الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الأحد..فاركو ضد المصري البورسعيدي بالدوري المحلي والوداد يصارع الرجاء على بطاقة التأهل لنهائي كأس العرش المغربي

الأحد 09/يوليو/2023 - 01:57 م
فاركو
فاركو

خريطة مباريات اليوم الأحد..يقام اليوم الأحد الموافق 9 من يوليو إقامة العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات العربية، وعلى رأس لقاءات اليوم فاركو ضد المصري البورسعيدي ضمن منافسات الدوري الممتاز، فضلاً عن ديربي مغربي في الدار البيضاء يجمع بين الوداد والرجاء في نصف نهائي كأس العرش.

 

المصري البورسعيدي يتحدى فاركو اليوم في الدوري المصري
 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي لمواجهة نظيره فاركو، اليوم الأحد،باستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثون من عمر مسابقة الدوري المصري.

 

وتنطلق أحداث مباراة المصري وفاركو في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري للموسم الحالي.


ويحتل المصري المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة، بعدما خاض 31 مباراة،  حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 14 لقاء وخسر 7 مواجهات، وسجل لاعبيه 31 هدف واستقبلت شباكهم 32 هدف.

 

فيما يحتل فاركو المركز التاسع برصيد 41 نقطة بعدما لعب 32 مباراة، حقق الفوز فى 9 مباريات وتعادل فى 14 مواجهة وخسر 9 لقاءات وسجل لاعبيه 29 هدف وتلقت شباكه 29 هدف.


ويتبقى للمصري 3 مباريات في الموسم الحالي بالدوري، بينما يتبقى للمقاولون العرب مباراتين، ويحتاج الفريق البورسعيدي إلى الفوز في مباراتين فقط لحصد 6 نقاط والوصول إلى النقطة 50 لحسم صراع المركز الخامس، وهي النقطة التي لن يستطيع المقاولون العرب الوصول إليها حال فوزه بالمباراتين المتبقيتين له.


 

وفي وقت سابق، أعلن نادي فاركو عن التعاقد بشكل رسمي مع البرتغالي برونو روماو لتولي تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة خلفاً لـ طارق العشري.

 

وكتب نادي فاركو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، رحبوا معنا بمدربنا الجديد برونو روماو.


لم يسبق للبرتغالي برونو روماو لعب كرة القدم، وبدأت مسيرته التدريبية في 2006 وحتى عام 2013 عندما كان مساعدا للمدير الفني البرتغالي باولو بينتو في عدة أندية.

 

وحصل روماو على رخصة "UEFA PRO"، كمحلل أداء ومدرب مساعد بنادي كازا بيا البرتغالي في موسم 2006-2007، ثم انتقل روماو للعمل كمدرب مساعد في فريق كلوب أورينتال الأوروجواياني (2007-2009)، ثم عاد إلى البرتغال من بوابة سبورتنج لشبونة حيث شغل هناك عدة مناصب.

 

وخلال الفترة بين عامي 2009 و2012 عمل روماو مدربا مساعدا ومدربا لحراس المرمى في فريقي سبورتنج لشبونة تحت 15 عاما وتحت 19 عاما.

 

كما عمل روماو مدربا مساعدا في الهلال السعودي موسم 2012-2013 قبل أن ينتقل إلى منتخب البرتغال موسم 2013-2014، وشغل روماو منصب المدرب المساعد لمنتخب كاب فيردي بين عامي 2014 و2016، ثم نادي أولهانينسي البرتغالي في 2017.

 

وفي موسم 2017-2018 عمل روماو كمدرب مساعد لمواطنه روي أجواش مع فاركو، ثم شغل المنصب نفسه مع بوسان أيبارك الكوري الجنوبي من 2020 حتى عودته إلى فاركو مجددا.

 

 

مباراة الوداد ضد الرجاء فى ديربي نصف نهائي كأس العرش المغربي 

 

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوداد الرياضي لمواجهة غريمه التقليدي نادي الرجاء، اليوم الأحد، فى نصف نهائي بطولة كأس العرش المغربي للموسم الجاري.



وسيكون استاد المركب الرياضي محمد الخامس مسرحاً للمباراة التي تجمع بين فريقي الوداد والرجاء، في تمام الساعة السابعة مساءً.

 

وأسند الاتحاد المغربي مهمة إدارة الديربي البيضاوي بين الوداد والرجاء في نصف نهائي بطولة كأس العرش إلى الحكم جلال جيد.

 

ومن جانب أخر، توج منتخب المغرب الأولمبي بلقب كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً على حساب منتخب مصر في المباراة النهائية التي جمع بينهما أمس السبت.


 

و سقط منتخب مصر الأولمبي تحت قياده مدربه روجيرو ميكالي، على يد منتخب المغرب بثنائية مقابل هدف في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

أحرز محمود صابر الهدف الأول للمنتخب الأولمبي في مرمي المغرب بالدقيقة (10)، وتعرض محمود صابر صاحب هدف التقدم للطرد بالدقيقة (17)، ونجح يانيس بيجراوي في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة (37) من عمر الشوط الأول، وأضاف للمغرب أسامة ترغالين الهدف الثانى فى الدقيقة 105.

 

 

وكان نجوم منتخب مصر الأفضل في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، حيث حصد حمزة علاء جائزة أفضل حارس مرمى في البطولةـ فيما توج إبراهيم عادل بجائزة أفضل لاعب.

 

ونجح منتخب مصر الأولمبي في هذه النسخة من بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، في تحقيق الفوز في ثلاثة مباريات، وتعادل في لقاء وحيد ولم يتلقى الهزيمة خلال مجريات البطولة، بجانب خروج المنتخب الوطني في جميع مبارياته بشباك نظيفة.


 

واستهل منتخب مصر الأولمبي مشواره في البطولة بالتعادل السلبي مع منتخب النيجر، وحقق الفوز في دور المجموعات على مالي بنتيجة 1-0، والجابون بثنائية نظيفة، ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط.

 

وفي الدور نصف النهائي نجح المنتخب الوطني في عبور عقبة منتخب غينيا بالفوز عليه بهدف نظيف، ليتأهل للمباراة النهائية، ويحجز مقعده في أولمبياد باريس.

 

مباريات اليوم في كأس العرش المغربي
 


-الوداد ضد الرجاء، الساعة 7:30 مساءً

-نهضة بركان ضد الفتح الرباطي، الساعة 11:30 مساءً