الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كشف حساب جالتييه مع باريس سان جيرمان بعد اعلان رحيله

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 04:31 م
كريستوف جالتييه
كريستوف جالتييه

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم الأربعاء بشكل رسمي رحيل المدير الفني كريستوف جالتيه ، وذلك تمهيداً للإعلان عن التعاقد مع المدرب الإسباني لويس إنريكي لقيادة الفريق في المرحلة القادمة.

 

كشف حساب جالتييه مع باريس سان جيرمان بعد اعلان رحيله 

 

 

وقاد كريستوف جالتييه فريق باريس سان جيرمان في 50 مباراة، حقق الفوز في 34 لقاء، وتعادل في 6 مواجهات، وسقط في  10 اخرين، وأحرز لاعبي النادي الباريسي تحت قيادته 120 هدف وإستقبل 53 هدف.
 


وتوج جالتييه مع سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي موسم 2022-2023، للمرة الـ 11 في تاريخه والثانية على التوالي، بالإضافة إلي لقب كأس الأبطال (السوبر الفرنسي) 2022. 

 

ونشر النادي الباريسي بيان رسمي جاء كالاتي: "في نهاية السنة 2022-2023 ، قرر كل من باريس سان جيرمان وكريستوف جالتيه إنهاء عقد تدريب الفريق الأول".

 

وتابع: "يود النادي أن يسلط الضوء على احترافه والتزامه ، مما مكّن روج أند بلو من الفوز بلقب البطولة الفرنسية الحادي عشر التاريخي بالإضافة إلى كأس الأبطال".


 

وأكمل البيان: "وصل كريستوف جالتيه إلى باريس سان جيرمان في 5 يوليو 2022 ، وبدأ بالفوز بكأس الأبطال مع فريقه في 31 يوليو 2022 ، بفوزه على إف سي نانت (4-0) في تل أبيب".

 

وتابع: "فاز باريس سان جيرمان بلقبه الحادي عشر في الدوري الفرنسي تحت قيادته ، ليصبح النادي الأقدس في تاريخ البطولة الفرنسية".

 

وأختتم: "يتقدم فريق باريس سان جيرمان بالشكر لكريستوف جالتيه ، وكذلك مساعديه تييري أوليكسياك وجواو ساكرامنتو ، على الاحتراف والالتزام الذي أظهرناه طوال الموسم ، ويتمنى لهم كل التوفيق لبقية حياتهم المهنية".


 

وجاء أعلان رحيل كريستوف جالتيه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، بعد القبض عليه بسبب الاتهامات التي توجهت اليه بالعنصرية ضد اللاعبين المسلمين.

 

وانتشرت تسريبات لمحادثات عبر الإيميل في عام 2021 بين جالتييه وجوليان فورنييه المدير الرياضي السابق لنيس، وظهر من خلال هذه التسجيلات عنصريتهم الواضحة حول ديانات وجنسيات لاعبي الفريق المسلمين والأفارقة.


وتحقق السلطات في مدينة نيس مع جالتيه ونجله بشأن هذه الاتهامات بالعنصرية والتمييز  ضد الإسلام والأفارقة، ويسمح للشرطة الفرنسية باحتجاز الأشخاص قيد التحقيق 24 ساعة وبعد ذلك يمكن الإفراج عنه أو تقديمه للمحاكمة.