السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

"نظرة الوداع".. حسام حسني يدخل في نوبة بكاء في جنازة علاء عبد الخالق

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 01:26 م
حسام حسني
حسام حسني

علاء عبد الخالق.. دخل المطرب حسام حسني، في نوبة بكاء شديدة  فور وصول جثمان صديقه المطرب علاء عبد الخالق لمسجد الشرطة بمدينة 9 أكتوبر، حيث اقترب حسام من الجثمان داخل الصندوق ليلقي نظرته الأخيرة على صديق عمره.

 

"نظرة الوداع".. حسام حسني يدخل في نوبة بكاء في جنازة علاء عبد الخالق 

 

علاء عبد الخالق.. وصل منذ قليل، جثمان الفنان علاء عبد الخالق، الذي رحل عن عالمنا فجر الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ59 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض.

 

وصول جثمان علاء عبد الخالق إلى مسجد الشرطة استعدادا لتأدية صلاة الجنازة

 

فقد كتب الشاعر أيمن بهجت قمر، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "كان هناك ولد عمره 17 سنة، يقف بشريط كاسيت في شارع جامعة الدول العربية، والشريط مسجل عليه أغنية من كلماته، وكان يحلم بأن يسمعها للنجم الذي يجلس في سيارته، هذا الولد هو أنا والنجم هو علاء عبدالخالق في بداية التسعينيات، فقد كان حلما لكل جيلنا".

 

وقال الفنان دياب "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، مع السلامة يا أستاذ يا طيب يا محترم، ربنا يرحمك، بالله عليكم ادعوا له بالرحمة".


 

أما من خلال موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتب النجم الكبير حميد الشاعري "وفاة أخي وصديق العمر الفنان علاء عبدالخالق"، بينما قال الشاعر والملحن عزيز الشافعي "خالص العزاء لجمهور وأسرة الفنان المصري الكبير علاء عبدالخالق، رحمه الله وأحسن مثواه وتقبل منه صالح الأعمال".

 

وعبر حسابها الرسمي على "تويتر"، قالت الإعلامية إيمان الحصري "وفاة المطرب الكبير علاء عبدالخالق، نجم التسعينات، عن عمر 59 عاما، بعد صراع مع المرض"، فيما قال محمد فؤاد "ننعي ببالغ الحزن والأسى وفاة الأخ الغالي والصديق العزيز الفنان المحترم الخلوق علاء عبدالخالق، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته".


 

أما الإعلامي عمرو الليثي، قال عبر "تويتر"، "إنا لله وإنا إليه راجعون، المطرب علاء عبدالخالق في ذمة الله"، وقال هشام ماجد، عبر "فيس بوك" "إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعا علاء عبد الخالق".

 

كما نعى محمد حماقي، الفنان علاء عبدالخالق، الذي رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز الـ59 عامًا، وذلك بعد صراع كبير مع المرض.


وكتب محمد حماقي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "خالص عزائي لأسرة الفنان الكبير علاء عبدالخالق.. اللهم تغمده بواسع رحمتك واغفر له وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

 

درس علاء عبد الخالق الموسيقى في معهد الموسيقى العربية، وتخصص في العزف على الناي، وبدأ حياته الفنية في فرقة "الأصدقاء" مع زميلتي الدراسة، منى عبدالغني والمطربة المعتزلة حنان، وذلك بمشاركتهم للموسيقار عمار الشريعي، وأطلقوا عليها فرقة "الأصدقاء" في عام 1980، واستمرت تلك الفرقة، ثم التقى بحميد الشاعري الذي ساعده في توزيع وإصدار أول ألبوم له وهو "مرسال" في عام 1985.

 

كما شاركه حميد الشاعري في أداء أغنية "بحبك كون" في نفس الألبوم، ثم أصدر ألبوم "وياكي" في عام 1987، ثم ألبوم "علشانك" عام 1989، ثم ألبوم "راجعلك" عام 1990، وألبوم "هتعرفيني" عام 1991، وألبوم "اتغيرتي" عام 1992، وألبوم "مكتوب" عام 1993، وألبوم "لازم" عام 1995، وألبوم "طيارة ورق" عام 1997، وألبوم "الحلم" عام 1998، وألبوم "الليلة" عام 2000، وألبوم "عين بعين" في عام 2002.

 

جدير بالذكر أن آخر ظهور للفنان علاء عبد الخالق كان في حفل زفاف ابنته مطلع مايو الماضي، وحرص عدد من النجوم على الحضور ومنهم مصطفى قمر وإيهاب توفيق وحميد الشاعري ومحمد محيي وهشام عباس وحسام حسني لمشاركة علاء عبد الخالق فرحته.