الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل موسم الدوري المصري الجديد في مؤتمر صحفي

الخميس 06/يوليو/2023 - 12:55 م
مصر تايمز

يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة، مؤتمرًا صحفيًا مساء الأحد المقبل، للإعلان عن تفاصيل الموسم الجديد من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

اتحاد الكرة يكشف تفاصيل موسم الدوري المصري الجديد في مؤتمر صحفي

 

وأعلن اتحاد الكرة عن إقامة المؤتمر في السابعة من مساء الأحد، في العاصمة الإدارية، للحديث عن شكل الموسم الجديد من بطولة الدوري وتفاصيل البطولة.

 

ومن المنتظر أن ينتهي الموسم الحالي من الدوري يوم 16 يوليو الجاري، بمواجهة الزمالك وفاركو على ملعب ستاد القاهرة في التاسعة والنصف مساءً، فيما يختتم الأهلي مبارياته المؤجلة يوم 26 من الشهر ذاته.

 

ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب الموسم الحالي من البطولة برصيد 72 نقطة، ويحتاج لـ5 نقاط فقط لحسم تتويجه باللقب، ويتبقى له 6 مباريات، فيما يحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 56 نقطة، وخسر لقبه المتوج به في آخر موسمين بشكل رسمي.

 

ويستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الاتحاد السكندري، يوم السبت الموافق 8 من يوليو، في تمام الساعة السابعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر بطولة الدوري المصري.


 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجيش ببرج العرب، والمؤجلة من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.


 

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة ولاحت أمام لاعبيه عدة فرص محققة للتسجيل، والتي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، كما تصدت العارضة لهدفين محققين من تسديدتي أحمد القادر ومحمد شريف.


 

سجل هدف الفوز بيرسي تاو في الدقيقة 50 من استغلال جيد لتمريرة خالد عبد الفتاح، ليقتنص الأهلي ثلاث نقاط غالية ويرتفع رصيده للنقطة 72 على قمة ترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 34.
 

 

شوبير: هدف الاسماعيلي الملغي "غير صحيح".. وكريستو يشعر بالوحدة
 

 

هدف الاسماعيلي الملغي .. علق الإعلامي أحمد شوبير على فوز النادي الأهلي أمام نظيره الإسماعيلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأربعاء، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

وقال في تصريحاته الإذاعية: "جماهير النادي الأهلي تشعر بالحزن بسبب خسارة الدوري لموسمين، حتى لو معاهم 42 لقب للدوري المصري، صعب على جماهير النادي الأهلي خسارة الدوري مرتين، فريق يحقق الفوز بكأس مصر والسوبر والبطولة الإفريقية، صعب تخطي خسارة الدوري".

 

واضاف: "الأهلي بدأ الموسم الحالي من الدوري المصري بشكل قوي جداً، بجانب الـ 9 مباريات السابقين له الذي حصد منها 27 نقطة، لو لم يفعل ذلك فمنافسه بيراميدز حصد  30 نقطة في 10 مباريات، الأهلي أمن موقعه في الصدارة".

 

وأكمل: عندما تعادل الأهلي مع فيوتشر، كان هناك نوع من القلق، وأنا دائماً اقول عندما يكون الفارق صعب التعويض فيه يتم حسم الأمر".

 

وعن مباراة الإسماعلي علق قائلاً: "الإسماعيلي يبقى هو الإسماعيلي رغم موقفه الحرج جداً في الدوري المصري، الإسماعيلي كبير بأسمه وجماهيره دائماً، الأهلي المباراة بالنسبة له كانت العودة للانتصارات، لانه لو كانت توقفت سلسلة الفوز لمباراتيين متتاليين، الأمر كان سيكون مقلق جداً للجماهير".


 

وتابع: "أمس مارسيل كولر أخرى 5 تغيرات، وهذا عدد كبير في مباراة واحدة، ودفع بـ محمد الضاوي كرستو الذي يمتلك أداء مبهر داخل الملعب والجماهير بدأت تحبه لكنه لديه مشكلة واحدة، هو لاعب صغير في السن، ويشعر بالوحدة هنا".

 

وأكمل: "كريستو يمضي وقت كثير جداً بمفرده، ومؤخراً بدأ شباب الأهلي في التواصل معه بشكل مستمر ومشاركته اهتمامته وبدأ التأقلم داخل صفوف المارد الأحمر، وكولر رأى الأداء المتميز له على المستوى الدولي لذلك قرر مساعدته".

 

وأختتم : "مباراة الأهلي والإسماعيلي كانت الأحمر أقوى دفاعياً، والإسماعيلي كان بيضيع الوقت، وعن هدف الإسماعيلي غير صحيح، الهدف به لمسه يد واضحة".