الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد عبد الشافي لاعب الزمالك يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 38

السبت 01/يوليو/2023 - 11:58 ص
محمد عبد الشافي
محمد عبد الشافي

يحتفل اليوم السبت الموافق 1 من يوليو، محمد عبد الشافي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعيد ميلاده الـ 38.

 

محمد عبد الشافي لاعب الزمالك يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 38

 

 

ولد محمد عبد الشافي في يوم 1 من يوليو 1985 بالقاهرة، وتألق بالقميص الأبيض، وخلال مسيرته مع الساحرة المستديرة استطاع ان ينال حب جميع الجماهير في ملاعب كرة القدم.

 

بدأ شيفو مشواره ضمن ناشئ نادى الزمالك، قبل أن ينتقل لنادى إنبى عام 2003، ولعب معه موسمين في فريق الشباب بالنادى، بعدها انتقل لنادى غزل المحلة عام 2005 واستمر معه حتى 2009.

 

وفي 13 يونيو 2009، نجحت إدارة الزمالك في ضم محمد عبد الشافي من غزل المحلة، لمدة ثلاث سنوات.


في 31 أكتوبر 2013، وقع محمد عبد الشافي مع الزمالك علي عقد مدته ثلاث سنوات وقال بعدها: "لا يمكن اللعب في مصر بالنسبة لي سوى للزمالك".

 

لعب محمد عبد الشافى خلال فترته الأولى مع الزمالك 158 مباراة، من بينها 104 مباريات في بطولة الدورى الممتاز، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 8 غيرها وحصل على 9 إنذارات، كما خاض 38 مباراة في بطولات أفريقيا وسجل هدفا وحيدا، وصنع هدفين، بينما شارك في بطولة كأس مصر 15 مباراة، سجل خلالها هدفا وصنع 4 أهداف وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

 

وعلى المستوى الدولي، إختاره مدرب منتخب مصر حسن شحاتة للانضمام لمنتخب مصر قبل بطولة الأمم الأفريقية 2010، وكانت أول مباراة دولية له أمام منتخب ملاوي التي أقيمت بالقاهرة يوم 29 ديسمبر 2009 وانتهت بالتعادل 1-1.

 

أحرز أول أهدافه مع المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية انجولا 2010 في منتخب الجزائر بعد أن نزل بديلاً في الشوط الثاني ليسجل ثالث أهداف مصر في المباراة التي انتهت بنتيجة 4-0.

 


ومن جانب آخر، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة نظيره المقاولون العرب، يوم الثلاثاء القادم، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر.

 

وكان الزمالك قد تأهل إلي الدور ربع النهائي من بطولة كأس مصر بعدما تخطى فاركو بثلاثية مقابل هدف ضمن منافسات دور 16.

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزاً هاماً على نظيره غزل المحلة، بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين، من بطولة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

وسجل أحمد سيد زيزو الهدف الأول للزمالك في شباك غزل المحلة بالدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، وادرك مصطفى العش هدف التعادل لفريقه غزل المحلة لكن حكم اللقاء يلغي الهدف بداعي التسلل.

 

وتعرض نبيل عماد دونجا للأصابة في احداث الشوط الثاني ليغادر المباراة في الدقيقة 54، ويدخل بدلاً منه محمد حسام بيسو.
 

واضاف شيكابالا ثاني أهداف الزمالك في شباك غزل المحلة بالدقيقة 74 من عمر اللقاء.


وخرج أحمد ميهوب حارس مرمى غزل المحلة من مواجهة الزمالك بين شوطي المباراة وشارك بدلا منه محمود الحضري بعدما تعرض لهجوم من جماهير فريقه بعد هدف زيزو ومطالبته بالخروج من الملعب.

 

وسجل الزمالك أربع أهداف في شباك غزل المحلة وحكم اللقاء يحتسب هدفين فقط، ويلغي مثلهما بداعي التسلل.