الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يحقق أرقام جديدة بعد تخطي الإسماعيلي في الدوري المصري

الخميس 06/يوليو/2023 - 10:47 ص
الأهلي
الأهلي

استطاع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة المدرب السويسري مارسيل كولر، من تحقيق أرقام متميزة بعد الفوز على نظيره الإسماعيلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري المصري.

 

الأهلي يحقق أرقام جديدة بعد تخطي الإسماعيلي في الدوري المصري

 

وأصبح محمد الشناوي قائد وحارس مرمى النادي الأهلي من الحفاظ على شباكه نظيفه في 10 مباريات متتالية بمختلف البطولات.

 

فيما سطر الجنوب أفريقي بيرسي تاو مسيرته مع الأهلي بأرقام قياسية جديدة، ووصل تاو لهدفه التاسع مع الأهلي هذا الموسم في الدوري المصري ليصبح الموسم الأفضل تهديفيا له مع الفريق منذ انضمامه.

 

وخلال موسم 21-22 خاض 34 مباراة سجل 8 أهداف وصنع 6 في جميع المسابقات، أي ساهم بـ 14 هدف، وخلال الموسم الجاري خاض الجنوب إفريقي 34 مباراة سجل 9 وصنع 5 في جميع المسابقات.

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على الإسماعيلي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الجيش ببرج العرب، والمؤجلة من الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

 

سيطر الأهلي على معظم فترات المباراة ولاحت أمام لاعبيه عدة فرص محققة للتسجيل، والتي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة، كما تصدت العارضة لهدفين محققين من تسديدتي أحمد القادر ومحمد شريف.

 

سجل هدف الفوز بيرسي تاو في الدقيقة 50 من استغلال جيد لتمريرة خالد عبد الفتاح، ليقتنص الأهلي ثلاث نقاط غالية ويرتفع رصيده للنقطة 72 على قمة ترتيب الدوري، فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند النقطة 34.
 


دخل الأهلي المباراة بأنياب هجومية قوية ورغبة ملحة في هز الشباك مبكرًا، مكثفًا هجماته من العمق والأطراف مع الضغط من وسط الملعب والتمرير المتقن لخلخلة الدفاع ومحاولة اكتشاف الثغرات في فريق الإسماعيلي.

 

في الدقيقة 10 استخلص بيرسي تاو الكرة ومرر في العمق إلى خالد عبد الفتاح القادم بسرعته في الناحية اليمنى، لكن دفاع المنافس تدخل وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تصل لخالد عبد الفتاح.

 

في الدقيقة 13 ومن هجمة منظمة تصل الكرة إلى علي معلول في الناحية اليسرى فمرر في العمق إلى محمد شريف الذي سدد قوية، لكن أحمد عادل عبد المنعم حارس الإسماعيلي أنقذ الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تعانق الشباك.

 

في المقابل نجح خط دفاع الأهلي في إيقاف مناوشات الإسماعيلي الهجومية نتيجة للتمركز الجيد لقلبي الدفاع رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم، والارتداد السريع لثنائي الوسط مروان عطية وأليو ديانج.

 

مع الدقيقة 30 ينجح الأهلي في قطع الكرة في وسط الملعب، ويتقدم محمد مجدي أفشة بالكرة وسط زيادة عددة للاعبي الأهلي، وبدلًا من التمرير إلى بيرسي تاو المتقدم فضل أفشة التسديد لكن الكرة خرجت ضعيفة وبعيدة عن المرمى.

 

واصل الأهلي تفوقه الهجومي، وفي الدقيقة 36 تصل الكرة إلى محمد مجدي أفشة في الناحية اليمنى، فتوغل داخل منطقة الجزاء ومرر للخلف إلى أحمد عبد القادر، الذي سدد من لمسة واحدة لكن خرجت الكرة فوق العارضة.

 

أخطر محاولات الأهلي الهجومية شهدتها الدقيقة 41 من تمريرة مباغتة ومتقنة بقدم مروان عطية تصل الكرة في الناحية اليسرى إلى أحمد عبد القادر، فسدد بمهارة في الزاوية اليمنى العليا لحارس الإسماعيلي، لكن الكرة ارتطمت بالعارضة وخرجت إلى خارج الملعب.

 

مرت الدقائق الأخيرة على نفس الوتيرة، هجوم متواصل للأهلي وارتداد متواصل للإسماعيلي بكامل صفوفه، حتى أطلق حكم المباراة أحمد الغندور صافرة نهاية الشوط بتعادل الفريقين 0/0.


دخل الأهلي الشوط الثاني بنفس الضغط الهجومي والرغبة الملحة لهز الشباك وضرب التكتلات الدفاعية للإسماعيلي بتمريرات قصيرة وسريعة مع نقل الكرة بإتقان خاصة في الثلث الهجومي.
 

في الدقيقة 50 تصل الكرة إلى محمد مجدي أفشة فمرر عرضية إلى أحمد عبد القادر الذي لمس الكرة برأسه إلى خالد عبد الفتاح بجوار خط المرمى، والذي أعاد الكرة إلى الخلف إلى بيرسي تاو أمام المرمى مباشرة، فسدد تاو بباطن القدم في الشباك ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

 

في الدقيقة 55 من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة جزاء الأهلي ارتكبها أليو ديانج سددها أحمد مدبولي لتصطدم الكرة بيد محمد حسن وتدخل المرمى، ولكن حكم الفيديو استدعى أحمد الغندور لمشاهدة الواقعة وبعد مراجعة اللعبة يحتسب الغندور المخالفة.

 

في الدقيقة 62 كاد مروان عطية يضيف الهدف الثاني للأهلي من هجمة مرتدة سريعة تصل الكرة إلى محمد شريف فأعادها إلى الخلف لمروان، الذي سدد بباطن القدم لكن حارس الإسماعيلي تصدى للتسديدة على مرتين.

 

يجرى الأهلي التغيير الأول في الدقيقة 68 بخروج أحمد عبد القادر ومشاركة محمد الضاوي كريستو، وفي الدقيقة 73 تتصدى العارضة لهدف محقق للأهلي بتسديدة قوية حملت توقيع محمد شريف.

 

يجرى الأهلي التغييرين الثاني والثالث في الدقيقة 75 بمشاركة محمد فخري وحسين الشحات بدلًا من محمد مجدي أفشة وبيرسي تاو.

 

في الدقيقة 79 ينقذ محمد الشناوي كرة خطرة من لاعب الإسماعيلي التوجولي ياو أنور، ويسقط الشناوي على أثرها لتلقي العلاج.

 

يجري الأهلي التغيير الرابع في الدقيقة 82 بخروج خالد عبد الفتاح ومشاركة محمد هاني، وتوترت المباراة قبل نهايتها ويشتبك باهر المحمدي مع محمد هاني، ويتدخل الحكم أحمد الغندور ويشهر البطاقة الصفراء للاعبين بدلًا من معاقبة المحمدي ببطاقة حمراء، يواصل الأهلي تفوقه حتى النهاية حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلي 1/0.