السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

على خطى شقيقه.. محمد سمير يخطف الأنظار مع منتخب مصر (فيديو)

الأحد 09/يوليو/2023 - 12:47 م
محمد سمير
محمد سمير

استطاع محمد سمير مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش، ولاعب منتخب مصر الأولمبي، أن يخطف انظار جماهير كرة القدم برقصات مثيره.

 

على خطى شقيقه.. محمد سمير يخطف الأنظار مع منتخب مصر (فيديو)

 

 

ورغم قلة مشاركة شقيق سعد سمير على المستوى المحلي في الدوري المصري، والدولي مع المنتخب الوطني، إلا انه يلفت النظر إليه دائما بسبب تميزه في الاحتفالات داخل الملعب.

 

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، العديد من المقاطع التي تظهر انفعالات محمد سمير الدائمة، وتشارك الجماهير تلك المقاطع ليكون النجم الصغير  حديث السوشيال ميديا.

 

وعلى نفس الخطى، بعيداً عن المستطيل الأخضر ، يشتهر سعد سمير بين زملاءه بخفة الدم والمقالب ، حتى لٌقب بالـ كوميديان ، لبراعته في التقليد و الغناء ، وبشهاده جميع زملائه تتحول جلسات سعد سمير دائما إلى مرح و هزار .


ومن أبرز مواقف سعد سمير عندما داعب محمد صلاح  وقت مت كان لاعبا فى روما ، قائلا له "  شعورك ايه وانت فى روما مع توتى و هنا مع عيال استغفر الله العظيم "


كان سعد سمير نجم الأهلي السابق، قد اشتهر بمقولة "أنا اسمي سعد سمير و أسال عنى الجماهير "، لتكون هذه العابرة، تصف تاريخ حافل من البطولات توج بها اللاعب خلال مسيرته السابقة مع المارد الأحمر، ويتواجد سعد سمير الآن في صفوف نادي فيوتشر.

@ahlawii74 محمد سمير لاعب المنتخب الأولمبي وشقيق سعد سمير .. هي العيله كلها كده 😂😂❤️ #منتخب_مصر #محمد_سمير #سعد_سمير ♬ الصوت الأصلي - Ahlawy 🦅 ❤️
@caf_online Vibe test: passed with flying colors 😂✅ #TotalEnergiesAFCONU23 ♬ original sound - MoFahmy1
@caf_online Just in case you didn't know Egypt's next destination 😜🇪🇬✈️ #Paris2024 #TotalEnergiesAFCONU23 ♬ original sound - CAF_Online

و سقط منتخب مصر الأولمبي تحت قياده مدربه روجيرو ميكالي، على يد منتخب المغرب بثنائية مقابل هدف في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

أحرز محمود صابر الهدف الأول للمنتخب الأولمبي في مرمي المغرب بالدقيقة (10)، وتعرض محمود صابر صاحب هدف التقدم للطرد بالدقيقة (17)، ونجح يانيس بيجراوي في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة (37) من عمر الشوط الأول، وأضاف للمغرب أسامة ترغالين الهدف الثانى فى الدقيقة 105.


 

وكان نجوم منتخب مصر الأفضل في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، حيث حصد حمزة علاء جائزة أفضل حارس مرمى في البطولةـ فيما توج إبراهيم عادل بجائزة أفضل لاعب.

 

ونجح منتخب مصر الأولمبي في هذه النسخة من بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، في تحقيق الفوز في ثلاثة مباريات، وتعادل في لقاء وحيد ولم يتلقى الهزيمة خلال مجريات البطولة، بجانب خروج المنتخب الوطني في جميع مبارياته بشباك نظيفة.

 

واستهل منتخب مصر الأولمبي مشواره في البطولة بالتعادل السلبي مع منتخب النيجر، وحقق الفوز في دور المجموعات على مالي بنتيجة 1-0، والجابون بثنائية نظيفة، ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط.

 

وفي الدور نصف النهائي نجح المنتخب الوطني في عبور عقبة منتخب غينيا بالفوز عليه بهدف نظيف، ليتأهل للمباراة النهائية، ويحجز مقعده في أولمبياد باريس.

 

جمال علام للاعبي المنتخب الأوليمبي: فخور بكم وكنتم على قدر المسئولية 

 


حرص الأستاذ جمال علام رئيس اتحاد الكرة والكابتن محمد بركات عضو المجلس والمشرف على المنتخب الاوليمبي على مواساة لاعبي المنتخب والجهاز الفنى وكل أفراد البعثة عقب انتهاء مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما بفوز المغرب 2/ 1 .


وقال جمال علام للاعبين: كنتم أبطالا وعلى قدر المسئولية والحدث، وقدمتم أداء رجولى رغم النقص العددى ، انا فخور بكم وأتوقع لكم تحقيق إنجاز فى الأولمبياد. 


وتابع جمال علام : عليكم أن تنظروا للمستقبل خاصة وأنكم تمتلكون من الإمكانات ما يؤهلكم لتحقيق حلم الميدالية الأولمبية،  لعبتم بروح قتالية وقدمتم ملحمة كروية تستحقون عليها التهنئة والتقدير .  


وتأهل منتخب مصر لأولمبياد باريس 2024 رفقة المغرب ومالى ، واستحوذ الفراعنة على نصيب الأسد من كئوس الإبداع الفردية ، حيث فاز ابراهيم عادل بجائزة أفضل لاعب فى البطولة وحمزه علاء فاز بجائزة أفضل حارس .