الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الإسماعيلى يسعى لتخطى الداخلية للهروب من شبح الهبوط بالدوري المصري

الإثنين 10/يوليو/2023 - 10:24 ص
الإسماعيلي
الإسماعيلي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلى نظيره الداخلية، اليوم الإثنين، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على استاد السويس الجديد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

الإسماعيلى يسعى لتخطى الداخلية للهروب من شبح الهبوط بالدوري المصري 
 

ويلتقي فريق الإسماعيلي مع الداخلية في لقاء لا يقبل إلا الفوز، ليحاول الدراويش الخروج من شبح الهبوط بالدوري المصري، ويتواجد في المراكز المهددة بالهبوط العديد من الأندية وهي أسوان وطلائع الجيش وغزل المحلة والإسماعيلي والبنك الأهلى والداخلية وسموحة.

 

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي المركز الثالث عشر من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 34 نقطة، بعدما خاض 32 مباراة هذا الموسم، حقق الفوز في 7 لقاءات، وتعادل في 12مواجهة، وسقط في 12 مباراة، وسجل لاعبي الدراويش 30 هدف واستقبلوا 37 هدف.

 

بينما يتواجد نادي الداخلية  في المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة، بعدما خاض 32 لقاء، حقق الفوز في 6 مباريات، وتعادل في 14 مواجهة، وسقط في 12 مباراة، وسجل لاعبيه 28 هدف فيما استقبل 40 هدف.

 

وفي وقت سابق، كشفت مصدر داخل اتحاد الكرة، أن عدد من أندية الدوري المصري طالبت بوضع مباراة الإسماعيلي والاتحاد السكندري المحدد لها السبت 15 يوليو بـ"ستاد الإسماعيلية"، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري تحت مراقبة لجنة الانضباط.

 

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر إسمه، أن عدد من أندية الدوري المصري طالبت بوضع مباراة الإسماعيلي والاتحاد السكندري تحت مراقبة لجنة الانضباط منعاً لأي شبهة "تفويت"، في ظل الصراع المشتعل على البقاء في دوري الأضواء.

 

الأهلي ينتظر هدية سيراميكا ضد بيراميدز الليلة لحسم لقب الدوري
 

يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي سيراميكا كليوباترا مع نظيره بيراميدز في الثامنة والنصف مساء اليوم بملعب "عثمان أحمد عثمان"، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

وينتظر النادي الأهلي هدية كبيرة من فريق سيراميكا والذي يواجه نظيره بيراميدز اليوم حيث يتوج الأهلي بطلاً لمسابقة الدوري المصري للمرة الـ 43 في تاريخه حال فوز أو تعادل سيراميكا اليوم أمام بيراميدز، قبل مواجهة الزمالك الخميس المقبل.

 

وفي حال فوز بيراميدز يتأجل تتويج الأهلي رسميا لمباراة الزمالك، والتي يحتاج فيها للفوز ليعلن نفسه بطلا رسميا للبطولة المحلية.


 

وعزز الأهلي صدارة الدوري برصيد 75 نقطة بفوزه مساء السبت على الاتحاد السكندري بهدفين دون مقابل على ملعب "برج العرب" في اللقاء المؤجل من الجولة 21، واتسع الفارق بين الأهلي وبيراميدز إلى 8 نقاط، ويتبقى للأخير صاحب المركز الثاني 3 مواجهات ضد سيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش والأهلي.

 

في حين يحتل فريق سيراميكا المركز الـ 12 في جدول مسابقة الدوري برصيد 34 نقطة بعدما خاض 32 مباراة، حيث فاز سيراميكا في 6 مباريات وتعادل في 16 لقاء وخسر 10 مواجهات أخرى، وسجل لاعبو سيراميكا 29 هدفاً واستقبلت شباكهم 30.


وتمثل المباراة أهمية كبرى لفريق سيراميكا، الذى يقبع ضمن ثمانية فرق مهددة بالهبوط وتسعى جميعها للوصول للنقطة 37 من أجل الهروب من شبح الهبوط والبقاء في الدوري الممتاز إلى الدرجة الثانية.

 

ضمت قائمة بيراميدز ضد سيراميكا كليوباترا كلاً من، حراسة المرمى: أحمد الشناوي - يوسف نادر  - عبد الرحمن أيمن، خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - محمد الشيبي - محمد سامي - أحمد فتحي - كريم حافظ - عبد الله مجدي - محمد حمدي ، خط الوسط: مصطفى فتحي - أحمد توفيق - محمد صادق - هشام محمد - وليد الكرتي - أوجو صامويل - محمود أوكا - إبراهيم شتا - محمود جمال، خط الهجوم: فخري لاكاي.