السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المغرب ضد مالي بنصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عاماً

الثلاثاء 04/يوليو/2023 - 10:39 ص
منتخب المغرب تحت
منتخب المغرب تحت 23 سنه

يستضيف منتخب المغرب نظيره منتخب مالي، اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب "الأمير مولاي عبد الله" بالرباط، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، المؤهلة إلى الألعاب الأولمبيات باريس 2024.
 

 

المغرب ضد مالي بنصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عاماً

 

وتنطلق صافرة مباراة المغرب ضد مالي، في تمام الساعة الحادية عشر مساءً، في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

وتنقل أحداث مباراة المغرب ومالي،  عبر قناة "beIN Sports HD 4"، التابعة لشبكة قنوات بين سبورتس القطرية الناقل الحصري والوحيد لجميع مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاماُ.

 

وتأهل أسود الأطلس إلى دور نصف النهائي بالعلامة الكاملة في دور المجموعات، في الجولة الأولى حقق الفوز على نظيره غينيا بثنائية مقابل هدف، واكتسح غانا في الجولة الثانية بخمسة أهداف مقابل هدف، وعزز صدارة المجموعة عندما ضرب الكنغو بهدف نظيف في الجولة الثالثة.

 

وينتظر الفائز من مباراة المغرب ومالي ضرب موعد مع الفائز من مباراة مصر وغينيا في نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.
 

 

مصر ضد غينيا اليوم في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما

 

ومن ناحية أخرى، يستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة غينيا، على ملعب "ابن بطوطة" في الثامنة مساء اليوم، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا بالمغرب.

 

ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث في البطولة القارية مباشرة إلى الأولمبياد، على أن يخوض صاحب المركز الرابع "مباراة الملحق" أمام منتخب آسيوي.

 

ونجح منتخب مصر الأولمبي فى التأهل لنصف نهائي بطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة بعد فوزه على نظيره الجابوني بهدفين دون رد، فى اللقاء الذى جمع المنتخبين  بالمغرب، فى إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، واحتل المنتخب الأولمبى صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وخلفه منتخب مالي برصيد 6 نقاط، بينما ودع منتخب النيجر البطولة والذي يملك 4 نقاط.


ويعود أحمد عيد ظهير أيمن المنتخب الأولمبي لصفوف الفراعنة في مباراة غينيا بعد انتهاء إيقافه، وغاب عيد عن مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام الجابون في ختام دور المجموعات، بسبب تلقيه بطاقتين صفراوتين أمام النيجر ومالي، غاب على إثرهما في لقاء الجابون، لكنه سيعود في مباراة غينيا.
 

وجاء طاقم حكام المباراة، كالتالي: "توم أبونجيل من جنوب إفريقيا (حكم ساحة)، ستيفن أونيانجو الكيني وجوناثان كوفي التوجولي (مساعدان)، والإيفواري كليمنت فرانكتين (حكم رابع)، والنيجيري إيجهو هوب (مساعد للحكم الرابع)، والجزائري مصطفى غربال (حكم فيديو)، وماريا ريفت من موريشيوس (مساعد حكم فيديو)".