الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مالي وغينيا يتنافسان على برونزية أمم إفريقيا تحت 23 عاماً

الجمعة 07/يوليو/2023 - 09:52 ص
منتخب غينيا تحت 23
منتخب غينيا تحت 23

يستعد منتخب غينيا الأولمبي لمواجهة نظيره منتخب مالي، اليوم الجمعة الموافق 7 من يوليو، ضمن منافسات لقاء تحديد صاحب المركز الثالث من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما.

مالي وغينيا يتنافسان على برونزية  أمم إفريقيا تحت 23 عاماً

 

وتقام مباراة منتخبب غينيا ومالي، اليوم الجمعة، في تمام الساعة الثامنة مساء، على ملعب طنجة، بالمغرب، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

ويستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة نظيره منتخب المغرب، غداً السبت الموافق 8 من يوليو، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، ضمن منافسات المباراة النهائية من بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين منتخبي مصر والمغرب في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، ضمن منافسات نهائي كأس الأمم أفريقية تحت 23 عاماً.

 

وتأهل منتخب مصر الأولمبي إلى أولمبياد باريس 2024، الفوز على منتخب غينيا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما بنصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023 بالمغرب، ويصعد للمباراة النهائية، وسجل هدف الفوز اللاعب محمد شحاته في الدقيقة الثامنة من بداية الشوط الأول.

 

وتأهل منتخب المغرب الأولمبي لمواجهة مصر بنهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما بعد الفوز على مالي بركلات الترجيح في نصف النهائي .
 

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث في البطولة القارية مباشرة إلى الأولمبياد، على أن يخوض صاحب المركز الرابع "مباراة الملحق" أمام منتخب آسيوي.

 

ونجح منتخب مصر الأولمبي فى التأهل لنصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بعد فوزه على نظيره الجابوني بهدفين دون رد، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين  بالمغرب، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، واحتل المنتخب الأولمبى صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وخلفه منتخب مالي برصيد 6 نقاط، بينما ودع منتخب النيجر البطولة والذي يملك 4 نقاط.

 

محمد شحاته: هدفي في غينيا توفيق من الله.. وهدفنا التتويج بإفريقيا وإسعاد الشعب المصري (خاص)

 

أكد محمد شحاته لاعب وسط فريق طلائع الجيش ومنتخب مصر الأولمبي، أن هدفه في مرمى غينيا جاء بتوفيق من الله وكنت لا أتوقع تسجيله، ولم أتلقى تعليمات خاصة من الجهاز الفني قبل انطلاق اللقاء.

 

 

وقال شحاته لـ"مصر تايمز": "الحمدلله أننا تأهلنا لأولمبياد باريس 2024، وإن شاء الله نحقق بطوله إفريقيا لمصر".

 

وأضاف: "لاعبي المنتخب على قلب رجل واحد، محدش بيفكر في نفسه كل التفكير واحد للتيم بالكامل، وهو تحقيق البطولة وإسعاد الشعب المصري".


 

وأوضح: "وتسجيلي هدف التأهل له احساس بالفخر، وشرف كبير تمثيل منتخب مصر وأحمد الله على مساهمتي في التسجيل والتأهل".

 

ونجح محمد شحاتة في تسجيل هدف فوز منتخب مصر على غينيا بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا المقامة في المغرب، ليتأهل الفراعنة إلى أولمبياد باريس 2024، ولنهائي إفريقيا لمواجهة منتخب المغرب.