الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ثنائي إسباني يقترب من مزاملة ميسي وبوسيكتس في إنتر ميامي

الأحد 02/يوليو/2023 - 01:05 م
ميسي وبوسكيتس
ميسي وبوسكيتس

أقترب الثنائي الإسباني ظهير برشلونة السابق جوردي ألبا، ومدافع باريس سان جيرمان وريال مدريد الأسبق سيرجيو راموس، من الانضمام إلى صفوف نادي إنتر ميامي الأمريكي خلال فترة الإنتقالات الصيفية.

 

ثنائي إسباني يقترب من مزاملة ميسي وبوسيكتس في إنتر ميامي 

 

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن نادي إنتر ميامي في مفاوضات متقدمة لضم الإسباني جوردي ألبا، بعد فسخ عقده بالتراضي مع نادي برشلونة ليقترب من مزاملة ميسي مرة أخرى بعد غياب عامين، عندما انتقل الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان.

 

وأكدت الصحيفة، أن إنتر ميامي يضع في أولوياته المدافع الإسباني سيرجيو راموس، الذي أعتزل اللعب الدولي، بعدما أصبح لاعب حر بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.

 

ونجح إنتر ميامي في ضم نجمي الفريق الكتالوني الأرجنتيني ليونيل ميسي والإسباني سيرجيو بوسكيتس، لتدعيم صفوف الفريق استعداداً للموسم المقبل.

 

فيما سيجتمع المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو مجدداً مع النجم ليونيل ميسي، بعدما أعلن إنتر ميامي الأمريكي تعاقده مع مدرب برشلونة ومنتخب الأرجنتين السابق، وسبق للمدرب الأرجنتيني العمل مع ميسي مرتين في برشلونة و"التانجو" يلتقي مجدداً في محطة ثالثة.

 


وانضم ميسي إلى إنتر ميامي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، قبل أن يلتحق به زميله السابق في "البرسا"، النجم الإسباني سيرجيو بوسكيتس.

 

ومن جانب آخر، كشفت تقارير صحافية إسبانية ان نادي إنتر ميامي الأمريكي حدد بشكل رسمي موعد تقديم الثنائي المنضم حديثاً للفريق ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس للجماهير بعد التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية.

 

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن أنتر ميامي قرر تحديد يوم 16 يوليو المقبل من أجل تقديم الثنائي ليونيل ميسي وبوسكيتس في نفس المؤتمر للجماهير.

 

وقالت الصحيفة الإسبانية أن نادي إنتر ميامي يسعى لجمع أكبر استفادة مادية من تقديم ثنائي برشلونة السابق معًا في نفس الوقت، مستغلين بذلك شعبية الثنائي أثناء تواجدهما مع النادي الكتالوني.

 

وتبلغ قيمة النادي الأمريكي الذي تعود ملكيته إلى النجم الإنجليزي الشهير دافيد بيكهام لاعب مانشستر يونايتد وريال مدريد سابقاً، 34.40 مليون يورو، أقل بقرابة 10 ملايين من قيمة ميسي السوقية، وفقًا لموقع ترانسفير ماركت المختص في الأرقام والإحصاءات.


وتأسس النادي الأمريكي في 29 يناير 2018، إذ يبلغ من العمر 5 أعوام فقط، ولعب في دوري "إم إل إس" 4 مواسم، ولم يتحصل على أي لقب منذ تأسيسه، علمًا أن الأرجنتيني جونزالو هيجواين هدافه التاريخي بـ29 هدفاً.


وفريق إنتر ميامي، يحتل المركز الأخير في سلم ترتيب الدوري الأمريكي، ويمتلك ملعب "درايف بينك استاديوم"، الذي يتسع الـ18 ألف مشجع.

 

ويخوض بطل العالم اول مباراة له بقميص إنتر ميامي أمام كروز أزول المكسيكي يوم 21 من يوليو  المقبل، وتتجاوز أسعار التذكرة تسعة آلاف دولار.

 

ورفض ميسي تجديد عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي بعد نهاية عقده في 30 يونيو، ومن ثم عاد إلى مدينة برشلونة الإسبانية من أجل تحديد موقفه مع النادي الكتالوني، ليقرر ميسي، الانتقال إلى إنتر ميامي ليبدأ معه مشروعه الجديد بعد أن قد عرضًا كبيرًا، في نفس الوقت رفض البرغوث عرض خيالي من فريق الهلال السعودي.