الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هيثم قيراط يثير الجدل بين الجماهير المصرية بعد موقعة المغرب

الأحد 09/يوليو/2023 - 11:12 ص
هيثم قيراط
هيثم قيراط

أثار الحكم التونسي هيثم قيراط عضب جماهير كرة القدم، بعدما تولى أدارة عدد من مباريارت الأندية المغرية والمنتخب خلال وقت قصير، وأصدر العديد من القرارات التي أثارت أزمة بين الجماهير ضد أسود الأطلس.

 

هيثم قيراط يثير الجدل بين الجماهير المصرية بعد موقعة المغرب

 

 

وتولى هيثم قيراط مسؤولية تقنية الفيديو المساعدة للحكم، خلال المباراة النهائية التي جمعت بين منتخبي مصر والمغرب، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

وفي الدقيقة 17 من عمر الشوط الأول في مباراة منتخب مصر ضد المغرب، أعرب عن وجود خطأ على لاعب الفراعنة المتقدم بهدف، وقرر طرده من الملعب، وتواجد الحكم هيثم قيراط في غرفة الـ VAR في المباريات الاتية:

 


1-مباراة الوداد وصنداونز (13 مايو 2023) في ذهاب قبل نهائي دوري ابطال افريقيا واستدعي حكم الساحة مرتين لطرد 2 من لاعبي صنداونز.


2-مباراة الاهلي والوداد (4 يونيو 2023) في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا ولم يتم استدعاء الحكم لتقييم لمسة يد و طرد محتمل ليحيي عطية الله.


3-مباراة مصر والمغرب (8 يوليو 2023) في نهائي كأس افريقيا للشباب وقام باستدعاء حكم الساحة لطرد محمود صابر فى الدقيقة 15.

 

و سقط منتخب مصر الأولمبي تحت قياده مدربه روجيرو ميكالي، على يد منتخب المغرب بثنائية مقابل هدف في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

أحرز محمود صابر الهدف الأول للمنتخب الأولمبي في مرمي المغرب بالدقيقة (10)، وتعرض محمود صابر صاحب هدف التقدم للطرد بالدقيقة (17)، ونجح يانيس بيجراوي في تسجيل هدف التعادل بالدقيقة (37) من عمر الشوط الأول، وأضاف للمغرب أسامة ترغالين الهدف الثانى فى الدقيقة 105.


 

وكان نجوم منتخب مصر الأفضل في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، حيث حصد حمزة علاء جائزة أفضل حارس مرمى في البطولةـ فيما توج إبراهيم عادل بجائزة أفضل لاعب.

 

ونجح منتخب مصر الأولمبي في هذه النسخة من بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، في تحقيق الفوز في ثلاثة مباريات، وتعادل في لقاء وحيد ولم يتلقى الهزيمة خلال مجريات البطولة، بجانب خروج المنتخب الوطني في جميع مبارياته بشباك نظيفة.

 

واستهل منتخب مصر الأولمبي مشواره في البطولة بالتعادل السلبي مع منتخب النيجر، وحقق الفوز في دور المجموعات على مالي بنتيجة 1-0، والجابون بثنائية نظيفة، ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط.

 

وفي الدور نصف النهائي نجح المنتخب الوطني في عبور عقبة منتخب غينيا بالفوز عليه بهدف نظيف، ليتأهل للمباراة النهائية، ويحجز مقعده في أولمبياد باريس.

 

ميكالى: خسرنا النهائي بأشياء لا علاقة لها بكرة القدم.. ولاعبونا أبطال 

 


أعرب ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي عن حزنه الشديد لخسارة الفراعنة فى نهائي كأس أفريقيا تحت 23 عاما بأشياء لا علاقة لها بكرة القدم مشددا على أن الفراعنة كانوا أبطالا على قدر الحدث وقدموا ملحمة كروية.


وحصل المنتخب الأوليمبي على المركز الثاني وتأهل لأولمبياد باريس 2024 رفقة المغرب ومالى ، واستحوذ الفراعنة على نصيب الأسد من كئوس الإبداع الفردية ، حيث فاز ابراهيم عادل بجائزة أفضل لاعب فى البطولة وحمزه علاء فاز بجائزة أفضل حارس .

 


وتابع ميكالى في المؤتمر الصحفي: "كانت مباراة كبيرة جدا ، سيطرنا على المباراة منذ البداية أداء ونتيجة إلى أن تم طرد لاعب من عندنا ، استطعنا المواصلة رغم النقص العددى ، وذلك جعلنا نشعر بأننا حققنا جزء كبير من هذه البطولة ، هناك أمور تحدث فى كرة القدم لا يمكن أن نتحدث عنها بشكل مباشر ، مبروك للمغرب التنظيم والبطولة ، ولكن أحيانا التحكيم لا يكون على ما يرام".

 


وأضاف ميكالي: "انا حزين من داخلى، كنت اخطط للمشروع بشكل معين، نثق في قدرتنا على الصعود لمنصة التتويج، أشكر كل الجمهور المصري على المشاعر النبيلة ، ولكننا خسرنا بأمور ليست فى ايدينا وهذا يحدث فى كرة القدم ، وعلى الرغم من النقص العددى،  لعبنا بشكل جيد وسيطرنا بعض الوقت ،وكنا نستحق أفضل من ذلك بكثير".