الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بروزوفيتش يحقق أرقام قياسية قبل بداية رحلة النصر السعودي

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 10:50 ص
بروزوفيتش
بروزوفيتش

بروزوفيتش ..أستطاع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش المنضم حديثاً إلى صفوف نادي النصر السعودي لمزاملة البرتغالي كريستيانو رونالدو أن يصبح أحد رموز ناديه السابق إنتر ميلان الإيطالي.

 

بروزوفيتش يحقق أرقام قياسية قبل بداية رحلة النصر السعودي

 

بروزوفيتش ..وخاض بروزوفيتش بقميص إنتر ميلان الإيطالي، 481 مباراة، بمعدل 37.215 دقيقة، سجل خلالها 50 هدف، وساهم في صناعة 61 هدف، وتلقى 119 بطاقة صفراء، وخمس بطاقات حمراء، بجانب طرد مباشر مرة واحدة.

 

بروزوفيتش ..وعلى مستوى اللعب الدولي بقميص منتخب كرواتيا، خاض 87 مباراة، بمعدل 6.745 دقيقة، سجل خلالها 7 أهداف، وساهم في صناعة مثلها، وتلقى 19 بطاقة صفراء، وسجله نظيف من حالات الطرد.

 

بروزوفيتش ..وأعلن نادي النصر السعودي، تعاقده رسميًا مع الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

بروزوفيتش ..وتعاقد النصر رسميًا مع مارسيلو بروزوفيتش لمدة 3 مواسم، حتى يونيو 2026، مقابل 18 مليون يورو سنويًا.

 

بروزوفيتش ..وخاض بروزوفيتش 40 مباراة مع إنتر ميلان في موسم 2022-2023، منها 28 مباراة في الدوري الإيطالي، مسجلًا 3 أهداف و5 تمريرات حاسمة، وتوج مع إنتر بلقب كأس إيطاليا، وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

بروزوفيتش ..ويستعد النصر للموسم الجديد "2023-2024"، الذي يشهد مشاركة النصر في بطولات "دوري روشن السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس السوبر السعودي، دوري أبطال آسيا، كأس الملك سلمان للأندية".

 

بروزوفيتش 

النصر السعودي يسعى لضم جريزمان نجم أتلتيكو مدريد

 

بروزوفيتش ..وفي هذا السياق، بدأ مسؤولي نادي النصر السعودي المحترف ضمن صفوفه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، في التحرك نحو التعاقد مع الفرنسي أنطوان جريزمان للتعاقد معه استعداداً للموسم المقبل.

 

بروزوفيتش ..وذكرت صحيفة "فووت ميركاتو" الفرنسية أن النصر السعودي دخل في مفاوضات مع النجم الفرنسي أنطوان جريزمان للتعاقد معه بداية من الموسم المقبل.

 

بروزوفيتش ..وقالت الصحيفة إن عدداً من مسؤولي النصر التقوا بممثلي لاعب أتلتيكو مدريد في لندن للتفاوض حول إمكانية انتقاله إلى الفريق.
 

بروزوفيتش ..وأشارت إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو تقييم موقف اللاعب من اللعب في الدوري السعودي خلال الموسم القادم، قبل أن يقدم النادي عرضاً رسمياً لإقناعه بهذه الخطوة، إلى جانب التفاوض مع "الروخي بلانكوس".


بروزوفيتش ..وأضافت أن اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً لديه شرط جزائي مع أتلتيكو تبلغ قيمته 25 مليون يورو، موضحة أن رحيله عن النادي الإسباني سيكون خسارة فنية للفريق، ولكن في الوقت نفسه سيوفر مبلغاً كبيراً يحصل عليه كراتب سنوي.