الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كارلو أنشيلوتي مدرباً لمنتخب البرازيل في 2024

الأربعاء 05/يوليو/2023 - 10:21 ص
كارلو أنشيلوتي
كارلو أنشيلوتي

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بشكل رسمي عن تولي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني الحالي لنادي ريال مدريد الإسباني، القيادة الفنية لمنتخب البرازيل في عام 2024.

 

 

كارلو أنشيلوتي مدرباً لمنتخب البرازيل في 2024

 

 

وتولي أنشيلوتي القيادة الفنية لنادي ريال مدريد في عام 2021، ومن المقرر أن ينتهي عقده مع الملكي في صيف 2024 المقبل بنهاية موسم 2023-2024.

 

وأعلن إدنالدو رودريجيز، رئيس الاتحاد البرازيلي عن توصلهم لاتفاق مع كارلو أنشيلوتي لتولي قيادة منتخب البرازيل بعد نهاية عقده مع ريال مدريد وقبل أيام من كوبا أمريكا 2024.

 

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي في تصريحاته أثناء الإعلان عن مدرب البرازيل المؤقت: "فيرناندو دينيز سيكون المدرب المؤقت لمنتخب البرازيل".

 

وأكمل: "دينيز مدرب رائع للغاية، أسلوبه يشبه كثيرًا طريقة لعب كارلو أنشيلوتي الذي سيتولى قيادة المنتخب قبل أيام من كوبا أمريكا 2024".

 

وتوج كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي بالإضافة إلى كأس العالم للأندية.

 

ويعتبر كارلو أنشيلوتي هو أول مدرب في التاريخ يحرز لقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، مرتين مع ميلان ومثلهما مع ريال مدريد، وهو المدرب الوحيد الذي حصد ألقاب الدوري في البطولات الأوروبية الخمسة الكبرى.

 

بعد اعتزال أنشيلوتي لكرة القدم، توجه إلى مهنه التدريب، وقد درب في بدايته نادي ريجيانا وصعد بهم الی الدرجة الأولى، وقد ساعدهم على الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وفي عام 1996 انتقل إلى تدريب نادي بارما وحقق المركز الثاني خلف يوفنتوس بثلاثة نقاط.


 

وفي عام 2001 انتقل إلى تدريب إيه سي ميلان، وفي أول مواسمه مع إيه سي ميلان، قاد الفريق للعودة إلى البطولات الأوروبية، فقادهم إلى الحصول على المركز الرابع في كأس الاتحاد الأوروبي.

 

ثم عام 2009 انتقل إلى تدريب نادي تشيلسي الإنجليزي وحقق في أولى مواسمه معهم ثنائية الدوري والكأس الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي لأول مرة في تاريخ نادي تشيلسي.


 

واتجه من نادي تشيلسي إلى باريس سان جيرمان وقادهم إلى تحقيق الدوري الفرنسي، وإلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وفي 25 يونيو 2013، أصبح أنشيلوتي مديرًا فنيا لريال مدريد كبديل لجوزيه مورينيو، حيث وقع عقدًا لمدة ثلاث سنوات، تم تقديمه في مؤتمر صحفي في ملعب سانتياجو برنابيو، حيث أُعلن أيضًا أن زين الدين زيدان وبول كليمنت سيكونان مساعديه، بعد وقت قصير من وصوله.

 

ويمتلك كارلو أنشيلوتي سجل حافل من الألقاب جاء كالاتي: 4  دوري أبطال أوروبا، 3 كأس العالم للأندية،الدوري الإنجليزي، الدوري الألماني، الدوري الفرنسي، الدوري الإيطالي، الدوري الإسباني، 4 السوبر الأوروبي، كأس الاتحاد الإنجليزي، 2 كأس ملك إسبانيا، كأس إيطاليا، 2 السوبر الألماني، السوبر الإسباني، السوبر الإيطالي، كأس الدرع الخيرية.