الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

اقرأ الحادثة.. 5 وقائع هامة خلال أسبوع أبرزهم مقتل طالب على يد مهندس.. تعذيب طفلة على يد زوج والدتها..سيارة نقل تدهس شخص بأسيوط

السبت 08/يوليو/2023 - 02:10 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهد الأسبوع الماضي، العديد من الوقائع التي تدمع لها الأعين، حيث قام مهندس بقتل طالب بكلية صيدلة في مدينة العبور، بينما تحرك من حماية الطفل بعد تعذيب طفلة على يد زوج والدتها بقنا، وقتل شخص تجرد من كل مشاعر الإنسانية والرحمة شقيقه الحداد بسوهاج، وكان أبرز تلك الوقائع سيارة نقل قامت بدهس سائق، والاخيرة مقتل تاجر على يد 5 أشخاص في الغربية .

 

"ضربوه لحد ما مات في ايديهم".. تفاصيل مقتل تاجر على يد 5 أشخاص في الغربية
 

نجحت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، في كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة قطور بمديرية أمن الغربية بالعثور على جثة تاجر مفروشات، مقيم بالبحيرة، له معلومات جنائية، بأحد المجاري المائية بدائرة المركز وتم انتشالها.


وأسفرت جهود فريق البحث المشكل من قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية عن أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية، مقيمين بدائرة مركزي شرطة طنطا والمحلة.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 4 من المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لقيام المجني عليه بالاستدانة من اثنين منهم وتهرب من السداد، وعلى إثر ذلك قام أحد المتهمين باستدراجه إلى محافظة الإسكندرية، بزعم تسليمه بضائع مفروشات، ولدى وصوله قام باقي المتهمين باصطحابه عنوة داخل سيارة أحدهم وتم ضبطها، والتوجه به لمسكن خاص باثنين من المتهمين كائن بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية واحتجازه به.                          

 

دهسته سيارة نقل.. مصرع سائق تروسيكل بالعقد الرابع من عمره في أسيوط

 

لقى شخص فى العقد الرابع من عمره مصرعه اليوم الخميس، يستقل مركبة تروسيكل، دهسته سيارة نقل على طريق الدير _مير بمركز القوصية فى أسيوط.

وتلقى اللواء أحمد جمال مدير أمن أسيوط ، إخطاراً من مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط ، إخطاراً يفيد ورود بلاغاً من مركز شرطة القوصيه، عن  مصرع شخص صدمته سيارة نقل خلال استقلاله مركبة تروسيكل، أثناء عبوره طريق مير، بالقوصية فى أسيوط.

وعلى الفور انتقلت على الفور سيارات  الإسعاف، وضباط مركز شرطة القوصية بقيادة المقدم أحمد صلاح كرم رئيس مباحث المركز، وبعد الفحص والمعاينة تبين أن المتوفى يدعى ياسر عبدالرحمن احمد على (43 عاماً).


المتهم بقتل شقيقه الحداد بسوهاج:"مكنش قصدي كانت لحظة شيطان"

بعيار ناري استقر في الصدر من الناحية اليمنى، أنهي عامل حياة شقيقه الحداد في لحظة واحدة، اشتعلت في صدر كلًا منهما نار الجشع بسبب الميراث الملعون، فقط مبلغ مالي وقليل من الممتلكات كانت السبب في إنهاء حياة شخص ودمار بيته ويُتم أطفاله.

وأدلي المتهم بقتل شقيقه الحداد البالغ من العمر 38 عامًا- باعترافاته أمام النيابة العامة، في لحظة كان الوضع على أشده واصفًا إياها ب«لحظة شيطان»، بعدما أمسك كلًا منهما في جلباب الأخر يريد إنهاء حياته.

وكانت البداية عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة سوهاج، يفيد بوصول بلاغ بمقتل "رجب ج" 37 عامًا، حداد ويقيم دائرة المركز، على يد شقيقه الأصغر "زاهر ج" 36 عامًا، وعلى الفور تشكلت قوة أمنية لضبط المذكور.

وبتقنين الإجراءات تم ضبط المذكور والذي اعترف بارتكابه الواقعة، مبررًا ذلك بخلافات الميراث، وأرشد عن السلاح المُستخدم في جريمته وهو طبنجة حلوان عيار 9 مم.

 

ضرب وربط بالجنزير.. تحرك من حماية الطفل بعد تعذيب طفلة على يد زوج والدتها

 

قررت سميحة سعد، مسئول وحدة حماية الطفل بمحافظة قنا، وضع الطفلة "جومانة.ه.أ، تبلغ من العمر 13 عامًا، داخل دار الرحمة للأيتام، لحين الانتهاء من الإجراءات بعد تحرير محضر في النيابة بواقعة تعذيبها من قبل زوج والدتها.

وكان قد عثر الأهالي على طفلة تبكي في شوارع قرية الظافرية، مركز قفط، جنوبي محافظة قنا، وعلى جسدها آثار للضرب والتعذيب ورأفت بها محامية واصطحبتها إلى منزلها حتى تم إبلاغ الأجهزة الأمنية بواقعتها.

وقالت الطفلة أنها تُدعى "جومانة.ه.أ، تبلغ من العمر 13 عامًا تقريبا، مقيمة في مركز البلينا محافظة قنا مع والدتها وزوجها، وفرت هاربة إلى محافظة قنا من شدة تعذيب زوج والدتها لها وحرمانها من التعليم حيث كان مقيدها في السرير بالجنزير وعندما وجدت فرصة وقام بفكها لوضع الأكل للماشية فرت هاربة.

وأضافت منى حسين الشريف المحامية التي اصطحبت الطفلة لمنزلها أنها تعرف الطفلة وجاءت لقنا للإقامة مع شقيقتها الكبرى لكن لم تكن موجودة فظلت تبكي في الشارع خوفًا من العودة مرة أخرى لوالدتها وتتعرض للضرب والتعذيب مرة أخرى من زوج والدتها لذلك أخذتها لمنزلها حتى يتم إخطار النيابة العامة بالواقعة.

 

قولوا لأمي وأخواتي أني بحبهم.. أخر ما قاله طالب صيدلة المقتول علي يد مهندس بالعبور 

 

قالت والدة المجني عليه يوسف الذي قتل علي يد مهندس بسبب اصطدام سيارته به ان يوسف طالب بالسنة النهائية بكلية الصيدلة وكان رايح يجيب العلاج لجدته اصطدامت سيارته بألجاني وقام الجاني بسبه بأبشع الألفاظ .


وتابعت خلال حديثها لمصر تايمز؛ ان المتهم قام باستدراجه لمنطقه مقطوعه قائلا له لو عاوز حقك تعالي ورايا وقام باستخراج اله حاده وقطع اوتار ايده وتابع طعنه بعده طعنات من الخلف وفي جميع أنحاء جسده وتركه ينزف بدمائه حتي ساعده أحد الأشخاص الذي يعمل دليفري ونقله الي المستشفى .

 

 

وأكمل أحد أصدقاء يوسف المقربين واخر ماكلمه يوسف أن المجني عليه قام بالاتصال بصديقه وقال له إن هناك شخص قام بسبه بأبشع الالفاظ وكسر له عربيته وقال له لو عاوز حقك تعالي ورايا وأملي لصديقه نمره عربيه الجاني.


وتابع أن يوسف عاد لاتصل بيه مره اخري ليقول له الحقني الحقني انا بموت ومفيش حد خالص وقام يوسف بالاستشهاد .

 

وطالب أهل يوسف من خلال مصر تايمز بالقصاص العادل حيث قالت والدة الطالب يوسف نفسي حق ابني يرجع وأقل حاجه ممكن اطالبها الإعدام يوسف كان ابني الكبير وسندي بعد وفاة جوزي .