السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

خريطة مباريات اليوم الثلاثاء.. الزمالك ضد المقاولون.. والنجوم أمام إنبي في كاس مصر.. ومنتخب مصر ضد غينيا في نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 01:20 م
الزمالك
الزمالك

خريطة مباريات اليوم الثلاثاء..يقام اليوم الثلاثاء الموافق 4 من يوليو، العديد من المباريات الهامة في مختلف البطولات على ملاعب العالم، جاء أبرزها مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد غينيا، والمغرب أمام مالي في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، بجانب مباراة الزمالك ضد المقاولون العرب في بطولة كأس مصر، وحسام البدري يقود الصفاقسي التونسي ضد الهلال السعودي في البطولة العربية.

 

 

الزمالك ضد المقاولون العرب اليوم في كأس مصر

 

يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك في الثامنة والنصف مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة" أمام المقاولون العرب، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس مصر.

 

ويلتقي الفائز من مباراة الزمالك والمقاولون اليوم مع بيراميدز في الدور نصف النهائي ببطولة كأس مصر، بعدما تغلب بيراميدز على البنك الأهلي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء أمس ضمن منافسات الدور ذاته.

 

قائمة الزمالك ضد المقاولون العرب ضمت كلاً من:حراسة المرمى: محمد صبحي - محمد نديم، الدفاع : حمزة المثلوثي - عمر جابر - محمد عبد الغني - مصطفى الزناري - أحمد فتوح - أحمد محمود، الوسط : محمد أشرف "روقا" - محمد حسام "بيسو" - عمرو السيسي - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد مصطفى "زيزو"- أحمد عبد الرحيم "إيشو" - محمود عبد الرازق "شيكابالا" - إبراهيما نداي، الهجوم : سيف الدين الجزيري - ناصر منسي - سامسون أكينيولا - علي ياسر.

 

واستبعد أوسوريو المدير الفني لنادي الزمالك حارس المرمى محمد عواد ولاعب الوسط عماد نبيل "دونجا" لعدم الجاهزية، كما يغيب المدافع محمود حمدي "الونش" ومصطفى شلبي وعبد الله جمعة للإصابة، بينما يفقد الفريق الأبيض خدمات الثلاثي حسام عبد المجيد وحاتم سكر ومحمد طارق لمشاركتهم مع منتخب مصر الأولمبي في كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما بالمغرب. 
 

ويدخل فريق المقاولون العرب مباراة الزمالك اليوم على أمل تحقيق مفاجأة بالتأهل لنصف نهائي الكأس على حساب نادي الزمالك، وعقد شوقي غريب المدير الفني للفريق جلسة خاصة مع اللاعبين، طالبهم خلالها بضرورة الإلتزام بالأدوار الدفاعية والهجومية خلال اللقاء، والتركيز على اللمسات الأخيرة أمام المرمى.

 

 

منتخب مصر يتحدى غينيا في نصف نهائي أمم إفريقيا تحت 23 عاما

 

 

سيكون ملعب "ابن بطوطة" في الثامنة مساء اليوم مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبا مصر وغينيا، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا بالمغرب، علماً بأن  الفائز من هذه المواجهة، سيلتقي الفائز من لقاء المغرب ضد مالي، في نهائي البطولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

 

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث في البطولة القارية مباشرة إلى الأولمبياد، على أن يخوض صاحب المركز الرابع "مباراة الملحق" أمام منتخب آسيوي.

 

ونجح منتخب مصر الأولمبي فى التأهل لنصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بعد فوزه على نظيره الجابوني بهدفين دون رد، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين  بالمغرب، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، واحتل المنتخب الأولمبى صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وخلفه منتخب مالي برصيد 6 نقاط، بينما ودع منتخب النيجر البطولة والذي يملك 4 نقاط.


 

ويعود أحمد عيد ظهير أيمن المنتخب الأولمبي لصفوف الفراعنة في مباراة غينيا بعد انتهاء إيقافه، وغاب عيد عن مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام الجابون في ختام دور المجموعات، بسبب تلقيه بطاقتين صفراوتين أمام النيجر ومالي، غاب على إثرهما في لقاء الجابون، لكنه سيعود في مباراة غينيا.
 

 

وجاء طاقم حكام المباراة، كالتالي: "توم أبونجيل من جنوب إفريقيا (حكم ساحة)، ستيفن أونيانجو الكيني وجوناثان كوفي التوجولي (مساعدان)، والإيفواري كليمنت فرانكتين (حكم رابع)، والنيجيري إيجهو هوب (مساعد للحكم الرابع)، والجزائري مصطفى غربال (حكم فيديو)، وماريا ريفت من موريشيوس (مساعد حكم فيديو)".
 

من جانبه، أكد البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، صعوبة مواجهة غينيا المقرر لها اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا.

وقال ميكالي في المؤتمر الصحفي  إن المواجهة مع غينيا صعبة، والمنتخب الأولمبي يستعد للمباراة جيدا، مهنئًا مدرب الفريق المنافس على ما قدمه مع الفريق حتى الآن.



وأضاف: "نمتلك محللين أداء قاموا بتحليل نقاط القوة والضعف في منتخب غينيا ونسعى للعمل على هذه النقاط"، معرباً عن سعادته بوجود 4 لاعبين في التشكيل المثالي لدور المجموعات، لكنه أكد أن باقي عناصر الفريق تستحق ذلك الأمر، لأنهم السبب في ظهور الجميع بشكل جيد.



وواصل أن منتخب مصر فريق جماعي، ولا فارق لدى الجهاز الفني بين اللاعب الأساسي والاحتياطي، والجميع جاهزون للمشاركة.



وزاد ميكالي بأنه يعلم بوجود ضغوط جماهيرية ورغبة في الفوز دائمًا، لكنه يحاول أن يجعل هذه الضغوط إيجابية للاعبين ليكونوا على قدر المسئولية، مشيرًا إلى أن كل اللاعبين يستحقون التواجد في المنتخب.



ووعد ميكالي الجماهير بمواصلة القتال في البطولة لتحقيق هدف الصعود إلى أولمبياد باريس، وحصد اللقب الأفريقي، وأتم تصريحاته موجهًا الشكر إلى دولة المغرب على التنظيم المميز للبطولة من كل الجوانب.

 

من جانبه قال إبراهيم عادل، لاعب منتخب مصر: "أهدي جائزة أفضل لاعب في دور المجموعات إلى زملائي بالمنتخب وكل الجمهور المصري وأؤكد أننا لم نفعل أي شيء حتى الآن"، مضيفاً، "هدفنا عبور غينيا والتأهل للأولمبياد، والمرور نحو النهائي وننتظر دعم الجميع في مصر خلال مهمتنا الوطنية، كلنا في حالة تركيز وسنقاتل من أجل إسعاد الشعب المصري".

 

 

المغرب ضد مالي بنصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عاماً

 

 

يستضيف منتخب المغرب نظيره منتخب مالي، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب "الأمير مولاي عبد الله" بالرباط، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، المؤهلة إلى الألعاب الأولمبيات باريس 2024.
 

 

وتنطلق صافرة مباراة المغرب ضد مالي، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

وتنقل أحداث مباراة المغرب ومالي،  عبر قناة "beIN Sports HD 4"، التابعة لشبكة قنوات بين سبورتس القطرية الناقل الحصري والوحيد لجميع مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماُ.

 

وتأهل أسود الأطلس إلى دور نصف النهائي بالعلامة الكاملة في دور المجموعات، في الجولة الأولى حقق الفوز على نظيره غينيا بثنائية مقابل هدف، واكتسح غانا في الجولة الثانية بخمسة أهداف مقابل هدف، وعزز صدارة المجموعة عندما ضرب الكنغو بهدف نظيف في الجولة الثالثة.

 

وينتظر الفائز من مباراة المغرب ومالي ضرب موعد مع الفائز من مباراة مصر وغينيا في نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

 

الهلال السوداني يتحدى الصفاقسي اليوم بقيادة البدري في البطولة العربية

 

 

يحتضن ملعب الأولمبي "حمادي العقربي" برادس، المباراة التي تجمع بين فريقي الهلال السوداني والصفاقسي التونسي، تحت قيادة المدرب حسام البدري، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الملك سلمان "البطولة العربية".
 

 

وتنطلق أحداث المباراة التي تجمع بين الهلال السوداني والصافقسي التونسي،  في تمام الساعة الثامنة مساءً، ضمن منافسات الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الملك سلمان "البطولة العربية".
 

وتأهل فريق الصفاقسي التونسي، إلى الدور التمهيدي الثاني من البطولة العربية، بعد تعادله مع قطر القطري بهدف لمثله، بمجموع المباراتين.

 

فيما تأهل الهلال السوداني لتلك المحلة بعدما حقق الفوز على المنامة البحريني، بمجموع المباراتين 4-2 في التصفيات الأولى من البطولة العربية.
 

وفي وقت سابق، هدد المصري حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الصفاقسي التونسي، بالرحيل عن مهمة تدريب فريقه بسبب إصرار إدارة ناديه على لعب مباراة الهلال السوداني بالبطولة العربية.

 

وحقق الفريق التونسي الفوز على اتحاد تطاوين، بنتيجة 4-0، ضمن مباريات الجولة 13 لمرحلة التتويج ببطولة الدوري التونسي.

 

ونقل موقع " foot24" التونسي غضب حسام البدري، بسبب موافقة إدارة ناديه لعب مباراة الهلال السوداني في الجولة الثانية من الدور الإقصائي للبطولة العربية.

 

وأشار الموقع التونسي أن حسام البدري هدد بالرحيل عن تدريب الصفاقسي، بسبب الموافقة على لعب المباراة، والتي ستكون بعد مواجهة الاتحاد المنستيري في الجولة الأخيرة لبطولة الدوري التونسي.

 

وقال البدري في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز":"كل ما حدث بيني وبين الإدارة من اختلاف بسبب؛ طلبي بضم لاعبيين، وهذا شرطي للأستمرار وخصوصا قبل البطولة العربية".

 

وأضاف: "نسعى لتقديم نتائج إيجابية في البطولة، وعدم قدرة اللاعبين الموجودين علي التأهل للبطولة أو تقديم أداء جيد في حالة التأهل".

 

وتابع: " بالإضافة اني أكدت استمراري بعد انتهاء الموسم وتولي المهمة لموسم آخر، لابد من استقدام لاعبيين جدد لتدعيم الفريق بالإضافة إلى أن مع خوض آخر مباراة يوم 30 يونيو سينتهي عقد 8 لاعبيين لن يتمكنوا من اللعب مباراة الهلال".

 

وأتم حديثه قائلًا: " الموضوع أصبح في غاية الصعوبة والخطورة وسيصبح لدي 16 لاعب ومعظمهم غير أساسيين ده الموقف الذي يستحيل أن اقبله".

 

 

مواعيد مباريات اليوم في بطولة كأس جنوب أسيا

 


-الكويت ضد الهند، الساعة 5:00 مساءً، على قناة Kuwait Sports HD

 

 

مواعيد مباريات اليوم في الدوري الجزائري


-اتحاد الجزائر ضد نجم مقرة، الساعة 6:00 مساءً

-النادي الرياضي القسنطيني ضد شباب رياضي بلوزداد، الساعة 6:00 مساءً

-مولودية البيض ضد جمعية أولمبي الشلف،في الساعة 6:00 مساءً 

-اتحاد خنشلة ضد أمل الأربعاء،في الساعة 6:00 مساءً 

-شبيبة القبائل ضد اتحاد بسكرة، في الساعة 6:00 مساءً 

-هلال شلغوم العيد ضد شبيبة الساورة،في الساعة 6:00 مساءً 

-نادي بارادو ضد مولودية الجزائر،في الساعة 6:00 مساءً 

-مولودية وهران ضد وفاق رياضي سطيف،في الساعة 6:00 مساءً