السبت 25 مايو 2024 الموافق 17 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"مصر تايمز" يكشف مستجدات أزمة المهن التمثيلية مع صناع "ليه لأ"

الأحد 09/يوليو/2023 - 10:15 م
مصر تايمز

أثار مشهد بالحلقة 8 فى الجزء الثالث من مسلسل “ليه لأ” بطولة نيللي كريم، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، تسبب في أزمة بين صناع المسلسل ونقابة المهن التمثيلية.

 

وكشفت مصادر لـ"مصر تايمز" إنه بعد توضيح الشركة المنتجة لمسلسل “ليه لأ”، ليس هنا أي إجراء جديد سيتم إتخاذه من قبل نقابة المهن التمثيلية .

 

أعلنت نقابة المهن التمثيلية، عن تضامنها الكامل مع الفنانين المتضررين من هذا المشهد، وأصدرت بيانا تستنكر فيه ما جاء فى المسلسل من تقليل لدور أقسام المسرح بكليات الأداب، مطالبة الشركة المنتجة بحذف المشهد المذكور، احتراما وتقديرا لفن المسرح وأساتذته وللجامعات المصرية العريقة، وبخاصة كليات الآداب وأقسام المسرح.

 


وجاء فى البيان، أن أقسام المسرح بجميع الجامعات هى أقسام رائدة، وقام بالتدريس فيها أعظم أساتذة التمثيل فى مصر والوطن العربى، ومنهم سعد أردش وأحمد عبدالحليم وأحمد حلاوة وخليل مرسى ورانيا فتح الله وجمال ياقوت وفريد النقراشى وعبير منصور ونبيلة حسن أبو الحسن سلام ونبيل الألفى، وآخرون وتخرج فيهم ممثلون على أعلى مستوى.

 


بدورها قامت الشركة المنتجة بإصدار بيان هى الأخرى، دفاعا عن المشهد، محل الخلاف، وشرح القصد منه، وهو وفقا لما جاء بالبيان بغرض التمييز بين الدراسة النظرية والعملية، وأن الجهات المختلفة لا تعلم التمثيل بشكل واحد، وكل مكان له أسلوبه وطريقته، وأن هذا المشهد لم يهدف للتقليل من شأن أى أحد، أو التقليل من مستواهم الفنى.

 


وختمت الشركة المنتجة للمسلسل بيانها، بالتأكيد على احترام صناع المسلسل لكل الأساتدة والزملاء والطلاب والخريجين لأقسام المسرح بكليات الأداب.