الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

مدحت صالح يتصدر الترند بعد أولى عروض حفل "الأساتذة"

السبت 08/يوليو/2023 - 10:18 ص
مدحت صالح
مدحت صالح

مدحت صالح.. تصدر اسم الفنان مدحت صالح، ترند محركات البحث "جوجل" خلال الساعات الماضية، بعد أولى عروض مشروع "الأساتذة"، في دار الأوبرا المصرية.

 

مدحت صالح يتصدر الترند بعد أولى عروض حفل الأساتذة

 

بدأ مدحت صالح، حفل الأساتذة الذي أقيم  على المسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، بأغنية قولوله الحقيقة للعندليب عبد الحليم حافظ.

 

وقال الفنان مدحت صالح خلال كلمته على هامش الحفل: بحبكم، النهاردة يوم يعتبر كله حب، وشكر وعرفان لأساتذتنا الراحلين والموجودين، وأتمنى إن كل زميلي يبقوا معايا في الحكاية، بشكر وزيرة الثقافة ودار الأوبرا والأستاذ خالد داغر، وانتوا الحب كله ربنا ميحرمنيش منكم.

 

أبدع مدحت صالح في غناء "مقادير" للمطرب السعودي طلال مداح خلال حفل الاساتذة المقام بدار الأوبرا المصرية، وسط تفاعل كبير من الحاضرين، وتوجه بتحية لملحن الأغنية سراج عمر.


مدحت صالح.. انهى مدحت صالح الحفل بأغنية "وطنية" لكوكب الشرق أم كلثوم، بعنوان مصر التي في خاطري، كما قدم مدحت صالح على المسرح الكبير بدار الأوبرا مجموعة من الأغاني وسط تفاعل كبير من جانب الحضور.

 

وذلك بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وعدد من المهتمين، حيث رفع الحفل لافتة كامل العدد.ويتغنى النجم مدحت صالح، بمصاحبة الأوركسترا الموسيقية، بقيادة المايسترو هشام مصطفى، وبمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم، بباقة متنوعة من أعمال زمن الفن الجميل لكبار الملحنين المصريين والعرب، منهم: محمد عبد الوهاب ، محمد فوزي، رياض السنباطي، فريد الأطرش، بليغ حمدى، طلال مداح، الرحبانية، وغيرهم، وذلك بعد إعادة صياغتها وتوزيعها بشكل أوركسترالي عصري .

 

مدحت صالح.. يذكر ان يستهدف مشروع "الأساتذة" صياغة وتوزيع التراث الموسيقي العربي بأساليب عصرية جديدة، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور خالد داغر، والفنان الكبير مدحت صالح، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 

مدحت صالح.. تصدر حفل "الأساتذة" على شبكة تليفزيون الحياة للنجم مدحت صالح تريند تويتر (الأكثر تداولًا)، بالتزامن مع عرض الحفل الذي تحتضنه دار الأوبرا، حصريًا على قناة "الحياة".

 

مدحت صالح.. وتواصل شبكة تلفزيون الحياة، نقل فعاليات حفل "الأساتذة ومدحت صالح" من دار الأوبرا المصرية، حصريًا على شاشتها.

 

مدحت صالح يتألق فى أولى حفلات "الأساتذة" بدار الأوبرا

 

وقال النجم مدحت صالح خلال حفل الأساتذة الذي يحييه داخل دار الأوبرا إنه يشكر كل القائمين على المشروع، منهم وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، والدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا، والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية التى وقفت معي بشكل كبير، ووجه الشكر والعرفان لكل الأساتذة الراحلين من ملحنين كبار ونجوم.



وبدأ النجم مدحت صالح حفله الغنائى في دار الأوبرا المصرية ضمن مشروع الأساتذة بأغنية "قولوا له الحقيقة" للعندليب عبد الحليم حافظ وسط تفاعل كبير مع الجمهور، وهو الحفل يذاع حصريا على قناة الحياة، ويحمل عددا من المفاجآت، ويغنى مدحت لكبار مطربى الزمن الجميل منهم عبد الحليم حافظ ومحمد فوزى وغيرهم. 

وقال مؤخرا النجم مدحت صالح عن مشروعه الغنائي "مدحت والأساتذة" إن فكرته عبارة عن حالة حب من المطرب تجاه أى ملحن مرتبط بأعماله حتى وإن لم يتعاون معه، إذ سيكون للمطرب فرصة للغناء من ألحان لم يقدمها من قبل.

 

وأضاف: "الحلم بالنسبة لي أن يستكمل زملائي الفنانين هذا المشروع، خاصةً أن لديهم الحرية المطلقة في اختيار الألحان المفضلة لهم، وذلك بهدف تحديث والحفاظ على المكتبة الموسيقية والتراث الموسيقى".

وأكد النجم مدحت صالح أن مشروعه الجديد يهدف إلى الحفاظ على ما تبقي من تراث غنائي لكبار النجوم، سواء الراحلين أو الموجودين حاليا، وهو إعادة صياغة الأعمال الغنائية بشكل مختلف بتوزيعات تضغها في منطقة مختلفة.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي التي ترعاه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقناة الحياة، للإعلان عن مشروعه بحضور خالد داغر رئيس دار الأوبرا، قائلا: "عندنا أفضل موسيقيين وأعظم عازفين من خلالهم نعيد صياغة المكتبة الغنائية المصرية، ويعمل حاليا عدد من الموزعين على تحضيرات تلك المشروع منهم أحمد مصطفى وأسامة كمال وأحمد الموجي. 

يذكر أن مدحت صالح أحيا مؤخرا حفل ختام القاهرة عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بمشاركة صوليست البيانو، الفنان عمرو ‏سليم، والفرقة الموسيقية، بقيادة المايسترو، أحمد ‏عامر، حيث قدم مجموعة من أغانيه.‏