الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

في ذكرى 30 يونيو.. فنانون رفعوا علامة النصر

الجمعة 30/يونيو/2023 - 02:48 م
مصر تايمز

يحتفل الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، والتي خرج فيها ملايين المصريين حفاظًا على وطنهم من الضياع، ولم يكن فنانو مصر بمعزل عن الشعب، فقد كانوا متواجدين في ميادين مصر المختلفة.


ويستعرض "مصر تايمز"  تفاصيل مشاركة نجوم الفن، في الثورة بالنزول والمشاركة فيها بالميادين المختلفة، في التقرير التالي:

 

 

محمد رمضان

 


صباح يوم 30 يونيو 2013  حرص على الحضور داخل ميدان التحرير، واعتلى المنصة وأخذ يشد من عزم المعتصمين تحت شعار "يسقط يسقط حكم المرشد".

 

إلهام شاهين

 

خاضت حربا شرسة خلال مشوار حياتها بعد وصول الإخوان للحكم، وفي يوم 30 يونيو 2013 وخاصة عندما توجهت مع كل المصريين إلى الميادين، على قلب رجل واحد بشعار "الشعب يريد إسقاط الاخوان".

 

 

دلال عبد العزيز

 

عبرت الفنانة دلال عبد العزيز عن ذكرياتها مع الثورة، وقالت مؤخرا: مازلت محتفظة بكل الفيديوهات التي التقطتها لثورة المصريين في هذا اليوم، لأشاهدها في كل وقت وأعتقد أن من لم ينزل إلى الشوارع المصرية في 30 يونيو فقد جزءا كبيرا من عمره، وافتقد مشهدا من الحب والعزيمة على بناء الوطن والأمل والحلم بالمستقبل الأفضل والإصرار عليه"

 

الفنان حسين فهمي

 

شارك حسين فهمي مع الجموع في الميادين، معلنًا أن "مرسي" وجماعة الإخوان لا يعملون إلا لمصلحتهم الشخصية، وأساءوا لمصر بطريقة لم تحدث من قبل، مشددًا على أن هذه الجماعة باعت الوطن وساهمت بشكل كبير في انهيار مصر وأصابت شعبها بالخيبة والحسرة.

 

الفنان الراحل خالد صالح

 

شارك الفنان الراحل في ثورة الشعب 30 يونيو من أجل مصر وحمايتها من نظام الإخوان.

 

 الفنان كريم عبدالعزيز

 

اعتبر أن هذه الثورة اندلعت لتوحيد المصريين من جديد بعد الانقسام الذي حدث في عام حكم الإخوان ولوقف الدم.