الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حمزة علاء أفضل حارس في دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما

الإثنين 03/يوليو/2023 - 01:43 م
حمزة علاء
حمزة علاء

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن فوز حمزة علاء، نجم منتخب مصر الأولمبي بحائزة أفضل حارس مرمى في دور المجموعات من بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً.

 

حمزة علاء أفضل حارس في دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما 

 

وقال "كاف" عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر":"لا يحق لك المرور، حمزة علاء الحارس الأفضل في دور المجموعات من كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة عقب الحفاظ على شباكه نظيفة في 3 مباريات".


ولم يستقبل حمزة علاء حامي عرين منتخب مصر الأولمبي، أي هدف في الثلاث جولات لدور المجموعات من بطولة إفريقيا  تحت 23 سنة المقامة حاليا في المغرب والمؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024. 

ويستعد منتخب مصر الأولمبي لمواجهة نظيره غينيا، غداً الثلاثاء الموافق 4 من يوليو الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساءً، في نصف نهائي أمم أفريقيا تحت 23 عاماً.

 

وتأهل منتخب مصر الأولمبي لنصف نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 سنة، بعد فوزه على نظيره منتخب الجابون، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع بينهما، على استاد طنجة بالمغرب، في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما.

 

وافتتح محمود صابر الهدف الأول في الدقيقة 83،  وجاء الهدف الثاني عن طريق أسامة فيصل من علامة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

 

بهذه النتيجة يتأهل المنتخب الأولمبي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وخلفه منتخب مالي برصيد 6 نقاط بينما يودع منتخب النيجر البطولة والذي يملك 4 نقاط.

 

واعتبر محمود صابر نجم المنتخب الأوليمبي لكرة القدم ورجل مباراة مصر والجابون التى انتهت بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين أن الانتصار على الجابون واعتلاء الصدارة والمرور نحو الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية خطوة كبيرة جدا على طريق حلم التأهل للأولمبياد والمنافسة على اللقب.
 


وقال محمود صابر الذى أحرز الهدف الأول من كرة صاروخية أنه يهدى جائزة رجل المباراة إلى كل زملائه بالمنتخب مشددا على أن الفراعنة مباراة تلو الاخري يرتفع المستوى، وتزداد الروح واللعب الجماعي.

 

وأضاف محمود صابر: "نحن فى حالة تركيز ولدينا جهاز فنى عالمى بقيادة مستر ميكالى نتعلم منه الكثير  وهدفنا منذ البداية الوصول إلى أبعد نقطة فى البطولة واتمنى ان نكون سبب فى رسم الابتسامة على وجوه المصريين".

 

وتابع محمود صابر ردا على سؤال أنه عبد الله السعيد الجديد قائلا: "النجم عبد الله السعيد قدوتي واتعلم منه الكثير وتشبيهي به يجعلنى ازداد فخرا".  


ويلتقي المنتخب الأوليمبي مع غينيا الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة يوم الثلاثاء المقبل فى الدور قبل النهائي بينما يلعب المغرب مع مالى فى الرباط الساعة الحادية عشرة بتوقيت القاهرة.

 

ويلعب الفائزان على اللقب والخاسران على المركز الثالث ، ويتأهل للأولمبياد الثلاثة أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث ويلتقي الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.