الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد شوبير: كهربا يطلب مهلة من الفيفا لدفع غرامة الزمالك

الثلاثاء 11/يوليو/2023 - 10:58 ص
كهربا
كهربا

تحدث الإعلامي أحمد شوبير، أن محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، يدرس تقديم طلب مهلة من أجل دفع غرامة الزمالك لـ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

أحمد شوبير: كهربا يطلب مهلة من الفيفا لدفع غرامة الزمالك 

 

 

وقال أحمد شوبير في تصريحات إذاعية: "محمود كهربا تلقى إخطار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لدفع الغرامة الواقعة عليه لصالح نادي الزمالك، وتم إبلاغه أن يرد قبل أنعقاد لجنة التأديب التابعة للفيفا المقر لها يوم 3 أغسطس".

 

وتابع: "الأشخاص المسؤولا عن هذا الملف قانونياً قامت بتجهيز مذكرة قانونية وملف كامل لشرح موقف كهربا في القضية، والفريق القناوني الخاص سوف يقوم بطلب مهلة أخرى لدفع المبلغ".

 

وأضاف: "والمهلة ستكون من شهر إلى شهرين لحين بداية الموسم الجديد للحصول على مقدم عقد كهربا مع الأهلي والمكافآت لاستكمال باقى مبلغ الغرامة".

 

سلسلة محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب النادي الأهلي مع الأزمات متواصلة لا انقطاع لها، بعدما  تلقى اللاعب صدمة كبيرة عقب إعلان لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم عن إيقافه 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، بعد مشاركته في الهتافات المسيئة للزمالك في مباراة القمة الأخيرة ببطولة الدوري المصري الممتاز.


وبدأت أزمات "الفولت" عام 2019، عندما رحل اللاعب عن صفوف الأبيض لينتقل لصفوف ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، في صفقة انتقال حر، وأكد وقتها أن مدة عقده مع الأبيض قد انتهت ثم الانتقال إلى القلعة الحمراء، بعد فسخ عقده مع الابيض من طرف واحد لتتواصل إثارة الجدل بين الطرفين.


 

واعلن مسؤولو القلعة البيضاء بعد رحيل اللاعب، أنه له مدة إضافية في عقده، ما يعني هروبه من صفوف الفريق مخالفًا بهذا لوائح وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتقدموا بشكوى رسمية ضده، وقيدوه وقتها في قائمة الفريق الأفريقية لحفظ حقوق النادي.

 


وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا" إيقافه لـ6 أشهر بسبب عدم دفع الغرامة التي تبلغ قيمتها نحو 2.5 مليون دولار، ليعود كهربا للمشاركة مع الأهلي في يناير الماضي.

 

وقدمت إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور شكوى للحصول على تعويض مادي بقيمة 5 ملايين دولار، وتلزم المحكمة لاعب الأهلي بسداد الغرامة.


 

وحصنت إدارة الأهلي قرار التعاقد مع كهربا، بوضع بند في عقده، ينص على أن النادي غير ملزم بسداد قيمة أي غرامة توقع عليه بسبب رحيله عن الزمالك، ما يعني أنه ليس هناك أي سند قانوني يلزم الأحمر بسداد غرامة كهربا.

 

وتألق اللاعب بصورة مميزة مع المادر الأحمر ويساهم في تحقيق الفوز مع الأهلي، ولكن سرعان ما ينقلب كل شيء ضده، ويتم إيقافه لمدة 12 مباراة مقبلة بعد الألفاظ المسيئة أثناء الاحتفال مع الجماهير.