادي بيراميدز ان يعطل الأهلي عن التتويج رسمياً بالقب الغالي، الدوري المصري الممتاز، ومنح صلاح محسن اللقب المارد الأحمر بعدما ضرب السماوي بهدفين.

 

وتلقى الزمالك ضربه موجعة قبل مباراة القمة، وتلقى  خطاب رسمي لاتحاد الكرة المصري، من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بإيقاف نادي الزمالك من قيد الصفقات الجديدة، بسبب الأموال المستحقة لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، في صفقة عودة محمود عبد الرازق شيكابالا لصفوف الفريق الأبيض.

 

وكان الزمالك قد تعرض لإيقاف القيد فترتين في موسم 2021/2022 صيفية وشتوية قبل أن يعود للتعاقدات خلال الانتقالات الصيفية لموسم 2022/2023.

 

وكشف مصدر داخل نادي الزمالك،  أن الإدارة بدأت في حل ازمه محمود عبد الرازق شيكابالا قبل لقاء القمة ضد الأهلي، بعد تلقي خطاب رسمي من "الفيفا".


 

وأفادت شكوى فيفا بإيقاف قيد صفقات الأبيض، بسبب مستحقات شيكابالا المتأخرة لدى فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي.

 

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "إدارة نادي الزمالك سوف تبدأ في إتخاذ أولى الخطوات لدفع غرامة شيكابالا لنادي سبورتنج لشبونه".


 

وأضاف: 'نحن نعلم عن تلك العقوبة، لكن النادي في الفترة الأخيرة كان يمر بأزمة، لكننا الآن نعمل على دفع الغرامة لوقف تنفيذ إيقاف القيد".

 

وقبل تلك الأزمة، عاد الفارس الأبيض إلى التألق مره أخرى، بقيادة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، بعد سلسلة هزيمة صاعة لاحقت الفريق منذ بداية عام 2023.

 

وحقق الزمالك فوزاً هاماً على فيوتشر، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ستاد السلام، في إطار مباريات الجولة الثالثة والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وسجل ناصر ماهر الهدف الأول لفيوتشر أمام الزمالك بالدقيقة 4، وأضاف أحمد عاطف الهدف الثاني لفيوتشر في شباك الزمالك بالدقيقة 25.

 

وفي الدقيقة 47 من عمر الوقت بدل ضائع، سجل أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك الهدف الأول للأبيض في شباك فيوتشر.

 

وفي الدقيقة 55 تمكن أحمد سيد زيزو في تسجيل هدف الفوز في شباك فيوتشر، لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين.