الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تأجيل محاكمة المتهم بإشعال النيران في والده بطنطا بسبب كشك لـ 4 سبتمبر

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 12:59 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت محكمة جنايات طنطا بمحافظة الغربية الدائرة الخامسة في القضية رقم 33065 لسنة 2022 والمقيدة برقم 2921 لسنة 2022 كلي غرب طنطا، تأجيل محاكمة المتهم بإشعال النيران في والده بمادة قابلة للاشتعال والتسبب في وفاته بسبب خلافات على إدارة كشك خاص بالمجني عليه إلى جلسة 4 سبتمبر القادم لمناقشة أقوال شهود الإثبات.

وصدر القرار برئاسة المستشار نبيل عبدالسلام ربيع وعضوية المستشار محمد ابراهيم حامد والمستشار محمد ابراهيم حامد، المستشار أمين أمين الديب، والمستشار مصطفى عبداللطيف حمزة، وعبدالفتاح ابوسلام سكرتير الجلسة، واحمد عزت عيد، مساعد سكرتير الجلسة.


وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، تلقت بلاغا من غرفة عمليات شرطة النجدة بنشوب حريق في أحد الأشخاص بمدينة طنطا، وعلى الفور انتلقت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وتبين وجود متوفٍ نتيجة الحريق.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل المتوفى وتبين من المعاينة المبدئية أن المتهم يدعى حمدي ذكي فتوح -27 عاما- مندوب دعايا- حيث عقدا العزم وبيت النية بأن احضر مادة قابلة للاشتعال وسكبها على والده ويدعى سامح داخل الكشك الخاص بالمجني عليه، وما أن ظفر المتهم بالمجني عليه داخل الكشك محل الواقعة، حتى أضرم النيران في الكشك والمجني عليه حال تواجده بداخله قاصدا من ذلك إزهاق روحه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والاستماع إلي شهود العيان وإعداد تقريرا عن الاصابات المنوه عنها للمتوفي وانتداب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية وبيان سبب الوفاة والوقوف علي أسباب وظروف وملابسات الواقعة والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة وتم القبض علي المتهم واقتياده إلي ديوان القسم وجري عرضه علي النيابة العامة المختصه وتم حبسه عدة مرات واحالته إلي محكمة الجنايات التي اصدرت قراراها المتقدم.