الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باريس سان جيرمان يعلن عن قميصه الاحتياطي للموسم الجديد (صور)

الأحد 02/يوليو/2023 - 12:47 م
نيمار
نيمار

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي صباح اليوم الأحد، عن قميصه الاحتياطي للموسم الجديد بحضور نجوم الفريق النجم الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار.

 

باريس سان جيرمان يعلن عن قميصه الاحتياطي للموسم الجديد (صور)

 

وأعلن نادي باريس سان جيرمان عن القميص الإحطياطي للموسم الجديد عبر الحساب الرسمي للنادي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر.

 

وتوج باريس سان جيرمان، بلقب الدوري الفرنسي الموسم الحالي 2022 - 2023، للمرة الحادية عشرة فى تاريخه، بعد تعادله مع مضيفه فريق ستراسبورج، بنتيجة 1-1، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب "المينو"، ضمن منافسات الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة.

 

 

 

ومن جانب أخر، كشفت صحيفة "لوبارزيان" الفرنسية، حقيقة القبض على كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، بعد الاتهامات التي توجهت اليه بالعنصرية ضد اللاعبين المسلمين.

 

وانتشرت تسريبات لمحادثات عبر الإيميل في عام 2021 بين جالتييه وجوليان فورنييه المدير الرياضي السابق لنيس، وظهر من خلال هذه التسجيلات عنصريتهم الواضحة حول ديانات وجنسيات لاعبي الفريق المسلمين والأفارقة.


وتحقق السلطات في مدينة نيس مع جالتييه ونجله بشأن هذه الاتهامات بالعنصرية والتمييز  ضد الإسلام والأفارقة، ويسمح للشرطة الفرنسية باحتجاز الأشخاص قيد التحقيق 24 ساعة وبعد ذلك يمكن الإفراج عنه أو تقديمه للمحاكمة.


 

وكشفت تقارير صحفية عن مستقبل جالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، فى حديقة الأمراء واستمراره مع فريق العاصمة الفرنسية.  


وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن باريس سان جيرمان يجهز إقالة كريستوف جالتييه فى الأيام القليلة المقبلة، قبل استئناف "الجولة الصيفية".


وكان جالتييه تولى مهمة تدريب باريس سان جيرمان، فى بداية الموسم الحالي، خلفا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشتينيو. 
 


من ناحية أخرى حصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان سابقاً والمنضم حديثاً إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، على جائزة أفضل لاعب أجنبي في الدوري الفرنسي لموسم 2022-2023.

وقد أعلنت رابطة الدوري الفرنسي للمحترفين "ليج 1" عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة افضل لاعب أجنبي في الدوري الفرنسي عن الموسم المنصهر.

 

ويمتلك ليونيل ميسي 43 لقبا مع الأندية ومنتخب الأرجنتين ففاز بلقب الدوري الإسباني 10 مرات وكأس الملك 7 مرات والسوبر الإسباني 8 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات والسوبر الأوروبي 3 مرات ونفس الرصيد لكاس العالم للأندية.

 

رحل ليو ميسي عن صفوف برشلونة الاسباني في 2021 لينضم الى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي حتى عام 2023، ثم ينتقل الى فريق انتر ميامي الأمريكي، في صفقة أثارت الاندهاش.


واستكمل الانجازات مع باريس سان جيرمان بلقب الدوري مرتين وكأس فرنسا مرة واحدة، ومع المنتخب حقق كأس العالم مرة واحدة وكوبا أمريكا والأولمبياد وكأس العالم للشباب تحت 20 سنة.