الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مصطفي بكري: كل واحد صدر ضده حكم نهائي لن يتمكن من الترشح للانتخابات الرئاسية

الجمعة 07/يوليو/2023 - 06:26 م
مصر تايمز

كشف الإعلامي مصطفى بكري ، تفاصيل البدايات المبكرة لانتخابات الرئاسة 2024، معلقا: «حتى الآن هناك عدد من المرشحين أعلنوا عن ترشحهم ومنهم: رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، وفؤاد بدراوي عضو الهيئة العليا للحزب، وأحمد الفضالي عن تيار الاستقلال، وأحمد طنطاوي عضو مجلس النواب السابق».

 

وأشار مصطفى بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار  المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن حزب الشعب الجمهوري اجتمع لإمكانية طرح الترشح لانتخابات الرئاسة 2024، بغض النظر عن النتائج والانتماء السياسي.

 

ولفت بكري إلى أن كل من صدر ضده حكم بات قانوني لن يتمكن من الترشح لانتخابات الرئاسة 2024 حتى وإن رد إليه اعتباره وفق القانون، مشيرا إلى أن هناك مرشحا غائبا عن المشهد في انتخابات الرئاسة 2024 الذي له دعم شعبي كبير.

 

وعلق بكري: إحنا دولة علمت البرلمانات منذ 1868 في عهد الخديوي توفيق، لتتوالي السنوات بالممارسة الديمقراطية من المنابر والأحزاب والمؤتمرات الشعبية وغيرها، وفي 25 يناير كانت الهتافات «عيش حرية – عدالة اجتماعية»، فالانتخابات تعني الحرية للجميع والتعبير عن الداخل بلا تضاد للنظام أو الكيان الوطني، وحينما نتحدث فالحديث يكون عن المواطن الكادح مع خدمة النظام أي كان هو النظام.