الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انجازات ثورة 30 يونيو في الرياضة المصرية.. نسر الأهلي يحلق عالميًا وأفريقيًا

الجمعة 30/يونيو/2023 - 07:26 م
ثورة 30 يونيو
ثورة 30 يونيو

عادت الرياضة المصرية إلى رونقها بعد أحداث ثورة 30 يونيو، حيث حققت العديد من النجاحات على المستوى الأفريقي والعالمي في جميع الألعاب الرياضية.

ونجحت في تحقيق الانجازات الفردية والجماعية، بخلاف استضافة المحافل الدولية والبطولات الرياضية أثبتت مصر فيه أن مصر قادرة على استضافة جميع المنافسات

انجازات ثورة 30 يونيو في الرياضة المصرية.. نسر الأهلي يحلق عالميًا وأفريقيًا

 

الفراعنة في المونديال 
تأهل منتخب مصر إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا لأول مرة منذ 1990، بعدما حقق الفوز على حساب نظيره المنتخب الكونغولي بهدفين مقابل هدف.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الفراعنة ، ليتمكن محمد صلاح في تنفيذ ركلة جزاء بالدقيقة 94 ليحمل معه آمال الجميع ويطير إلى روسيا. 

 المنتخب الأولمبي تحت 23 يتأهل  للأولمبياد بطوكيو
نجح المنتخب الأولمبي تحت 23 عامًا، في حسم التأهل للأولمبياد المقامة في طوكيو، بعد الفوز على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة، تحت قيادة فنية لشوقي غريب، بعد غياب 8 سنوات.الكونفيدرالية تدخل مصر للمرة الأولى 

الكونفيدرالية تدخل مصر عن بوابة الأهلي
نجح النادي الأهلي تحت قيادة الإسباني جاريدو، في تحقيق لقب الكونفيدرالية لأول مرة في تاريخه، في السادس من ديسمبر عام 2014،عندما سجل وليد سليمان هدف الفوز، في الدقيقة السابعة من الوقت بدل من الضائع، في شباك سيوي سبورت بطل كوت ديفوار.


وبعد غياب 17 عامًا عاد فريق الزمالك للتتويج بالبطولات القارية مرة أخرى، بعدما حصد لقب الكونفيدرالية، بعد الفوز على نهضة بركان بنتيجة 5\3 بركلات الترجيح. 


منتخب مصر لكرة اليد يتوج بالثلاثية 
دائما يقدم منتخب مصر لكرة اليد أفضل المستويات، إذ نجح فراعنة اليد في التتويج ببطولة دورة الألعاب الإفريقية لكرة اليد رجال عام 2015، والحصول أيضا على بطولة أمم إفريقيا للرجال عامي 2016 و2020. 

منتخب مصر للناشئين يتتويج ببطولة العالم لكرة اليد

وحقق منتخب مصر للناشئين تحت 19 عامًا، بالتتويج ببطولة العالم لكرة اليد، للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على المنتخب الألماني في المباراة النهائية.

نسر الأهلي يحلق عالميًا وأفريقيًا

وصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي إلى كأس العالم 4 مرات منذ 2013 ولم يسبق لأي فريق أفريقي في تحقيق هذا الانجاز، كما توج ببطولة دوري أبطال افريقيا 3 مرات.