الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيناريوهات تتويج الأهلي بدرع الدوري في مباراة القمة ضد الزمالك

الخميس 06/يوليو/2023 - 01:10 م
الاهلي
الاهلي

يتساءل عشاق الساحرة المستديرة بشكل عام ومشجعي النادي الأهلي بشكل خاص، عن تتويج المارد الأحمر ببطولة الدوري المصري الممتاز، في القمة المصرية أمام غريمة التقليدي الزمالك المقرر لها الخميس 13 يوليو على ستاد القاهرة الدولي.

 

سيناريوهات تتويج الأهلي بدرع الدوري في مباراة القمة ضد الزمالك

 

وأصبح المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسل كولر المدير الفني للفريق، قريب من حصد اللقب المحلي لنسخة 2022-2023، وذلك بعد تربعه على الصدارة برصيد 72 نقطة بفارق 5 نقاط عن وصيف الدوري بيراميدز.

 

وبحال نجاح الأهلي في الفوز على الاتحاد السكندري ثم تبعه بفوز آخر في مباراة القمة أمام الزمالك يعني أن كتيبة الشياطين الحمر ستحتفل بلقب الدوري الـ43 في تاريخه على أرضية ستاد القاهرة أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك.

 

وفي حال تحقيق الأهلي الفوز على الاتحاد، ووقوع بيراميدز أمام سيراميكا كليوبترا يوم الاثنين المقبل، لن يحتاج الأحمر الى تحقيق الفوز على حساب غريمة التقليدي في القمة.

 

كم نقطة يحتاجها الأهلي للتويج ببطولة الدوري؟


ويحتل النادي الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد الفوز على النادي الإسماعيلي، إذ يمتلك المارد الأحمر 72 نقطة في جعبته ويحتاج الوصول للنقطة 77 لحصد اللقب رسميا، في حين أن منافسه الوحيد على اللقب هو بيراميدز، الذي يتواجد في المركز الثاني بـ67 نقطة ويتبقى له ثلاث مباريات فقط أي أن أقصى عدد نقاط من الممكن أن يصل إليه حال الفوز بلقاءاته المتبقية هو 76 نقطة.

 

لجنة الحكام تقرر تحويل محمد شيحة إلى الانضباط بعد أحداث مباراة الاهلي

 

أعلن توفيق السيد، نائب رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أنه سيتم تحويل محمد شيحة نائب رئيس النادي الإسماعيلي، بعد تصريحاته ضد حكام مباراة فريقه أمام الأهلي.

 

وقال توفيق السيد فى تصريحات تلفزيونية: "هناك عدة زوايا أثبتت صحة قرار حكم المباراة وتقنية الفيديو وإلغاء الهدف قرار صحيح"، مضيفاً، "سيتم تحويل محمد شيحة إلى لجنة الانضباط باتحاد الكرة بسبب تصريحاته ضدي بأنني دمرت التحكيم المصري وسيتم اتخاذ قرارات رادعة ضده".

 

وقال محمد شيحة في تصريحات تلفزيونية: "أنا نزلت للحكام بعد الماتش قولت ليه انت ليه بتظلمني،الحكام بيجيلهم شلل لما يروحوا للفار وانا عاوز أعرف الحكم توفيق السيد مسنود من مين زي ما هو بيقول".

 

وأضاف "أنا حزين بسبب تصرفات جمهور الأهلي وكم الإهانات والإساءات لنادي الإسماعيلي و الاسماعيلية، انت عايز ايه انت مش بطل الدوري؟ مش فرغت فريقي طول السنوات السابقة؟ أنت مش أخدت كل حاجة؟".

 

واستكمل نائب رئيس الإسماعيلي تصريحاته قائلاً، "أعاتب على جماهير الأهلي، أيه كميه الكره ده، سب لجماهير الإسماعيلي وسب لمدينة الإسماعيلية وبورسعيد، أيه كمية الكره ده، جماهير الأهلي عندهم مشكلة، وبطالب وزير الداخلية واتحاد الكرة بنقل مباريات الإسماعيلي على ملعب الإسماعيلية".

 

وطالب محمد شيحة، من إدارة اتحاد الكرة ورابطة الأندية حق الإسماعيلي في الظلم الذي تعرض له النادي خلال الفترة الحالية، مؤكداً أنه مطمئن على بقاء الإسماعيلي في الدوري رغم تلك الأزمة.