السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

من حنين حسام لـ"أم زياد".. خبير قانوني يكشف عقوبة الاتجار بالبشر والتعدي على قيم المجتمع (خاص)

الأحد 09/يوليو/2023 - 10:00 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

انتشرت بالآونة الاخيرة قضايا الاتجار بالبشر والتعدي على قيم المجتمع المصري ويلجأ صناع المحتوى الرقمي ببث مقاطع فيديو تحمل عناوين فاضحة وذلك بهدف جذب المشاهدين للفيديو وبفحص الجهات الامنية المختصة لتلك الفيديوهات التي أصبحت بين أيدي أولادنا تبين ترويج أصحاب تلك القنوات لأمور فاضحة وخادشة للحياء، ووجهت لهم الجهات المختصة تهمتي الاتجار بالبشر والتعدي على قيم المجتمع المصري.

 

وكان أبرز هؤلاء المتهمين الموجودين حاليا خلف القضبان:"حنين حسام.. هبة الهشيرة بـ"أم زياد".

 

واتُهمت حنين حسام، وهي في أوائل العشرينات من عمرها، باستغلال الفتيات مقابل المال عبر منصات مشاركة الفيديو، ونفت التهمة التي ارتبطت بدعوة متابعيها لتصوير مقاطع فيديو مباشرة مقابل الحصول على أموال، ويقول ناشطو حقوق الإنسان إنها حوكمت في إطار حملة قمع ضد الناشطات المؤثرات على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

بينما تم القبض على اليوتيوبر أم زياد عقب نشرها مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك، تظهر خلاله برفقة أبنائها وتدعي بقيام أبنائها بممارسة الأفعال المنافية للآداب، وذلك بغرض تحقيق نسب مشاهدات عالية لتحقيق مكاسب مالية، ووجهت لها تهمة الاتجار بالبشر.

 

وكشف عمر إمبابي المحامي ما وضعه القانون المصري من عقوبات رادعة لمن يقوم بالاتجار بالبشر والتعدي على قيم المتجمع المصري، وأن المادة 25 من القانون تنص علي أن من يقوم بالاتجار بالبشر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 شهور وتغريمه ما لا يقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه.

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر تايمز":" أن كل من أعتدى على أي من المبادئ أو القيم الأسرية في المجتمع المصري أو انتهك حرمة الحياه الخاصة أو نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز 5 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 300 ألف جنيه.