الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ذكريات العيد .. فرحة وحيدة لنادي الزمالك و"الباقي كله عذاب"

الخميس 29/يونيو/2023 - 04:55 م
الزمالك
الزمالك

من المعتاد ان يخوض لاعبي كرة القدم العديد من المباريات الهامة بعد الاعياد سواء عيد الفطر او عيد الاضحى المبارك ويمتلك كل فريق الذكريات التاريخية التي لا تنسى.

 

ذكريات العيد .. فرحة وحيدة لنادي الزمالك و"الباقي كله عذاب"

 


وبحلول عيد الاضحى المبارك يمتلك نادي الزمالك ذكرى سعيدة واحده عبر تاريخ مبارياته في العيد، وتسيطر الذكريات السيئة على ملفه في العيد، وفي السطور التالية يستعرض "مصر تايمز" أبرز مواجهات الزمالك في العيد.

 


انتصار وحيد على النادي الأهلي في عيد الاضحى

 

في عام 1991 تزامن موعد مباراة قطبي الكرة المصرية مع عيد الأضحى المبارك، وواجه الزمالك مضيفه الأهلي ضمن منافسات الجولة 29 من الدوري المصري في صراع صدارة البطولة.
 

وكان الأهلي قد فاز في لقاء الدور الأول بهدف دون رد، لذا كان الزمالك أمامه أربعة أهداف هي الثأر من الخسارة، لتصدر الدوري، الانتصار على غريمه التقليدي للمرة الأولى منذ عام 1988، وأخيرا فك عقدة عدم الفوز في الأعياد ونجح الزمالك في الفوز على الأهلي في ديربي الكرة المصرية بهدفين مقابل لا شيء سجلهما أيمن يونس ومصطفى إبراهيم.


وأصبح الزمالك متصدرا لجدول الدوري عقب تلك المباراة برصيد 45 نقطة مقابل 44 لغزل المحلة الإسماعيلي، و43 للأهلي.

 


بداية رحلة العذاب مع الزمالك من بوابة حرس الحدود 




بدأت عقدة الهزائم مع الزمالك في 2005، حينما واجه حرس الحدود في 20 يناير، الموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، وخسر الزمالك وقتها بهدف دون رد سجله عبد الحميد بسيوني.


 

 الأهلى يضحى بالزمالك بثنائية مقابل هدف لموسم 2006

 



في يوم 30 ديسمبر 2006، حقق الأحمر الفوز على الأبيض يوم عيد الأضحي بهدفين مقابل هدف سجل للأهلي أمادو فلافيو هدفين،و سجل للزمالك أسامة حسن، وأضاع عمرو زكي ضربة جزاء.

 

بتروجيت يعمق جرح الزمالك بهدف نظيف عام 2007


خاض الزمالك مباراة بتروجيت في أول أيام عيد الأضحى،  وخسر الزمالك في السويس بهدف صاروخي للاعب الوسط أحمد شعبان.

 


على نفس الخطى.. حرس الحدود يهزم الزمالك موسم 2008

 

واصل الزمالك هزائمه في عيد الأضحى، وفي أول يوم خسر أمام حرس الحدود في ستاد القاهرة، عام 2008، وانتهى اللقاء بفوز الحدود بهدف نظيف سجله أحمد عبد الغني.

 

بهدف نظيف.. الزمالك يسقط أمام الاسماعيلي عام 2009


هنا اختلف الأمر ، وحقق الزمالك هزيمة أخرى ولكن في عيد الفطر هذه المرة، حيث خسر الزمالك أمام الإسماعيلي في الدوري على ستاد الكلية الحربية بهدف دون رد، سجله عمرو السولية.

 


الزمالك اعتاد استقبال هدف نظيف في العيد وهنا على يد غزل المحلة



بعد شهرين فقط من خسارة الزمالك في عيد الفطر، خسر الأبيض مجددا في نفس الموسم، في وقفة عيد الأضحى المبارك، أمام غزل المحلة بهدف دون رد، سجله محمد العتراوي ، في مباراة اقيمت بتاريخ 25 نوفمبر 2009.

 


ثالث ايام عيد الاضحى هدف جديد في شباك الزمالك من اتحاد الشرطة



خسر الزمالك بعد أربعة أيام فقط، وتحديدا في ثالث أيام العيد، ولكن هذه المرة أمام اتحاد الشرطة بهدفين دون رد، سجلهما بوبا منسواه وأحمد دويدار.


 

الزمالك واتحاد الشرطة هدفين مقابل هدف عام 2011




أعاد اتحاد الشرطة للزمالك ذكريات هزائمه في الأعياد مجددا، وتحديدا في ثالث أيام عيد الأضحى في عام 2011، في مباراة اقيمت باستاد القاهرة وانتهت بفوز الشرطة بهدفين لهدف، واحرز للشرطة صلاح عاشور ومعروف يوسف، وأحرز للزمالك أحمد حسن.

 

الزمالك ومازيمبى ثنائية مقابل هدف موسم 2011


انتقلت عقدة الزمالك في العيد من المحلية إلى الإفريقية، وخسر الأبيض في القاهرة أمام مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا 2012 ، بهدفين لهدف في أول أيام عيد الفطر، أحرز لمازيمبي هيموندي وسيمانا وأحرز للزمالك رزاق اوتومويسي

 

الأهلي يتفوق على الزمالك في عيد الأضحى 2015

 


حقق النادي الأهلي المصري فوزا غاليا على غريمه المعتاد نادي الزمالك بهدفين للاشيء ضمن مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم،موسم 2015، سجل لاعب خط الوسط مؤمن زكريا هدفي المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة 37 للدوري المصري والتي أقيمت بإستاد برج العرب بدون جمهور بعد نقلها من استاد الجونة.