الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

تعرف على حالة الطقس غدا الخميس في مصر

الأربعاء 16/ديسمبر/2020 - 11:33 ص
صورة ارشفية
صورة ارشفية

تشهد المحافظات، اليوم الأربعاء انحسار المطر وسقوط أمطار خفيفة في معظمها، كما تشهد البلاد شبورة مائية صباحاً، وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة الجمعة.

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية،  غداً الخميس يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للدفء على شمال الصعيد دافيء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهاراً، والطقس ليلاً بارد على معظم الأنحاء شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد .

وتوقعت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار سقوط أمطار على معظم المحافظات باستثناء محافظات الجنوب، لافتة في الوقت ذاته إلى أن البلاد ستشهد نهاية عدم استقرار الأجواء من اليوم. 

وأوضحت إيمان شاكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني، مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، أن بعض المناطق بمحافظة القاهرة ستشهد سقوط أمطار متوسطة، لافتة إلى أن المناطق التي لم تشهد سقوط أمطار فجر اليوم ستشهدها خلال الساعات المقبلة. 

وأضافت أنه تم التواصل مع محافظي القاهرة والجيزة وتم تعليق الدراسة لتجنب أي مشاكل مرورية تزامنا مع استمرار سقوط الأمطار، مشيرة إلى أن سقوط الأمطار سيكون على فترات متقطعة على مدار اليوم.

ولفتت إلى أن فرص الأمطار ما زالت متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية وتحديدا بلطيم ورشيد تمتد إلى دمياط وبورسعيد والعريش ورفح، بالإضافة إلى المحافظات الشرقية بداية من الشرقية والدقهلية، وبعض المحافظات من مدن القنال، الإسماعيلية والسويس، ومحافظات شمال ووسط سيناء، بينما شمال الصعيد، «متوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على الفيوم والمنيا وبني سويف»، حسبما ذكرت إيمان شاكر.