الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أيام حاسمة في مستقبل مبابي.. البقاء مع باريس أم طرق باب ريال مدريد

الخميس 06/يوليو/2023 - 11:10 ص
مبابي ورئيس باريس
مبابي ورئيس باريس سان جيرمان

أقترب مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان من الحسم خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد سلسلة من الغموض سيطرت على رحيله أم بقائه خلال الفترة الماضية. 

 

أيام حاسمة في مستقبل مبابي.. البقاء مع باريس أم طرق باب ريال مدريد  

 

وأكد ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، أن مبابي لن يرحل مجاناً عن الفريق في 2024، وفي حال قرر البقاء عليه تجديد عقده، كما منح اللاعب مهلة لمدة أسبوع أو أسبوعين من أجل اتخاذ قراره النهائي.

 

وقال الخليفي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي لتقديم لويس إنريكي مديرًا فنيًا جديدًا للفريق، أن باريس سان جيرمان لا يمكن أن يتخلى عن أفضل لاعب في العالم بالمجان في صيف 2024، وأن مبابي يجب أن يجدد عقده.

 

وقال في تصريحات أخرى لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية: "كيليان مبابي عليه أن يقرر الأسبوع المقبل أو بعد أسبوعين. هذا هو الحد لاتخاذ قراره النهائي، إذا لم يرغب في توقيع صفقة جديدة، الباب مفتوح".

 

وأكمل: "لا أحد أكبر من النادي. لا لاعب، ولا حتى أنا، كان لدينا اتفاق شفهي مع كيليان كما أكد، ولهذا السبب أشعر بالصدمة وخيبة الأمل".

 

واختتم الخليفي تصريحاته: "نريد بقاء مبابي لكنه لا يستطيع المغادرة مجانًا، الأمر واضح وبسيط للغاية. لا توجد فرصة للمغادرة مجانًا".

 

ويريد مبابي البقاء الموسم القادم من أجل الرحيل مجاناً عن الفريق، والحصول على مكافأة توقيع ضخمة مع ناديه الجديد، فضلاً عن حصوله على مكافأة توقيع من النادي الباريسي بعد أن جدد عقده الصيف الماضي.

 

ولكن يبدو أن خطة مبابي لن تنجح، لأن النادي الباريسي لن يدعه يرحل في الصيف المقبل مجاناً، وسيبيعه هذا الصيف في أقرب وقت ممكن، خاصة في ظل رغبة ريال مدريد بضمه.

 

وسيكون ريال مدريد مستعد لدفع 200 مليون يورو من أجل ضم مبابي هذا الصيف، كما يعلم النادي الملكي أنه مع مرور الوقت سيقلل باريس سان جيرمان من مطالبه المالية.

 

ويتابع ريال مدريد بهدوء تطورات مستقبل اللاعب الذي أصبح تحت الضغط بعد تصريحات الخليفي، في انتظار التوصل لاتفاق بين سان جيرمان ومبابي على الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

ومن جانب أخر، اتهم إيفان لومي وكيل أعمال الفرنسي الدولي فريلاند ميندي مدافع ريال مدريد، فايزة العماري والدة النجم كيليان مبابي ووكيلة أعماله، بأنها السبب في عدم انتقال ابنها إلى النادي الإسباني العملاق بسبب عدم احترافيتها.

 

وتتولى فايزة العماري مفاوضات ابنها مع الأندية وهي صاحبة التأثير الأكبر على قرارات النجم الفرنسي الشاب، إذ كان وراء تمديد تعاقده مع ناديه الحالي في صيف 2022، كما أنها دخلت في مفاوضات مع ريال مدريد قبل أن يقرر كيليان البقاء.

 


وقال لو مي في حديثه لراديو "مونت كارلو": والدة مبابي ليست وكيل أعمال ولا تعرف كيف تفعل ذلك، عليها أن تتعلم قبل أن تقرر الدخول في هذا المجال.

 

يخطط نادي ليفربول لكسر أرقام انتقالات كرة القدم القياسية وتقديم 300 مليون يورو من أجل قطع الطريق على ريال مدريد الراغب التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي لا يريد الاستمرار في ناديه الحالي باريس سان جيرمان، وذلك وفقاً لما أوردته صحيفة "ماركا" الإسبانية.


ونقلت صحيفة "ماركا"عن ماركو كيرديمير وكيل الأعمال قوله: "سيكون هناك الكثير من الأخبار خلال الأسبوع المقبل، تحديداً من إنجلترا وألمانيا"، مضيفا "فلورنتينو بيريز سيكون لديه منافس، وهو ليفربول الذي يريد دفع مبلغ كبير للغاية من أجل مبابي، نحن نتحدث عن 300 مليون يورو".

 

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد كشفت أن نادي ريال مدريد يغرب في الإعتماد على النجم البرازيلي  فينيسيوس جونير ليحمل شارة قيادة خط الهجوم، مما يؤدي إلى تراجع الميرنجي في أخذ خطوات لضم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.


وبحسب تصريحات كيليان مبابي في وقت سابق، انه يحلم منذ طفولته أن يكون داخل صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، وخلال الفترة الماضية خرجت تقارير صحفية تؤكد أن الملكي بدأ التفكير في ضمه لتدعيم صفوفه بعد رحيل كريم بنزيما.