الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السميري يودع الاتحاد بـ"رسالة مؤثرة" بعد 10 سنوات 

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 04:53 م
خالد السميري
خالد السميري

حرص خالد السميري، لاعب وسط نادي الاتحاد،على توجيه رسالة مؤثرة إلى جماهير "العميد"، معلنا رحيله رسميا عن صفوف الفريق بعد رحلة استمرت 10 سنوات.  

 

السميري يودع الاتحاد بـ"رسالة مؤثرة" بعد 10 سنوات 
 


وأعلن خالد السميري، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الأربعاء، وبشكل رسمي، رحيله عن الاتحاد.  


وكتب السميري: "10 سنوات قضيتها في هذا النادي الكبير تدرجت فيها من الفئات السنية إلى الفريق الأول، واليوم بنهاية عقدي، أتقدم بالشكر لجميع الإدارات واللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والعاملين" واختتم محور الاتحاد رسالته قائلا: "شكراً جمهور الذهب.. أنتم دائماً الرقم 1".  


شارك السميري مع فريق الاتحاد في 89 مباراة رسمية بكل البطولات، صنع خلالها هدفين، بدأ مسيرته الكروية في الفئات السنية لنادي الاتحاد، ومنها تصعد لفريق تحت 23 عاما في يوليو 2016، ومن ثم انتقل للفيصلي على سبيل الإعارة، وعاد للعميد في صيف 2021، ثم انتقل إلى نادي الخليج العام الماضي معارا، ليعود بعدها مجددا لناديه الجداوي. 

 

ومن ناحية أخرى أعلن نادي اتحاد جدة، تعاقده رسميًا مع الجناح البرتغالي فيليبي جواو "جوتا"، حتى يونيو 2026 قادمًا من نادي سيلتيك الإسكتلندي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

وخاض فيليبي جوتا 199 مباراة في مسيرته الكروية في مختلف البطولات، وسجل 45 هدفًا وصنع 45 تمريرة حاسمة، ومثل جوتا أندية بنفيكا البرتغالي، وريال سوسيداد الإسباني، وسيلتيك الإسكتلندي.

 

وتوج فيليبي جوتا بالعديد من الألقاب مع الأندية ومنتخب البرتغال، مثل لقب الدوري البرتغالي مع بنفيكا، والدوري الإسكتلندي (مرتين) مع سيلتيك، بالإضافة إلى كأس إسكتلندا وكأس الدوري الإسكتلندي، كما فاز بلقب كأس أوروبا تحت 17 عامًا، وفاز بوصافة كأس أوروبا تحت 19 و21 عامًا.

 

وأصبح فيليبي جوتا الصفقة العالمية للاتحاد، خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد التعاقد مع الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونجولو كانتي من ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي.