الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيفا يخطر الزمالك بإيقاف القيد لحين دفع غرامة شيكابالا لنادي سبورتنج لشبونة

الإثنين 10/يوليو/2023 - 09:03 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وصل خطاب رسمي لاتحاد الكرة المصري، من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بإيقاف نادي الزمالك من قيد الصفقات الجديدة، بسبب الأموال المستحقة لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، في صفقة عودة محمود عبد الرازق شيكابالا لصفوف الفريق الأبيض.

 

وكان الزمالك قد تعرض لإيقاف القيد فترتين في موسم 2021/2022 صيفية وشتوية قبل أن يعود للتعاقدات خلال الانتقالات الصيفية لموسم 2022/2023.
 


ومن ناحية أخرى كشف مصدر داخل البنك الأهلي، رغبة النادي في التعاقد مع عبدالله جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية من أجل تعزيز صفوف الفريق خلال أحداث الموسم المقبل.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": " نسعى للحصول على خدمات عبدالله جمعة خلال فترة الانتقالات الصيفية، نظرًا أن اللاعب لا يشارك بشكل أساسي مع الأبيض، فسيكون انضمامه إلينا أفضل".

واضاف: "تحدثنا مع اللاعب من أجل الانضمام لجس نبضه قبل الدخول في مفاوضات رسمية مع إدارة نادي الزمالك، ومن خلال حديثنا فهو لا يمانع".

ومن ناحية أخرى كشفت تقارير صحفية جزائرية أن نادي الزمالك أبدى اهتمامه بالحصول على خدمات أسامة شيتة، لاعب وسط اتحاد العاصمة الجزائري في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت شبكة dzfoot الجزائرية الناطقة بالفرنسية أن أسامة شيتة لن يجدد عقده مع اتحاد العاصمة، حيث يرغب اللاعب صاحب الـ26 عامًا في خوض تجربة جديدة بمسيرته الكروية، مشيرة إلى أن الزمالك ينافس نادي لوجانو السويسري على ضم اللاعب.


ويلعب اتحاد العاصمة ضد الأهلي في كأس السوبر الأفريقي، ويسعى الزمالك لتدعيم صفوفه خلال الفترة المقبلة للمنافسة على لقب كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية).

 
ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لخوض لقاء الأهلي المقرر له يوم الخميس المقبل، والمؤجل من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.


وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي يجمع بين ناديا الأهلي والزمالك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على أرضية استاد القاهرة الدولي.

 
ويتربع الأهلي على قمة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة، بعد خوضه 29 مباراة، متفوقاً بفارق 8 نقاط على أقرب ملاحقيه بيراميدز،ويحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 59 نقطة.