السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم.. مصر والمغرب في نهائي أمم إفريقيا.. الأهلي ضد الاتحاد للاقتراب من اللقب المحلي.. والزمالك أمام فيوتشر لحسم المركز الثالث.. وإسبانيا مع إنجلترا بنهائي أمم أوروبا تحت 21

السبت 08/يوليو/2023 - 02:10 م
الأهلي
الأهلي

قام اليوم السبت الموافق 8 من يوليو، العديد من المباريات الهامة على مستوى ملاعب العالم، وجاء أبرزها اللقاء الذي يجمع بين منتخبي مصر والمغرب في نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، بجانب مباريات هامة في الدوري المصري، الأهلي ضد الاتحاد السكندري والزمالك أمام فيوتشر، فضلاً عن نهائي كأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً بين إنجلترا وإسبانيا.

 

 

الاتحاد السكندري ضد الأهلي في الدوري المصري اليوم
 

 

ويحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على الاتحاد السكندري في السابعة مساء اليوم بملعب "برج العرب"، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 21 بمسابقة الدوري المصري.

 

يدير مباراة الاتحاد السكندري ضد الأهلي اليوم طاقم تحكيم يضم كلاً من، محمد معروف "حكم ساحة"، سمير جمال وعماد العقاد "مساعدان"، صبري إبراهيم "حكم رابع"، عبد العزيز السيد "حكم فيديو"، رجب محمد "مساعد حكم فيديو".
 


ويتربع الأهلي على قمة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 72 نقطة، بعد خوضه 28 مباراة، متفوقاً بفارق 5 نقاط على أقرب ملاحقيه بيراميدز، الذي خاض 31 لقاء، بينما يحتل الاتحاد السكندري المركز الثامن برصيد 42 نقطة.

 

وأصبح الأهلي بحاجة للحصول على 5 نقاط فقط في لقاءاته الستة المتبقية للمسابقة هذا الموسم، من أجل الفوز بالبطولة للمرة الـ43 في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزاً باللقب.

 

وضمت قائمة الأهلي لمباراة الاتحاد السكندري اليوم كلاً من، حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومصطفى مخلوف، خط الدفاع: محمد هاني وخالد عبد الفتاح ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة وعلي معلول وكريم الدبيس ورأفت خليل، وسط الملعب: أليو ديانج ومروان عطية ومحمد مجدي أفشة ومحمد فخري وأحمد قندوسي، الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا وطاهر محمد طاهر وأحمد عبدالقادر ومحمد شريف ومحمد الضوي كريستو.


 

ويعد عمرو السولية ومحمود متولي أبرز الغيابات التي يفتقدها الأهلي بسبب الإصابة أمام الاتحاد السكندري فيما رحل عن الفريق بشكل نهائي قبل نهاية الموسم حمدي فتحي لاعب الوسط والبرازيلي برونو سافيو.

 

في حين غيب الأنجولي كريستوفاو مابولولو هداف الفريق عن المباراة، وذلك عقب إصابته في العضلة الخلفية خلال مباراة فريقه الماضية أمام حرس الحدود، والتي أحرز خلالها هدفين، ليرفع رصيده إلى 16 هدفا يتصدر بهم هدافي بطولة الدوري.

 

كما يغيب كل من محمود علاء، كيفين كيزيتو، هشام صلاح عن قائمة زعيم الثغر للإصابة، فيما استبعد زوران كلا من عمرو خليل، أحمد عادل "ميسي"، السيد سالم وإبراهيم حسن، لأسباب فنية.

 

 

وجاءت قائمة الاتحاد السكندري ضد الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: المهدي سليمان وصبحي سليمان، الدفاع: صبري رحيل، مصطفى إبراهيم، محمد الصالح، خالد صبحي، أحمد بهاء فهد، الوسط: خالد الغندور، أحمد عيد، الغاني مورو ساليفو، عبد الغني محمد، إسلام عبد النعيم، محمد محمود، محمود عبد العزيز، ناصر ناصر، فوزي الحناوي، محمد فارس، عمار حمدي، الهجوم: أحمد حامدين، النيجيري أوستن أموتو، عمر عموري.

 

الزمالك يواجه فيوتشر اليوم لحسم المركز الثالث في الدوري المصري 
 

 

سيكون ملعب "السلام" مسرحاً للمباراة التي تجمع بين فريقي الزمالك وفيوتشر، اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر بطولة الدوري المصري للموسم الحالي.

 

وتنقل أحداث مباراة الزمالك وفيوتشر عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس الناقل الحصري والوحيد لجميع مباريات الدوري المصري.

 

ويتواجد الزمالك في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 56 نقطة، بينما يأتي فريق فيوتشر في المركز الثالث برصيد 58 نقطة.


 

وتضم قائمة الزمالك كل من: حراسة المرمى : محمد عواد - محمد صبحي ، خط الدفاع : حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمد عبدالغني - محمود شبانة - مصطفى الزناري  - أحمد فتوح، خط الوسط : محمد أشرف "روقا" - محمد حسام "بيسو" - عمرو السيسي - سيد عبدالله "نيمار" - أحمد سيد "زيزو"- أحمد عبد الرحيم " ايشو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" -إبراهيما نداي، خط الهجوم : سيف الدين الجزيري - ناصر منسي - علي ياسر - محمد صلاح.

 

وأختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته أستعداداً لمواجهة فيوتشر، وعقد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، جلسة مع اللاعبين، على ملعب عبد اللطيف أبورجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمواجهة فيوتشر المقبلة في مسابقة الدوري المصري.


 

وفي بداية الجلسة قدم المدير الفني التحية والتهنئة للاعبين على الأداء والفوز في مباراة  المقاولون العرب والتأهل لنصف نهائي بطولة كأس مصر، وتناقش مع اللاعبين في كافة التفاصيل والأمور الفنية التي حدثت أمام ذئاب الجبل.
 


وطالب المدير الفني  الجميع بمواصلة التركيز والعمل بكل جدية وقوة وغلق ملف كأس مصر حاليا، والتركيز على مواجهة فيوتشر المقبلة في مسابقة الدوري الممتاز من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث النقاط ومواصلة مسيرة الانتصارات.

 


ويواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلال الفترة الماضية تألقه، وحقق الفوز في أخر خمس مباريات خاضها، لعزز موقعه في جدول ترتيب الدوري المصري ويقترب من المركز الثالث.
 


ويقترب فريق الزمالك تحت قيادة المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، من المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، عندما يواجه نظيره فيوتشر.

 

 

مصر والمغرب في نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما الليلة

 

 

مصر والمغرب.. يحتضن ملعب "الأمير مولاي عبدالله" بالعاصمة المغربية "الرباط" في الحادية عشر مساء اليوم السبت، المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماً، والتني تجمع بين منتخبا مصر والمغرب.

 

 

وضمنت منتخبات المغرب ومصر ومالي التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، بينما يلعب غينيا مع منتخب من آسيا على التذكرة الرابعة المؤهلة للدورة الأولمبية.

 

وحجز منتخب مصر مقعده في المباراة النهائية بعدما تفوق على غينيا بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي، بينما خطف منتخب المغرب بطاقة التأهل الثانية عن قارة أفريقيا، بعدما تغلب على نظيره المالي بركلات الترجيح، في المباراة الثانية للدور نصف النهائي لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاماً.

 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين 1-1 ليمتد اللقاء إلى شوطين إضافيين، تقدم خلالهما أصحاب الأرض، إلا أن منتخب مالي سرعان ما عاد بهدف التعادل 2-2، ولجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي حسمها المغرب 4-3، بعد إهدار المنتخب المالي ركلتي ترجيح.

 

وتمتلك القارة السمراء 3 بطاقات ونصف في الأولمبياد، حيث يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الرابع الملحق مع رابع آسيا، الذي سيُكشف عنه النقاب العام المقبل في كأس آسيا للشباب الذي سيقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهري أبريل ومايو 2024.

 

ميكالي يتحدث عن مباراة مصر والمغرب


 

مصر والمغرب .. من جانبه أكد  البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لـ منتخب مصر الأولمبي أن مواجهة المغرب في نهائي بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً المقرر لها غداً السبت لن تكون سهلة.

 

مصر والمغرب .. وقال ميكالي في مؤتمر صحفي، أمس  الجمعة، إنه "رغم صعوبة المهمة لكنهم يتطلعون للفوز والتتويج بالبطولة"، وأكد: "نمتلك جيلاً واعداً وقادراً على تحقيق حلم الجمهور المصري والتتويج بالبطولة".

 

مصر والمغرب .. وأضاف مدرب منتخب مصر: "سعيد بالتواجد بينكم، أهنئ دولة المغرب حكومة وشعباً على التنظيم الرائع والحفاوة البالغة بنا، من أول يوم والشعب المغربي يستقبلنا بحرارة، مبروك تواجد مصر والمغرب في النهائي وصعودنا معا إلى أولمبياد باريس، نعلم أننا بصدد مباراة صعبة في النهائي، وندرك قيمة المواهب المغربية، ولكنني أتمنى وأتطلع أن نعود بالكأس إلى القاهرة".

 

مصر والمغرب .. وأوضح: "أتوقع مباراة كبيرة غداً، تكون أشبه بحفلة كروية تليق باسم المنتخبين الكبيرين، لامتلاء صفوف المنتخبين بالمواهب، متفاجئ جدا بالجمهور المغربي وشغفه بالكرة المصرية، وثقافة الكرة عالية جداً هنا في المغرب وهذا شيء رائع، كل الاحترام للمغرب ولكننا مصر" .


من جانبه، أبدي إبراهيم عادل مهاجم المنتخب الأولمبي المصري سعادته بوصفه خليفة الدولي محمد صلاح، الجناح الأيمن لفريق ليفربول وقائد منتخب "الفراعنة".


وقال عادل في المؤتمر الصحفي: "محمد صلاح فخر لنا جميعا ويسعدني أن أكون خليفته لأننا نتعلم منه الكثير وهو لاعب أسطوري".


وأكد: "أنا وزملائي في المنتخب الأولمبي المصري سنقاتل من أجل إحراز كأس أفريقيا وإسعاد الجمهور المصري العظيم".


وأضاف نجم منتخب مصر: "نركز جيداً في الحلم، لقد أحرزنا أول هدف وهو التأهل للأولمبياد وهدفنا الحالي العودة بالكأس، كل التقدير والتحية لمن يساعدنا ويحفزنا من قبل أن يبدأ الحلم".


وأوضح لاعب منتخب مصر: "نحترم المغرب ولكن لدينا رغبة كبيرة في إحراز كأس البطولة وثقتي بلا حدود في زملائي، ونمتلك جهاز فني متكامل ومتجانس يقوده باحترافية محمد بركات المشرف العام، وكل التقدير لميكالى المدرب العالمي وكل أفراد الجهاز الفني والاداري والطبي".

 

 

موعد مباراة انجلترا ضد اسبانيا اليوم في نهائي أمم أوروبا تحت 21 عاماً
 

 

يحتضن استاد "أدجارابيت أرينا" المباراة التجمع بين منتخب انجلترا ونظيره منتخب اسبانيا ، اليوم السبت الموافق 8 من يوليو، في تمام الساعة السابعة مساءً، في نهائي كأس أمم أوروبا تحت 21 عاماً.

 

ويستعد كلا من المنتخبين لمباراة اليوم بكل حماس وتركيز تام من أجل تحقيق الإنتصار والحصول علي نتائج إيجابية وحصد اللقب رسمياً.

 

وتذاع مباراة انجلترا واسبانيا اليوم خلال جولة النهائي من بطولة أوروبا تحت 21 سنة مساء اليوم السبت عبر قناة beIN sports premium 1 .


 

وألحق منتخب إسبانيا هزيمة ساحقة بنظيره الأوكراني 5-1 في المباراة التي جمعتهما ، في الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا تحت 21 عاما، المقامة حاليا في رومانيا وجورجيا.

 

وضع اللاعب الأوكراني أرتيوم بوندارينكو فريقه في المقدمة بهدف مبكر سجله بعد مرور 13 دقيقة فقط من صفارة البداية.

 

وجاء رد "الماتادور" الإسباني سريعا وصاعقا، بإحرازه خمسة أهداف متتالية عبر كل من اللاعبين، أبيل رويز، وأوهيان سانسيت، وأنطونيو بلانكو، وإيمار أوروز، وسيرجيو غوميز، في الدقائق 17، 24، 54، 68، 78 على الترتيب.

 

وضرب منتخب إسبانيا موعدا في نهائي بطولة أوروبا للشباب، مع نظيره الإنجليزي، الذي تغلب بدوره على إسرائيل بثلاثة أهداف من دون رد.